البحرين – كرم ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، اللاعبين الفائزين بالميداليات الأولمبية الأربع، الذهبيتين والفضية والبرونزية، خلال مشاركة المملكة في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وفاز أحمد تاج الدين بذهبية المصارعة، فيما فازت وينفريد يافي بذهبية ألعاب القوى، وسلوى عيد بفضية ألعاب القوى، وجور مينسيان برونزية رفع الأثقال.

ومنح الملك حمد بن عيسى آل خليفة اللاعبين الأربع، وسام الكفاءة من الدرجة الأولى تقديرا لإسهاماتهم في خدمة البحرين وتعزيز مكانتها الرياضية وتحقيق هذا الإنجاز الرياضي الكبير.

وقال العاهل البحريني: “لا شك أن الإنجازات التي حققها الرياضيون ستكون دافعا واستمرارا لطموحات تحقيق المزيد من الإنجازات مستقبلا، خاصة و أنها كانت على مستوى نخبة من الرياضين من مختلف دول العالم، وإن إحراز البحرين المركز الأول عربيا هو إنجاز ومدعاة للفخر والاعتزاز”.

بدورهم أعرب اللاعبون عن اعتزازهم بمنحهم هذا الأوسمة وبالرعاية والدعم والتشجيع الذي يحظون به دائما.

وحققت البحرين إنجازا تاريخيا غير مسبوق على مستوى دورات الألعاب الأولمبية بتحقيقها 4 ميداليات ملونة في نسخة واحدة من أضخم حدث رياضي يقام على الكرة الأرضية، وذلك خلال النسخة الحالية من الأولمبياد التي تقام منافساته في العاصمة الفرنسية باريس.

وبالنظر إلى ما حصدته البحرين في هذه النسخة، فإنها حققت عدد ميداليات متساوي مع ما حققته من ميداليات خلال 10 مشاركات سابقة بدء من أولمبياد لوس أنجلوس بالولايات المتحدة في عام 1984، وبمشاركة وفد رياضي مكون من 14 رياضيا حقق من ضمنهم 4 رياضيين ميداليات ملونة، أي بمعدل أكثر من ربع الوفد كسبوا ميداليات في باريس.

وجاءت البحرين في المركز الأول عربيا و33 عالميا من بين حوالي 204 دولة مشاركة في الأولمبياد.

المصدر: RT+وكالات

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

وسام أبو علي في الهجوم.. تشكيل الأهلي المتوقع أمام جورماهيا في دوري أبطال أفريقيا اليوم

الأهلي ضد جورماهيا.. استقر السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على التشكيل الذي يخوض به مباراته أمام جورماهيا الكيني، في ذهاب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم 2024-2025، والتي تقام على أرضية ملعب «نيايو الوطني» بالعاصمة الكينية نيروبي.

ويستهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بقيادة السويسري المخضرم مارسيل كولر، رحلة الدفاع عن لقب دوري أبطال إفريقيا، وذلك عندما يحل ضيفًا ثقيلًا على فريق جورماهيا الكيني، بذهاب دور الـ32 من زمن البطولة الإفريقية.

تشكيل الأهلي المتوقع أمام جورماهيا في دوري أبطال أفريقيا

وجاء تشكيل الأهلي المتوقع على النحو التالي..

تشكيل الأهلي المتوقع أمام جورماهيا في دوري أبطال أفريقيا
في حراسة المرمى محمد الشناوي
في خط الدفاع يحي عطية الله رامي ربيعة ياسر إبراهيم محمد هاني
في خط الوسط مروان عطية أكرم توفيق إمام عاشور حسين الشحات
في خط الهجوم وسام أبو علي رضا سليم

ونجح النادي الأهلي في حصد لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا العام الماضي، من أنياب الترجي التونسي، وذلك عقب فرض التعادل السلبي علية بمباراة الذهاب في رادس، قبل الفوز على أراضي ستاد القاهرة الدولي بهدف رامي ربيعة، ليحصد الأحمر اللقب الثاني عشر في تاريخه ويواصل فرض السيطرة والهيمنة على القارة السمراء.

فريق الأهلي موعد مباراة الأهلي وجورماهيا في دوري أبطال إفريقيا

وحدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، عصر اليوم الأحد، الموافق 15 من شهر سبتمبر الجاري، ليكون هو موعد مباراة الأهلي وجورماهيا، وذلك في ذهاب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم 2024-2025.

مران الأبطال الرئيسي استعدادًا لمباراة جروماهيا الكيني ????#يلا_يا_أهلي pic.twitter.com/9Qy8ssV4ZN

— ‏النادي الأهلي (@AlAhly) September 14, 2024

ومن المقرر أن تنطلق مباراة الأهلي وجورماهيا، في تمام الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، والرابعة عصرًا بتوقيت أبوظبي، وذلك على أرضية ملعب «نيايو الوطني» بالعاصمة الكينية نيروبي.

وفي مفاجأة كبيرة، أعلنت قنوات أبو ظبي الرياضية حصولها على الحقوق الحصرية لإذاعة مباراة الأهلي ضد جورماهيا في دور الـ 32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا، وذلك عبر شاشة قناة AD Sports HD.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يكرم عددا من النماذج التي أثرت في الفكر الإسلامي
  • الأمير الأردني فيصل بن الحسين ينافس على رئاسة اللجنة الأولمبية الدولية
  • الرئيس السيسي يكرم عددا من النماذج التي أثرت الفكر الإسلامي من مصر
  • عاجل| السيسي يكرم عددا من النماذج التي أثرت الفكر الإسلامي من مصر والعالم الإسلامي
  • الألماني دانيال زيبرت حكمًا لمواجهة باريس سان جيرمان وجيرونا في دوري أبطال أوروبا
  • 10 ميداليات متنوعة لفريق “أبوظبي التقني” في مسابقة المهارات العالمية
  • 3 أبطال من المنوفية يحصلون على ميداليات ببطولة إفريقيا الدولية بتونس
  • منتخب الإمارات للسيدات يفوز على ناميبيا في “أولمبياد الشطرنج”
  • وسام أبو علي في الهجوم.. تشكيل الأهلي المتوقع أمام جورماهيا في دوري أبطال أفريقيا اليوم
  • ماكرون يكرم أبطال فرنسا في الألعاب الأولمبية والبارالمبية باريس 2024