مسقط- الرؤية

منحت وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات تصريحا مؤقتا لشركة "أوتاكسي" لتوصيل الطرود والبضائع المرسلة؛ بحيث يمكنها من خلال هذا التصريح مزاولة أعمال نقل وتوصيل البضائع داخل السلطنة.

ويأتي هذه الإجراء ضمن مبادرة البيئة التجريبية والتنظيمية لقطاع النقل واللوجستيات "Sandbox"  التي تنفذها الوزارة وبالتنسيق مع هيئة تنظيم الاتصالات.

وتسعى الوزارة من خلال هذه التجربة لاستكشاف المتطلبات التنظيمية التي تُمكن من الاستفادة من مركبات الأجرة في قطاع خدمات "الميل الأخير"، بما يسهم في تطوير جودة الخدمات المقدمة وتعزيز فرص قطاع مركبات الأجرة في استغلال الفرص المتاحة في خدمات "الميل الأخير"، بما يوسع مجالات العمل للعمانيين ويساهم في زيادة العائد من خلال هذا القطاع، كما تمثل التجربة فرصة للتكامل بين الجهات الحكومية المشرفة على خدمات النقل في "الميل الأخير" بما يسهم من تطوير الخدمات المقدمة بشكل عام في القطاع.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

تعاون بين ” الاتحاد للقطارات للشحن” و “تروجان للإنشاءات” لتوفير خدمات نقل متكاملة

وقعت شركة “الاتحاد للقطارات للشحن”، التابعة لشركة “الاتحاد للقطارات”، المُطور والمشغل لشبكة السكك الحديدية الوطنية في الدولة، اتفاقية مع “مجموعة تروجان للإنشاءات”، شركة الإنشاءات الرائدة في الدولة والمختصة بتنفيذ مشاريع البنية التحتية والهندسة المدنية والبناء في مختلف القطاعات، وذلك بهدف توفير خدمات النقل والحلول اللوجستية المتكاملة لمجموعة “تروجان للإنشاءات” عبر شبكة السكك الحديدية الوطنية الإماراتية.

تأتي الشراكة الإستراتيجية بما ينسجم مع التزام “الاتحاد للقطارات للشحن” بتوفير حلول نقل لوجستية ومتطورة عبر شبكة السكك الحديدية الوطنية بمختلف مناطق الدولة، إذ ستسهم الشركة بموجب الاتفاقية في تعزيز كفاءة سلسلة التوريد الخاصة بـ”مجموعة تروجان للإنشاءات” وتوسعة نطاق خدماتها وتعزيز موثوقيتها في الدولة.

وستوفر شركة “الاتحاد للقطارات للشحن” من خلال هذه الشراكة، خدمات الميل الأول والأخير المتكاملة، إذ ستعمل على نقل الأحجار والحصى من محاجر “مجموعة تروجان للإنشاءات” في رأس الخيمة والفجيرة عبر شبكة السكك الحديدية من ميناء الغيل الجاف في رأس الخيمة، إلى مدينة أبوظبي الصناعية “آيكاد”، ومدينة دبي الصناعية، وذلك مع ضمان سلاسة وسهولة وكفاءة نقل البضائع.

كما ستقدم “الاتحاد للقطارات للشحن” خدمات التخزين الآمن لمنتجات وبضائع “مجموعة تروجان للإنشاءات” في كل من ميناء الغيل الجاف الشمالي في رأس الخيمة، ومدينة أبوظبي الصناعية “آيكاد”، ومدينة دبي الصناعية.

وقال جونثر ج. فيرك الرئيس التنفيذي للاتحاد للقطارات للشحن: “ تأتي هذه الشراكة في إطار جهودنا وحرصنا المستمر على تطوير الخدمات التي نقدمها لعملائنا لضمان مستويات عالية من الشمولية، مستفيدين من النجاح الذي حققناه على صعيد عمليات شحن البضائع ”.

وأضاف : “تنسجم الاتفاقية مع التزامنا بالمساهمة في تعزيز البنية التحتية والخدمات اللوجستية في الدولة مع مراعاة كافة معايير الاستدامة والسلامة، من خلال توفير حلول نقل مبسطة وفعالة وموثوقة، عبر شبكة السكك الحديدية الوطنية، التي تربط المراكز الصناعية بمختلف مناطق الدولة، والتي نعمل من خلالها على المساهمة في تقليل الشاحنات على الطرق، والحد من الانبعاثات الكربونية الناجمة عن النقل البري، وهو ما يزيد من مساهمتنا في تعزيز النمو الاقتصادي ومسيرة التنمية الشاملة في الدولة”.

من جانبه قال محمد محمود الرئيس التنفيذي لشركة تروجان للمقاولات العامة: “ يمثل هذا الاتفاق علامة فارقة في رحلة شركة تروجان لتعزيز الكفاءة التشغيلية وخلق قيمة لشركائنا ”.

يذكر أن شبكة “قطار الاتحاد” تلعب دوراً فاعلاً في تسهيل شحن البضائع بشكل آمن وموثوق وبطاقة استيعابية كبيرة، لتسهم في خفض حركة الشاحنات على الطرق، وبالتالي خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في قطاع النقل البري في الدولة بنسبة 21% سنوياً بحلول عام 2050، بما يعادل إزالة 8.2 مليون طن من ثاني أكسيد الكربون سنوياً.

الجدير بالذكر أنه منذ تأسيسها أصبحت “الاتحاد للقطارات للشحن”، جزءا لا يتجزأ من قطاع النقل والخدمات اللوجستية في دولة الإمارات، حيث نجحت في استقطاب قاعدة واسعة من العملاء تدرك أهمية وجدوى النقل بالسكك الحديدية. وبما ينسجم مع حرصها على تعزيز النمو الاقتصادي في الدولة، وساهمت الشركة في وضع معايير وحلول نقل جديدة ومبتكرة ومستدامة، تقدم من خلالها خدمات قيمة واستثنائية لمحفظة عملائها التي تضم شريحة واسعة من الشركات.وام


مقالات مشابهة

  • إفلاس شركة نقل سياحي عريقة في تركيا
  • خدمات مصرفية استثنائية للنساء من بنك ظفار
  • تأكيد حكومي على ضرورة تطوير قطاع النقل الجوي في العراق
  • سلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضية تمنح Bybit ترخيص مزود خدمات الأصول الافتراضية المؤقت
  • تعاون بين ” الاتحاد للقطارات للشحن” و “تروجان للإنشاءات” لتوفير خدمات نقل متكاملة
  • محافظ أسيوط يتفقد مستشفى الإيمان العام للاطمئنان على الخدمات وتوافر الأدوية
  • تعيين محمد قاسم مديرا لمستشفى العبور للتأمين الصحي في كفر الشيخ
  • صحة أبوظبي تُطلق مبادئ توجيهية لتعزيز الرعاية المقدمة لمرضى التوحد
  • محافظ أسيوط يتابع أعمال إنشاء موقف نموذجي للسيارات الأجرة بمركز أبنوب  
  • محافظ القاهرة يوجه بمتابعة جودة المشروعات التنموية والخدمية