اختتم ميناء صحار والمنطقة الحرة النسخة الثانية من البرنامج الصيفي "مسير" لعام 2024م بحضور الشيخ هيثم بن حمود الشحي نائب والي لوى، وقد تمّ الاحتفاء بإنجازات ونجاحات أكثر من 400 طالب وطالبة من ولايتي لوى وصحار ممن شاركوا في البرنامج، وتم تصميم هذه المبادرة التي استمرت على مدار ثلاثة أسابيع بهدف تزويد الشباب العُماني بالمهارات الأساسية في مجال التقنيات المتطورة وتعزيز ورفع مستوى وعيهم حول الفرص والمسارات التعليمية المتعددة ذات الصلة.

ويُعد برنامج "مسير" ثمار التعاون المشترك بين ميناء صحار والمنطقة الحرة و"كيدستي"، ويهدف إلى توفير فرص تدريبية في مجالات متعددة، مثل الأمن السيبراني، والذكاء الاصطناعي، والبيانات السحابية، وتطوير المدن الذكية، وتطوير الويب، وبرمجة Arduino، والتصميم ثلاثي الأبعاد باستخدام برامج (CAD)، والتصوير الفوتوغرافي، وتحرير الصور، وحلول الطاقة المتجددة.

ومن خلال التعليم والتدريب العملي، ساهم برنامج "مسير" في تمكين الطلبة وتزويدهم بالمعارف اللازمة للاستفادة من الفرص الرقمية التي يزخر بها العالم الآن والاستفادة منها.

وتم تنظيم هذا البرنامج تحت إشراف عدد من المختصين، حيث أتاح للطلبة المشاركة في مجموعة من حلقات العمل واكتساب تدريب عملي ركز على التقنيات المتطورة. وجاء حفل الختام تكريماً للمشاركين على تفانيهم والتزامهم خلال البرنامج ونجاحهم في إبراز مهاراتهم ومشروعاتهم المبتكرة الجديدة.

وقالت عائشة المقبالية، إحدى الطالبات المشاركات: إن البرنامج فرصة رائعة لتعلم واكتساب مهارات جديدة ستعود بالنفع على حياتي في المستقبل، وأكثر حلقات العمل التي نالت إعجابي كانت حلقة التصميم ثلاثي الأبعاد التي استخدمنا فيها Tinkercad لإنشاء نماذج ثم تطبيقها فعلياً من خلال تشغيل الطابعات ثلاثية الأبعاد. كما تميز البرنامج بالأسلوب السهل الذي اتبعه المدربون لشرح التقنيات الجديدة؛ مما ساهم في تطوير وتحسين مهاراتي في التصميم ثلاثي الأبعاد. وبشكل عام، استمتعت كثيراً بالبرنامج الذي اتسم بالتنظيم، وأتطلع إلى التعمّق بشكل أكبر في هذا المجال التقني إيمانا بأنه جزء لا يتجزأ من المستقبل".

من جانبه، قال محمد البحري، أحد الطلبة المشاركين: "استمتعت كثيراً بالتجربة التعليمية التي وفرها لي هذا البرنامج، حيث أتاح لي تحسين مهاراتي في اللغة الإنجليزية، إضافة إلى المشاركة في حلقة العمل العملية التي مزجت بين التعلم والمرح وخاصة المسابقات التي جعلت التعليم أكثر متعة، كما ساهم البرنامج في تعزيز ثقتي بنفسي خلال التحدث باللغة الإنجليزية، ولذا أوصي جميع أصدقائي الطلبة بالمشاركة في النسخ المقبلة من هذا البرنامج لاكتساب مهارات ومعارف تساعدهم في المستقبل".

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

تطوير كورنيش قنا ونقادة يُساهم بتنشيط حركة السياحة والتجارة

تابع الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا الموقف التنفيذي لعدد من مشروعات التنمية الحضرية بالمحافظة، جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده صباح اليوم، للوقوف على بعض التحديات والعمل على حلها.

