مسقط- الرؤية

نظّم بنك نزوى- البنك الإسلامي الرائد والأكثر موثوقية سلطنة عُمان- البرنامج التثقيفي للصيرفة الإسلامية في غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة ظفار، برعاية الشيخ محمد بن أحمد الغساني مدير الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة ظفار.

حضر البرنامج عدد من موظفي غرفة تجارة وصناعة عُمان، والهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، والمديرية العامة للأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة ظفار، كما قدم البرنامج مصطفى الناعبي نائب مدير التدريب الشرعي في بنك نزوى.

وشهدت المحاضرة تفاعلًا واسعًا حيث قدم الناعبي للحضور رؤى مستنيرة حول مبادئ الصيرفة الإسلامية وأدواتها وكيفية عمل المصارف الإسلامية، كما تطرق إلى مساهمة الصيرفة الإسلامية في التنمية الاقتصادية للسلطنة.

وقال مصطفى الناعبي: " نلتزم في بنك نزوى بمشاركة المعارف والخبرات مع المجتمع لتعميق الفهم بالمبادئ والقيم التي يتضمنها التمويل الإسلامي، نحن نفتخر جدًا ببرنامجنا التثقيفي للصيرفة الإسلامية والأثر الإيجابي الذي يحدثه على الأفراد والمجتمعات، مما يساعدهم على التمييز بين ممارسات الصيرفة الإسلامية والتقليدية، وإظهار كيفية توافق الصيرفة المتوافقة مع الشريعة مع معتقداتهم وأسلوب حياتهم."

يشار إلى أن بنك نزوى يحظى بسجل زاخر في المبادرات المجتمعية وتثقيف الجمهور حول مبادئ الصيرفة الإسلامية، حيث امتدت مؤخرًا سلسة برنامجه التثقيفي للصيرفة الإسلامية لتصل إلى عدد من المحافظات والولايات شملت معظم أنحاء السلطنة، مما زاد من الوعي بالممارسات المالية المتوافقة مع الشريعة.

وقد مكّنت هذه الجلسات من التواصل مع كل من موظفي القطاع الحكومي والخاص، والشباب في جميع أنحاء السلطنة، مما أسهم في تعزيز الرؤية المالية السليمة داخل المجتمعات ودور الصيرفة الإسلامية في التنمية الاقتصادية المستدامة.

وقد دشن البنك مؤخرا برنامج (صيرفة) بالتعاون مع هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية و الإسلامية "الأيوفي"، والذي يستهدف المختصين في قطاع المالية الإسلامية من خلال سلسلة من الحلقات التدريبية حول معايير الأيوفي الشرعية.

وتجاوز عدد المستفيدين من برنامج بنك نزوى التثقيفي للصيرفة الإسلامية الـ 10,000 مستفيد، مما يعكس التزام البنك الراسخ بنشر المعرفة وبناء الوعي المالي.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: الصیرفة الإسلامیة الإسلامیة فی بنک نزوى

إقرأ أيضاً:

البشائر يستهل مشواره بالفوز على نزوى بكأس كريدت عمان

استهل نادي البشائر منافسات كأس كريدت عُمان بالفوز على نادي نزوى بنتيجة 62-32، في المواجهة التي أقيمت بينهما في انطلاق البطولة التي أقيمت على الصالة الفرعية لمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، حيث انتهت نتائج الفترات الأربعة لصالح البشائر بنتيجة 11-9 و18-6 و18-4 و15-13.

جاءت المباراة مثيرة بين طرفي المواجهة التي تمكن فيها البشائر من تسيير تفاصيل المباراة لصالحه بشكل جيد ونجح في الفوز بنتيجة فترات المباراة الأربعة في مباراة بدأت بتقدم البشائر بنقطتين عن طريق لاعبه أسامة الريامي لكن نزوى يستعيد النتيجة بتسجيل ثلاثية عن طريق لاعبه مصعب الوهيبي، وتستمر معها الإثارة بمزيد من الهجمات تمكن فيها البشائر من استعادة التقدم بتسجيل 4 نقاط عن طريق لاعبه أسامة الريامي لتصبح النتيجة 6-3، وتتواصل معها هجمات الفريقين حيث تمكن نزوى من تسجيل وإضافة 6 نقاط عن طريق لاعبيه حسين الكندي وأكرم الراشدي وباسل الصبحي، فيما سجل البشائر 5 نقاط عن طريق لاعبيه أسامة الريامي وحديد بيت بخيت ومحمود الصولي. وبسام البوسعيدي، لينتهي الربع الأول بتقدم البشائر على نزوى 11-9.

