سلم المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية المواطن «ع.ع.أ»، عقد وحدة سكنية من الوحدات المخصصة للأسر الأولى بالرعاية بقرية هربيط التابعة لرئاسة مركز ومدينة أبوكبير ، تقديراً لموقفه النبيل أثناء إجراء القرعة العلنية لتوزيع الوحدات السكنية على الأسر الأولى بالرعاية وتنازله لإحدى السيدات التي لم يُحالفها الحظ في الحصول على الوحدة ونظراً لظروفها المُلة والصعبة ولتوفير سكن لائق لها ولأسرتها .

المحافظة لا تدخر جهدًا في توفير أوجه الرعاية الإجتماعية

قال حازم الأشموني إن المحافظة لا تدخر جهدًا في توفير أوجه الرعاية الاجتماعية للأسر المستحقة التي تُعاني من ظروف معيشية صعبة، لافتاً إلى أنه من حق كل مواطن الحصول على مكان يليق به ومأوى ومسكن يحميه.

الحصول على الوحدة السكنية طبقاً للإجراءات القانونية

فيما أوضحت مديرة إدارة صندوق الإسكان بالمحافظة أن الوحدة المخصصة لـ«ع.ع.» من الوحدات المخصصة للأسر الأولى بالرعاية بمركز أبوكبير وتقع بقرية هربيط، وتم الانتهاء من الإجراءات القانونية اللازمة لتخصيص الوحدة السكنية وتسليمها له بعد إجراء بحث اجتماعي للتأكد من أحقيته في الحصول على الوحدة طبقاً للإجراءات القانونية.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية صندوق الإسكان أولى بالرعاية الأسر الأولى بالرعایة الحصول على

إقرأ أيضاً:

«الإسكان»: خطة عمل مكثفة لإنهاء وتسليم الوحدات السكنية بالمدن الجديدة في موعدها

أكد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه تم وضع خطة عمل مكثفة لإنهاء وتسليم الوحدات السكنية بمختلف أنواعها بالمدن الجديدة لحاجزيها، موضحاً أنه سيتم تسليم أعداد كبيرة من الوحدات كل 3 أشهر بحد أقصى، حتى يتم الانتهاء تباعاً من تسليم جميع الوحدات السابق طرحها بمختلف المشروعات لحاجزيها.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي اليوم، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لعرض خطة عمل الوزارة خلال الفترة المقبلة، ضمن برنامج الحكومة الحالية، في مختلف مجالات عمل الوزارة، وخاصة توفير الوحدات السكنية لمختلف شرائح المجتمع، وفي مقدمتها المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين، ومشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة، وتنمية المدن الجديدة، وغيرها من المشروعات.

واستهل وزير الإسكان، لقاءه بالترحيب بالصحفيين والإعلاميين، مؤكداً أهمية دورهم في نقل الصورة الحقيقية لما يتم إنجازه من مشروعات تنموية على مستوى الجمهورية، لتحقيق حياة كريمة للمواطنين تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وسيكون هناك لقاءات دورية مع الصحفيين والإعلاميين لعرض إنجازات الوزارة، والاستماع لمداخلاتهم ومقترحاتهم.

كما أكد الوزير أن هناك خطة للإتاحة المباشرة للوحدات السكنية بأنواعها المختلفة من خلال أجهزة المدن، وسيتم الإعلان عن تطبيق تلك الآلية خلال شهر أكتوبر المقبل، في مجموعة من المدن الجديدة، حيث حققت تلك الآلية نجاحاً كبيراً في المدن التي طبقت فيها سابقا.

مقالات مشابهة

  • «التنمية الحضرية» يكشف تفاصيل الوحدات السكنية المطروحة في الصعيد: مقدم الحجز 15%
  • أستاذ تخطيط عمراني: الدولة توفر كل الخدمات في الوحدات السكنية الجديدة
  • بالتقسيط.. موعد طرح الوحدات السكنية الجديدة وأسعارها (فيديو)
  • محافظ بني سويف يقرر إقالة مدير وحدة صفط راشين الصحية
  • إقالة وتحقيقات في وفاة طفل سقط ببيارة صرف داخل وحدة صحية ببني سويف
  • بسبب وفاة طفل.. محافظ بني سويف يعزل مدير وحدة صفط راشين الصحية ويحيل مسؤولين للتحقيق
  • «الإسكان»: خطة عمل مكثفة لإنهاء وتسليم الوحدات السكنية بالمدن الجديدة في موعدها
  • وزير الإسكان يكشف موعد الانتهاء من تسليم الوحدات السكنية
  • وزير الإسكان يعلن تسليم الوحدات السكنية المتأخرة للمواطنين قريبا
  • محافظ أسيوط يهدي 200 حقيبة مدرسية وزي مدرسي للتلاميذ من الأسر الأولى بالرعاية