زنقة 20 | الرباط

كشفت تقارير إسبانية ، أن وزيرة الدفاع الإسبانية، مارغريتا روبليس، زارت اليوم الإثنين، جزر محتلة قبالة الحسيمة و ذلك لأول مرة منذ توليها المنصب.

ووفق ما نقلته عدة وسائل إعلام إسبانية ، فإن روبليس، قامت بزيارة جزيرة النكور، وجزيرة بادس، والجزر الجعفرية قبالة سواحل الحسيمة و التابعة للقيادة العسكرية في مليلية.

و ذكرت أن وزيرة الدفاع تفقدت ثكنات الجيش الإسباني في الجزر الجعفرية، والسفينة العسكرية الراسية قرب جزيرة النكور.

و أشارت إلى أن زيارة وزير الدفاع الإسبانية ستستمر إلى غاية يوم غد الثلاثاء ، تعد هي الأولى التي تقوم بها الوزيرة الإسبانية إلى الصخور الإسبانية المحتلة منذ تقلدها منصب وزيرة الدفاع قبل ستة أعوام.

و كشفت أن روبليس التي حلت بمطار مليلية ستقوم أيضا بزيارة المتحف التاريخي العسكري بمليلية وزورق البحرية إيسلا بينتو.

هذا و نقلت ذات وسائل الإعلام ، أن الجيش الإسباني يعمل على تحديث محطة الطاقة الشمسية الكهروضوئية في “جزيرة إيزابيل الثانية” المنتمية للجزر الجعفرية بالإضافة إلى تهيئة مهابط طائرات الهليكوبتر الموجودة في مختلف الجزر المحتلة.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: وزیرة الدفاع

إقرأ أيضاً:

عمرو أديب: أنا مصري سعودي ولازم أفرح بزيارة رئيس الوزراء للرياض (فيديو)

أكد الإعلامي عمرو أديب، أنه يشعر بسعادة كبيرة بعد زيارة رئيس الوزراء المصري  للمملكة العربية السعودية ولقائه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، معلقا “كوني مصري سعودي لا بد أن أفرح”.

رئيس الوزراء: حريصون على حماية الاستثمارات السعودية رئيس الوزراء يلتقي وزير التجارة السعودي لبحث ملفات التعاون المشترك

وقال عمرو أديب، خلال تقديمه برنامج “الحكاية”، عبر فضائية “إم بي سي مصر”، العلاقات بين مصر والسعودية، تتميز بقوة ومتانة وتفاهم بين البلدين في كثير من الملفات الإقليمية، مشيرا إلى أنه تم الإعلان على ضخ 5 مليارات دولار استثمارات سعودية في مصر عبر صندوق الاستثمارات العامة السعودي كمرحلة أولى.

أتمنى أن أصبح جسرا بين دولتين محوريتين في العالم العربي

وتابع عمرو أديب: "أتمنى أن أصبح جسرا بين دولتين محوريتين في العالم العربي، وأوطد هذه العلاقات بعد أن تم الإنعام بي بحصولي على الجنسية السعودية".

 

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أنه :"اتخذنا العديد من الإجراءات لتحسين بيئة الاستثمار".


وتابع "مدبولي" خلال كلمته في مؤتمر باجتماع مع عدد من المستثمرين السعوديين في الرياض، اليوم الإثنين، حينما تولى ملف الاستثمارات وجد الكثير من المشاكل الخاصة بالأشقاء في المملكة العربية السعودية تتجاوز الـ90 مشكلة مختلفة وبعض المشاكل يعود لعشرات السنين، قائلا: "هناك مشاكل موجودة حتى من قبل دخولنا العمل الحكومي وبعضها منازعات في القضاء".

 

وشدد على أنه كان كل شغلهم الشاغل حل المشاكل وتم تشكيل مجموعة خاصة وكان كل هدفها كيف نحل أكبر قدر من هذه التحديات حتى نعطي الرسالة الإيجابية للأشقاء في المملكة أننا حريصين على حماية استثماراتهم.

وتابع مدبولي:"نتمنى أن يزيدوا من الاستثمارات في مصر خلال هذه الفترة"، متابعا "خلال الفترة الماضية تم حل معظم المشاكل الخاصة بالاستثمارات السعودية وكل اللي متبقى 14 مشكلة وده جهد كبير، وكنا نتخطى الإجراءات اللى كانت على الأرض نتيجة إيمان تام لحل المشاكل بطريقة غير تقليدية خارج الصندوق وده كان هدفنا إننا نحاول قبل نهاية عام 2024 نكون انتهينا من المشاكل القديمة".

وفي إطار آخر، حضر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال اليوم الثاني لزيارته الحالية للعاصمة السعودية، الرياض، لقاءً موسعًا مع كِبار المستثمرين السعوديين وممثلى القطاع الخاص، نظّمه اتحاد الغرف السعودية، في مقره بالرياض، وذلك بحضور  أحمد كجوك، وزير المالية، والمهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، والدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، وزير التجارة السعودي، والمهندس خالد الفالح، وزير الاستثمار السعودي، والسفير أحمد فاروق، سفير مصر لدى الرياض، والسفير صالح بن عيد الحصيني، سفير المملكة العربية السعودية لدى مصر،  حسن الحويزي، رئيس اتحاد الغرف السعودية، و بندر العامر، رئيس مجلس الأعمال المصري السعودي.

 

 

مقالات مشابهة

  • عمرو أديب: أنا مصري سعودي ولازم أفرح بزيارة رئيس الوزراء للرياض (فيديو)
  • ما الدلالات والرسائل التي حملها صاروخ  “فلسطين2” فرط صوتي؟
  • مقررة أممية: عنف الجيش والمستوطنين وصل في الضفة الغربية إلى مستويات غير مسبوقة
  • انقلاب حافلة بين الحسيمة و كاسيطا يخلف قتلى ومصابين
  • الحزب القومي يبارك العملية النوعية للقوات المسلحة التي استهدفت يافا المحتلة
  • كتائب حزب الله العراقية تبارك العملية اليمنية التي استهدفت يافا المحتلة
  • بدء قطر ناقلة "سونيون" التي استهدفها الحوثيون قبالة اليمن
  • وزيرة شؤون خارجية فلسطين: قضيتنا هي الهم الأساسي للعرب
  • تركيا تشيع عائشة نور إزغي إيغي التي قتلت في الضفة الغربية المحتلة- (صور)
  • الجيش الأمريكي: رصد وتعقب طائرتين عسكريتين روسيتين قبالة ألاسكا