حيث تناول الاجتماع مناقشة الموقف التنفيذى لمشروعات كورنيش النيل بمدينتي قنا و نقادة، كأحد المشروعات الترفيهية التى سوف تسهم فى تنشيط حركة السياحة والتجارة داخل المحافظة.

ومن جانبه قال محافظ قنا، أن تلك المشروعات تأتى تنفيذًا لتكليفات القيادة السياسية نحو التوسع في إنشاء المناطق الترفيهية التي تخدم أكبر شريحة من المواطنين، فضلا عن دورها في تنشيط حركه السياحه النيلية 

وأضاف "عبد الحليم" أن مشروع تطوير الجانب الشرقي من كورنيش مدينة قنا من المشروعات التي يمولها برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، من خلال تطوير النماذج التنموية الحضرية والريفية، والتي يمكن تطبيقها في قري ومدن أخري علي مستوي الجمهورية، كما يعمل البرنامج على تعظيم الاستفادة من الاستثمارات، وتحسين جودة الحياة للمواطنين، ومن ثم رصد فريق عمل برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر العديد من المناطق المقترح إقامة نموذج للتنمية الحضرية بها داخل محافظة قنا، ووقع الاختيار على منطقة كورنيش مدينة قنا كنموذج تنمية حضرية يمكن تعميمه على مستوى باقي محافظات الصعيد.

حضر الاجتماع،  اللواء أيمن السعيد السكرتير العام المساعد للمحافظة، واللواء سامح البدراوي وكيل وزارة الإسكان والمرافق، و المهندس صالح ابراهيم بغدادي رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري بمحافظتي قنا والأقصر ، والدكتور علاء شاكر مدير وحدة برنامج تنمية صعيد مصر، وزكريا قزمان مدير إدارة التخطيط و المتابعة، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

إتمام 61% من تطوير كورنيش قنا: 

قال بيان لمحافظة قنا، في وقت سابق، إن نسب تنفيذ مشروع تطويركورنيش مدينة قنا الشرقي  بلغت بنسبة تنفيذ بلغت 61 %، كما تم الإنتهاء من تنفيذ أعمال الموقع العام بنسبة 57%، ونسبة تنفيذ المبني الاداري 41%، ونسبة تنفيذ مبني الكافتيريا 85%، وبلغت نسبة تنفيذ مبني المطاعم 85%، وبلغت نسبة تنفيذ أعمال حماية النيل 90% ،ونسبة تنفيذ مباني الأكشاك 80%،ونسبة تنفيذ اعمال الزراعة (النباتات)32%، ونسبة تنفيذ الخدمات العامة 85%.

 يتضمن المشروع متنزهات وحدائق ومطاعم وكافتيريات وأماكن جلوس وبرجولات وكراسى وأكشاك، ومبنى إدارى، ودورات مياه عامة، بالإضافة إلى مراسى للسفن والمراكب الشراعية واللانشات.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يشهد الإحتفال بمئوية وضع حجر الأساس لمدرسة السلام المتطورة المشتركة ويكرم أسماء مديريها
  • تطوير كورنيش قنا ونقادة يُساهم بتنشيط حركة السياحة والتجارة
  • سيتي يحتفي بفريق «أواسيس» من خلال قميصه الجديد
  • رئيس جامعة أسيوط يُعلن عن بدء استخدام جهاز مسح القلب ثلاثي الأبعاد الكارتو بمستشفى القلب الجامعي   
  • Live Home 3D.. تطبيق متقدم لتصميم منزلك
  • بنك عمان العربي يحتفي بالعودة للمدارس مع الأطفال بفعاليات ومسابقات متنوعة
  • كتلة الحوار: الحوار الوطني ساهم في تعزيز المشاركة السياسية
  • 5 مستويات في التصنيف المعرفي لطلبة المدرسة الإماراتية
  • التدريب على مهارات الإدارة المدرسية بالداخلية
  • نقابة المهندسين بالإسكندرية: ندعم تطبيق أحدث التقنيات في الطباعة والتعبئة