وفي الربع الثاني تواصل اللعب سجالاً بين طرفي المواجهة وخاصة البشائر الذي يرغب في تعزيز تقدمه وزيادة الفارق فيما يسعى نزوى لتقليص الفارق، وينجح لاعبو البشائر في زيادة الغلة بتسجيل ثلاثيتين عن طريق لاعبيه حديد بيت بخيت و أسامة الريامي ليوسع الفارق 17-9، وتستمر معها محاولات الفريقين الهجومية تمكن فيها كل فريق من تسجيل عدة نقاط ويبقى التقدم للبشائر على نزوى 22-11، ويواصل البشائر تقدمه بإضافة نقطتين بعد تسديدة من تحت السلة، وأضاع حديد بيت بخيت لاعب البشائر ضربتي الخطأ المحتسب له، ويتمكن لاعب نزوى أكرم الراشدي من تسجيل نقطتين بعد تسديدة من تحت السلة قرب بها الفارق، لكن أسامة الريامي لاعب البشائر يرد بتسجيل نقطتين أعاد بها الفارق إلى 9 نقاط، ويواصل البشائر تقدمه بثلاثية للاعبه بسام البوسعيدي لينتهي الشوط الأول بتقدم البشائر على نزوى 29-15.

وفي الربع الثالث تواصل اللعب بهجمات متبادلة لم تنجح بداياتها لكن حديد بيت بخيت لاعب البشائر يتمكن من المحاولة الثانية تسجيل نقطتين بعد تسديدة من تحت السلة ليعزز التقدم 31-15، ويحاول نزوى بعدة هجمات تسجيل النقاط لكن دفاعات البشائر تتصدى لها، ويتمكن بعد محاولات سعيد السعدي لاعب البشائر من تسجيل نقطتين، تبعها سلة من نقطتين لزميله بسام البوسعيدي وثالثة لزميلهم حديد بيت بخيت ليتقدم البشائر 37-15، وبعد محاولات يتمكن لاعب نزوى محمد الوهيبي من تسجيل نقطتين قلص بها الفارق، ويتدخل مدرب البشائر بطلب وقت مستقطع لتوجيه لاعبيه، وتستمر بعدها المحاولات الهجومية للفريقين حيث تمكن لاعب البشائر سعيد السعدي من زيادة الفارق بتسجيل نقطتين بعد تسديدة من تحت السلة، ويضيف زميله بسام البوسعيدي نقطتين ويتقدم الفريق 41-17، ويواصل الفريق استثمار الفرص في ظل غياب التركيز عن لاعبي نزوى وافتقادهم للخبرة الكافية ليضيف أمجد الحديدي ومحمود الصولي وسعيد غسان للبشائر 6 نقاط، ويرد لاعب نزوى أكرم الراشدي بتسجيل نقطتين، لينتهي الربع الثالث بتقدم البشائر على نزوى بنتيجة 47-19.

وفي الربع الرابع واصل الفريقان الهجمات لكنها لم تكتمل وتنتهي قبل وصولها للهدف في أول دقيقتين، ومن خطأ لنزوى يسجل سيف التوبي نقطة لفريقه. ويتواصل اللعب ليحرز سعيد السعدي لاعب البشائر خطأ سجل منه نقطتين عزز بها تقدم فريقه 49-20، ويضيف أمجد الحديدي ونوح المحروقي نقطتين وسع بها الفارق، وينجح لاعب نزوى بعدها باسل الصبحي من تسجيل ثلاثية قلص بها الفارق 22-53، وتستمر معها محاولات الفريقين الهجومية حيث تمكن كل فريق من تسجيل عدد من النقاط، لتنتهي المباراة بفوز البشائر على نزوى بنتيجة 62-32. أدار المواجهة الدولي عصام السيابي حكمًا أول والدولي ثاني الخلاصي حكمًا ثانيًا وطه العامري حكمًا ثالثًا، وعلى الطاولة جمعة الهنائي ومحمود العجمي وحافظ أولاد أحمد.

مقالات مشابهة

  • تدريب موظفي مطار صلالة على أحدث تقنيات التحكم والأتمتة الصناعية
  • تعاون بين "الصحة" وجامعة نزوى لتحليل الأدوية العشبية
  • اجتماع برئاسة وزير المالية يناقش خطة الوزارة في إطار البرنامج العام للحكومة
  • تعاون بين الصحة وجامعة نزوى في مجال المختبرات
  • لدفعهم نحو جبهات القتال.. بولندا تدعو إلى وقف تقديم المساعدات المالية للأوكرانيين الرجال
  • انطلاق "مرحبا ظفار" لترويج المزارات السياحية بالمحافظة
  • الطاقم الإندونيسي ضمن الفارس الشهم 3 يواصل تقديم الخدمات العلاجية في غزة
  • تمكيناً لقادة المستقبل في مجال التقنية المالية.. بنك التنمية يطلق برنامج تعزيز ريادة الأعمال
  • شبيب البلوشي يتوج بسباق صلالة للدراجات الجبلية
  • البشائر يستهل مشواره بالفوز على نزوى بكأس كريدت عمان