شمسان بوست / خنفر:

افتتح مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية صباح اليوم بمنطقة شقرة بمديرية خنفر بمحافظة أبين ، 30 فصلا دراسيا بديلة في عدد من المدارس بالمحافظة بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد وذلك ضمن مشروع العودة للمدارس “المرحلة الثانية الممول من المركز والمنفذ من قبل الشريك المحلي إئتلاف الخير للاغاثة الانسانية .



يساهم المشروع في توفير فرص تعليم جديدة للأطفال بعدد من المديريات بمحافظة أبين من خلال الفصول البديلة والتي توفر بيئة صالحة لتعليم الأطفال، ويحقق اثر كبير في استقرار العملية التعليمية للعام الدراسي الجديد. .

وفي الاطار نفسه تم توزيع عدد 600 حقيبة وزي مدرسي للطلاب الدارسين والذين عبروا عن سعادتهم الغامرة في باستلامهم المساعدات التعليمية و توفير فصول بديلة بدلا عن الفصول السابقة من ( خيام وعشش ومباني مهددة بالسقوط ) .


يجدر الإشارة الى أن المشروع يتضمن توفير 95 فصلاً بديلاً متكاملاً والحقيبة المدرسية للطلاب الدارسين فيها في 4 محافظات يمنيه لحج وحضرموت وحجه وابين و تسهم في توفير فرص تعليم آمنة للطلاب.

شارك في الافتتاح الاستاذ منسق المشاريع بمركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية في عدن الاستاذ عبدالله الطيار ، والاستاذ محمد صلاح بلعيدي ممثل مكتب وزارة التربية والتعليم والاستاذ محمد باجابر مدير مشروع العودة بائتلاف الخير والمدرسين وجمع من أهالي الطلاب .

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

«تعليم المنيا» تعلن عن حاجتها لمعلمين بنظام الحصة في كل التخصصات

أعلنت مديرية التربية و التعليم في محافظة المنيا حاجتها لبعض المعلمين في العديد من التخصصات للعمل بنظام الحصة للعام الدراسي 2024/2025، وذلك عبر الصفحة الرسمية لها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» بيان يتضمن التخصصات الآتية «علوم - رياضيات - لغة عربية - دراسات اجتناعية - رياض أطفال»

الوظائف بنظام الحصة لسد العجز

وحددت المديرية أن الوظائف بنظام الحصة لسد العجز، على أن يكون المتقدم للوظيفة حاصلا على مؤهل عال تربوي مناسب أو مؤهل عال مناسب مع دبلوم تربوي في التخصصات الموضحة سلفا.

موعد بدء و انتهاء التقدم للعمل بنظام الحصة

وأشار البيان إلى أن التقدم على العمل بنظام الحصة من خلال الموقع الالكتروني الذي سيتم إعلانه على صفحة العلاقات العامة لمديرية التربية والتعليم بمحافظة المنيا، اعتبارا من اليوم ولمدة أسبوع من تاريخه، وفي حالة القبول سيتم تقدم الأوراق للإدارة التعليمية التي تقدم عليها، حيث إن الأولوية للعاملين من قبل ذوي الخبرة السابقة ويفضل الحاصلين على الماجسيتر والدكتوراة وعلى أن يخضع لمعايير التقييم تبعا للإشراف الفني للمادة.

مقالات مشابهة

  • «تعليم المنيا» تعلن عن حاجتها لمعلمين بنظام الحصة في كل التخصصات
  • أحلام بعيدة المنال ..تعليم النازحين في السودان
  • أبين تواصل شل حركة النقل بين عدن وشبوة للمطالبة بالإفراج عن المختطف عشال
  • محافظ جاوا الإندونيسية: نقدر عناية الإمام الأكبر بطلابنا الدارسين في قلعة الوسطية والاعتدال
  • مياه الشرب بالجيزة تنظم الحفل السنوي لتكريم حفظة القرآن الكريم والمتفوقين دراسيا
  • بمشاركة نجوم الرياضة.. تكريم 1500 من أبناء و طلاب منشأة ناصر المتفوقين دراسيا | صور
  • تسليم 3 آلاف حقيبة مستلزمات دراسية للطلاب الأولى بالرعاية في بني سويف
  • بالصور مدارس دمياط تستعد لاستقبال العام الدراسي الجديد 2024
  • الرواق الأزهري بكفر الشيخ يكرم المتميزين من الدارسين وحفظة القرآن
  • قتلى وجرحى من قوات الانتقالي في هجوم شنه مسلحون شرق أبين