ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا، اليوم الإثنين؛ لمتابعة ما يتم اتخاذه من خطوات في إطار تيسير إجراءات التصالح في مخالفات البناء.

جاء ذلك بحضور الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، والمهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء إبراهيم شامة مدير إدارة التراخيص بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والعميد شريف مشالي، بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والمهندس مصطفى النجار رئيس قطاع الإسكان بوزارة الإسكان المرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندسة نفيسة هاشم، مستشار وزير الإسكان، المشرف على قطاع الإسكان والمرافق.

تحديات تواجه تطبيق القانون

وأشار رئيس الوزراء في مستهل الاجتماع إلى أن لقاء اليوم، يستهدف متابعة ما يتم تطبيقه من خطوات وإجراءات لإتمام ملفات التصالح في مخالفات البناء، وذلك وفقا للقانون الجديد الصادر برقم 187 لسنة 2023، ولائحته التنفيذية، وكذا ما يتم إتاحته من تيسيرات من شأنها أن تسهم في التعامل مع أي مشكلات أو تحديات تواجه عملية تطبيق القانون، وصولًا لتسهيل الإجراءات على المواطنين، وسرعة حصولهم على الأوراق والمستندات الدالة على البت في طلبات وإجراءات التصالح الخاصة بهم.

 

وفى هذا السياق، أشارت الدكتورة منال عوض إلى جهود الوزارة بالتعاون مع مختلف أجهزة الدولة المعنية، لسرعة البت في مختلف الطلبات المقدمة من جانب المواطنين لإتمام إجراءات التصالح فى مخالفات البناء وفقا للقانون الذي تم إقراره مؤخرًا، ولائحته التنفيذية، منوهة إلى ما تم تشكيله من لجان داخل المحافظات، وتجهيز المقرات الخاصة بهذه اللجان، وتدريب القائمين على تنفيذ القانون، وذلك سعيًا لسرعة إنجاز مختلف الإجراءات الخاصة بالتصالح في سهولة ويسر.

وشهد الاجتماع عرض بعض التوصيات التي تسهم في الإسراع بالإجراءات الخاصة بالتصالح، ووجه رئيس الوزراء بالتوافق على هذه الإجراءات لبدء العمل بها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مجلس الوزراء خطوات تيسير إجراءات التصالح مخالفات البناء التنمية المحلية التراخيص التصالح في مخالفات البناء مخالفات البناء التصالح فی

إقرأ أيضاً:

الأوراق المطلوبة لاستكمال ملف التصالح في مخالفات البناء

ناشدت وزارة التنمية المحلية، المواطنين بسرعة التقديم للتصالح فى مخالفات البناء واستكمال الأوراق المطلوبة للتصالح خاصة الحالات التى تقدمت وفق القانون القديم، وحددت الوزارة الأوراق والمستندات لاستكمال التصالح وفق ضوابط القانون رقم 187 لسنة 2023 وهي تتضمن التالى.. 

أوراق مطلوبة

- الرسم الهندسي من خلال مهندس أو مكتب هندسى معتمد.

- شهادة كربنة صادرة من مهندس 

- شهادة السلامة الإنشائية من مهندس نقابى أو مكتب هندسي 

- تقرير الأمانة الفنية من الوحدة المحلية

- صورة صحة التوقيع لعقد ملكية البيت

- شهادة القيد المؤمنة 

- شهادة بيانات البيت من المركز التكنولوجى التابع له 

-  التصوير الجوي للمخالفة محل التصالح 

- صورة الرقم القومي سارية

- صورة التوكيل فى حالة وجود من ينوب عنك  فى تقديم أوراق التصالح.

المراكز التكنولوجية 

وقال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، إن باب التصالح فى مخالفات البناء مستمر من خلال المراكز التكنولوجية أو من خلال تطبيق تصالح أو عبر بوابة خدمات المحليات من أجل إنجاز ملفات التصالح وعلى المواطنين سرعة التقديم والاستفادة من قانون التصالح الجديد.

مقالات مشابهة

  • حدث في 8 ساعات| طرح جديد لشقق وزارة الإسكان.. وموعد انتهاء مهلة طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • مهلة 30 يوما لحالات التصالح في مخالفات البناء الحاصلة على نموذج 3
  • «التنمية المحلية»: مد باب تلقي طلبات التصالح مرهون بقرار من رئيس الوزراء
  • تحذير للمخالفين.. موعد انتهاء مهلة تقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء
  • حالة تؤدي لإلغاء طلب التصالح في مخالفات البناء.. احذرها
  • إجراء مهم للحاصلين على نموذجي 3 و5 تصالح في مخالفات البناء.. اعرف التفاصيل
  • التفاصيل الكاملة لـ خطوات وشروط استكمال ملف التصالح في مخالفات البناء
  • نائب محافظ القاهرة: ملف التصالح في مخالفات البناء على رأس الأولويات
  • الأوراق المطلوبة لاستكمال ملف التصالح في مخالفات البناء
  • محافظ أسيوط يؤكد رفع معدلات الأداء بملف التصالح في مخالفات البناء