أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، عن استهدافها ثلاث دبابات من نوع "ميركافا" تابعة للجيش الإسرائيلي بقذائف الياسين 105، وذلك في حي تل السلطان غربي رفح.

القسام تنعى أبطال عملية تفجير عربة النمر والكمين الثلاثي بعد اغتيالهم بجنين عاجل.. القسام تقصف تجمع مفتاحيم في غلاف غزة بصواريخ رجوم

 

وأوضحت الكتائب في بيان لها أن العملية لم تقتصر على استهداف الدبابات فقط، بل شملت أيضًا ناقلة جند وجرافة عسكرية إسرائيلية كانت في المنطقة نفسها.

وذكرت أن هذا الاستهداف يأتي ضمن ما وصفته بمقاومة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

وأكدت القسام أن مقاتليها تمكنوا من تنفيذ هذه العملية بنجاح، مشددة على أنها تأتي في إطار التصدي للهجوم البري الإسرائيلي المستمر في جنوب قطاع غزة. وأشارت الكتائب إلى أن هذه العمليات تمثل جزءًا من استراتيجية المقاومة في إلحاق الخسائر بالقوات الإسرائيلية التي تتوغل في المناطق الفلسطينية.

واختتمت القسام بيانها بالتأكيد على استمرار المقاومة في التصدي لأي محاولات إسرائيلية للتقدم في أراضي القطاع، محذرة من أن الاحتلال سيواجه المزيد من العمليات النوعية إذا استمر في اعتداءاته.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الياسين 105 عسكرية إسرائيلية قطاع غزة كتائب القسام حركة حماس صواريخ القسام تقصف الفلسطينية جرافة عسكرية إسرائيلية الجناح العسكري حي تل السلطان العسكري لحركة حماس مفتاحيم سرا حاول وجرافة صواريخ رجوم القس

إقرأ أيضاً:

القسام تؤكد مقتل وإصابة جنود إسرائيليين في رفح

قالت كتائب القسام الجناح العسكري لحماس اليوم الأحد، إنها قتلت وأصابت عدداً من الجنود الإسرائيليين، في شرق مدينة رفح، بجنوب قطاع غزة.

وقالت الكتائب، في منشور عبر إكس اليوم: "في عملية مركبة بحي الجنينة قرب مسجد عباد الرحمن شرق مدينة رفح قام مجاهدونا باستهداف جرافة عسكرية من نوع دي 9  بقذيفة الياسين 105".

وأضافت أنها استهدفت  ناقلة جند كان بجوارها عدد من الجنود بقذيفة الياسين 105، مؤكدة مقتلهم وإصابتهم جميعاً. 

ومن جهتها نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن 4 فلسطينيين قتلوا اليوم في غزة،  بعد قصف إسرائيلي لمخيمي النصيرات في وسط قطاع غزة، وجباليا في شماله. وقالت الوكالة إن 3 قتلوا في مخيم النصيرات،في حين قتل الرابع في جباليا، فيما أصيب عشرات آخرين بجروح متفاوتة.

مقالات مشابهة

  • حزب الله: استهدفنا جنود ‏الاحتلال الإسرائيلي في محيط ثكنة ميتات بأسلحة صاروخية
  • كتائب القسام تعلن قتل وإصابة جنود إسرائيليين في غزة
  • القسام تؤكد مقتل وإصابة جنود إسرائيليين في رفح
  • القسام: استهداف جرافة عسكرية وناقلة جند بقذيفة الياسين وايقاع افرادها بين جريح وقتيل
  • القسام تستهدف اللواء الغربي 300 الإسرائيلي بالصواريخ
  • مخطط الجنرالات.. خطة عسكرية إسرائيلية لتهجير سكان شمال قطاع غزة (فيديو)
  • «حزب الله» يقصف مواقع مدفعية عسكرية إسرائيلية.. ويستهدف مقر «لواء حرمون» بالطائرات المسيرة
  • «مخطط الجنرالات».. خطة عسكرية إسرائيلية لتهجير سكان شمال قطاع غزة
  • حزب الله يقصف الجليل برشقة صاروخية كبيرة ويدمر ميركافا إسرائيلية
  • حزب الله يعلن استهداف مقرات عسكرية إسرائيلية صباح اليوم