يحتشد الديمقراطيون الأمريكيون في شيكاغو خلال الأسبوع الجاري لحضور المؤتمر الوطني للحزب.
ومن المقرر أن تقبل نائبة الرئيس الأمريكي، كامالا هاريس، ترشحها رسميا عن الحزب الديمقراطي في سباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة المقرر إجراؤها في نوفمبر المقبل.
أخبار متعلقة إصابة 18 من رجال الإطفاء وإعلان الطوارئ في بروليتارسك الروسيةالجفاف والحرارة الشديدة يهددان بتحويل جزيرة صقلية الإيطالية إلى صحراءويستمر الاجتماع لمدة 4 أيام، بدءا من اليوم الاثنين حتى الخميس المقبل، إذ من المقرر أن يدعم مندوبو الحزب الديمقراطي هاريس ونائبها تيم والز في الترشح أمام المرشح الجمهوري دونالد ترامب، بعد أقل من شهر من انسحاب الرئيس جو بايدن البالغ من العمر 81 عاما من الترشح لفترة ولاية ثانية حيث خضع عمره وقدراته العقلية للمزيد من التدقيق.


.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }الحزب الديمقراطي الأمريكيومن المقرر أن يلقي بايدن، الذي قال إنه مستعد "لتمرير الشعلة" إلى الأصوات الشابة في الحزب الديمقراطي، كلمة أمام الحشد مساء اليوم الاثنين.
وجرى اختيار هاريس رسميا بالفعل، في وقت سابق من الشهر الجاري، من قبل مندوبي الحزب البالغ عددهم 4 آلاف مندوب لتصبح مرشحة الحزب الديمقراطي في سباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية.
لكن المؤتمر يمنح هاريس فرصة أخرى لتقديم نفسها وأفكارها للأمة بعد شهر متقلب منذ أن حلت محل الرئيس جو بايدن لخوض غمار الانتخابات الرئاسية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }الانتخابات الرئاسية الأمريكيةويدلي مندوبو الحزب الديمقراطي بأصوات رمزية لصالح هاريس مساء غد الثلاثاء، مكررين شخصيا ما أعلنوه رسميا بالفعل في التصويت عبر الإنترنت.
كما يصوت أيضًا المندوبون على برنامج الحزب للانتخابات الرئاسية، ونجحت السيدة البالغة من العمر 59 عاما في حشد الديمقراطيين خلف ترشيحها، وشهدت ارتفاع أرقامها في استطلاعات الرأي وسط فترة صعبة بالنسبة لترامب.كامالا هاريسوستكون هاريس، وهي من أصول جامايكية وهندية، أول رئيسة في تاريخ الولايات المتحدة في حال فوزها بالانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة.
ومن المقرر أن يستمع المندوبون في المؤتمر إلى خطاب من هاريس الخميس المقبل وآخر من والز الأربعاء المقبل، بالإضافة إلى خطابين من الرئيسين السابقين باراك أوباما وبيل كلينتون.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واشنطن الحزب الديمقراطي الأمريكي كامالا هاريس الانتخابات الأمريكية 2024 أمريكا الانتخابات الرئاسیة الحزب الدیمقراطی من المقرر أن article img ratio

إقرأ أيضاً:

الديمقراطي الكردستاني يوجه انتقاداً جديداً للمحكمة الاتحادية

انتقد الحزب الديمقراطي الكردستاني، المحكمة الاتحادية، واصفاً قراراتها بالمتهورة وغير القانونية.
وجاء في مقال لعضوة المكتب السياسي للحزب آمنة ذكري، “واضح ومشروع بان الحزب الديمقراطي الكوردستاني لن يشارك في عملية بنيت بطريقة غير قانونية ودستورية وان تكون تهديداً للقضاء على النظام الديمقراطي في اقليم كردستان، الذي اسسه الحزب الديمقراطي والرئيس بارزاني”.
واعتبرت أن “الانتخابات ليست الموضوع الرئيسي لهذه الرسالة السياسية من الحزب الديمقراطي، بل التهديدات للقضاء على النظام الفيدرالي واعادة نظام المركزية في العراق وخرق الاتفاقات مع العراق وترسيخ مبدأ التوافق والتوازن والشراكة”.
ولفتت ذكري الى ان “معاداة حكومة اقليم كردستان وشخص السيد مسرور بارزاني تاتي في اطار الجهود المكثفة الرامية الى القضاء على الحكومة واضعافها وتدميرها عن طريق ملف النفط وقطع مصادر الواردات وعدم معالجة المشاكل وعدم احترام الاتفاقات وعدم تنفيذ حتى فقرة واحدة منها”.
واشارت الى أن “القرارات السياسية وغير الدستورية المتتالية للمحكمة غير الدستورية المسماة بالاتحادية، اصبحت سببا لخرق مبدأ فصل السلطات، بشكل وضعت المحكمة نفسها مكان السلطة التشريعية والتنفيذية، ومنحت لنفسها سلطات وخصوصيات لم تذكر في الدستور”.
وتابعت “بهذه الخطوة اصبحت محكمة معادية لكردستان، حاقدة، لذا قراراتها السياسية لاقيمة لها”، مؤكدة أن “الحزب الديمقراطي في هذا الملف يضع حداً للتهور والقرارات غير القانونية لهذه المحكمة، واذا كان هناك اي شخص في العراق حريص على الاستقرار السياسي والاجتماعي في البلاد، فعليه الالتفات الى حقوق شعب كردستان، وعدم القبول بتجويع ابناء شعب كردستان بهذه الطرق غير الدستورية اكثر من ذلك”.
واختتمت مقالها بالقول “بالعكس اذا لم يوضع اي حد للمحكمة وخطواتها فإن مستقبل العراق سيصل الى نفق مظلم ولن يستطيع اي احد اصلاح مساره”، موضحة أن “القرارات الكبيرة والصعبة تصدر من الاشخاص الكبار والاحزاب الكبيرة وهذه المسؤولية تقع على عاتق الحزب الديمقراطي لا اي شخص آخر”.

مقالات مشابهة

  • الديمقراطي الكردستاني يوجه انتقاداً جديداً للمحكمة الاتحادية
  • "الديمقراطيون الليبراليون" البريطاني يدعم تعليق السلاح للاحتلال وإقامة دولة فلسطينية
  • بعد محاولة اغتيال ترامب للمرة الثانية.. ما رد فعل الحزب الديمقراطي؟
  • صور| عروض القوات الجوية السعودية بفعاليات "أسبوع أثينا الدولي للطيران"
  • خلال اجتماع.. الأمن المصري يعتقل 3 من أعضاء الحزب الديمقراطي الاجتماعي
  • 19 ألف مستفيدًا من خدمات ”هداية الخبر“ في شهر أغسطس
  • سفلتة وصيانة أكثر من 547 ألف م2 من الطرق والشوارع بغرب الدمام
  • انطلاق أول وأضخم مزاد للتراث الخليجي في الشرقية.. اليوم 
  • غذائية وطبية.. مركز الملك سلمان يقدم مساعدات جديدة في 3 دول
  • وظائف جديدة في جامعة الإمام عبد الرحمن.. الشروط وطريقة التقديم