حذرت هيئة الأرصاد الجوية اليابانية،  من ارتفاع شديد في درجات الحرارة يشمل معظم أنحاء البلاد.

وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه)، أن تحذيرات الهيئة من ضربات الشمس تسري في 31 من أصل 47 محافظة في البلاد، مضيفة أن ارتفاع درجات الحرارة تسبب في إصابة الكثيرين بضربات الشمس، كما تسبب في حدوث وفيات.

ونصحت السلطات المواطنين اليوم الأحد، بتجنب الخروج من منازلهم لغير الضرورة، كما حثتهم على استخدام مكيفات الهواء واستهلاك كميات مناسبة من المياه والأملاح.

 

 

 

 

كلمات دلالية الحرارة اليابان تحذير

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الحرارة اليابان تحذير

إقرأ أيضاً:

هل نشهد موجات حارة جديدة؟.. موعد انتهاء فصل الصيف 2024

فصل الصيف 2024 يعد أحد أبرز الموضوعات التي تشغل الرأي العام المصري خلال الفترة الحالية خاصة بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة التي بدأت في السيطرة على أنحاء البلاد.


فصل الصيف 2024

وتساءل الرأي العام المصري عن فصل الصيف 2024، وذلك لمعرفة موعد انتهاء ذلك الفصل وهل تشهد الفترة المتبقية منه موجات حارة أم لأ؟، في ظل عودة الارتفاع في درجات الحرارة مرة آخرى.

 

هل نشهد موجات حارة جديدة ؟

وكشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامية بهيئة الأرصاد الجوية، اليوم الجمعة، تفاصيل حالة الطقس في البلاد خلال الساعات المقبلة.

وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية على القناة الأولى المصرية، إلى تأثر البلاد بكتل هوائية شمالية قادمة مع امتداد لمرتفع العروض الوسطى، وسيكون هناك زيادة في فترة سطوع أشعة الشمس، لافتة إلى أنه من المتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمى 35 درجة، بأقل 4 درجات عن يوم أمس.

ولفتت إلى أن المحافظات الجنوبية ستشهد أجواء شديدة الحرارة، وكذلك بعض المناطق من جنوب سيناء، متوقعة أن تشهد أغلب محافظات الجمهورية نشاط للرياح، تصل سرعته إلى 35 كم على الساعة، ما يؤدي إلى تلطيف الأجواء بشكل كبير.

وأفادت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية بأن الأيام القادمة ستشهد مزيد من التحسن في الأحوال الجوية، وانخفاض في درجات الحرارة، نتيجة تأثر البلاد بامتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا.

 

موعد انتهاء فصل الصيف 2024

ونوهت بانخفاض درجات الحرارة إلى 32 درجة خلال الأسبوع القادم، كما أنه يفصلنا عن نهاية فصل الصيف وبداية فصل الخريف نحو 8 أيام، وكلما تقدمنا أكثر في شهر سبتمبر سنشهد تحسنا في الأحوال الجوية.

لفتت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن هناك اعتدالا في حركة الملاحة على البحر المتوسط، ومؤهل تمامًا لأعمال الصيد والملاحة البحرية والتنزه.

مقالات مشابهة

  • تنذر ببرد شديد.. معلومات عن ظاهرة جوية تستمر لشهور وتسبب الأعاصير
  • انخفاض مستمر بدرجات الحرارة يومي الأربعاء والخميس
  • بيان بـ درجات الحرارة.. هيئة الأرصاد توضح الظواهر الجوية على البلاد خلال الأيام المقبلة
  • تعرف على حالة الطقس من الأحد إلى الخميس
  • انخفاض الحرارة ورياح.. تعرف على حالة الطقس خلال الأسبوع المقبل
  • انخفاض درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس غدا السبت
  • هل نشهد موجات حارة جديدة؟.. موعد انتهاء فصل الصيف 2024
  • اليونان تحذر من مخاطر اندلاع حرائق خطيرة بوسط وغرب البلاد
  • السلطات اليونانية تحذر من مخاطر اندلاع حرائق بوسط وغرب البلاد
  • العظمى بالقاهرة 35.. الأرصاد تحذر من الطقس اليوم الجمعة 13 سبتمبر