أبوظبي - وام 
 أكدت الإمارات في بيان مشترك مع والولايات المتحدة وسويسرا والسعودية ومصر والاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة بمناسبة اليوم العالمي للعمل الإنساني، السعي إلى تقدير التزام العاملين في المجال الإنساني الذين ضحوا بأرواحهم خلال تأدية عملهم، من خلال مواصلة الجهود معا في سويسرا لإعادة فتح جميع شرايين الإمداد الرئيسية للغذاء والدواء للوصول إلى ملايين الأشخاص الذين يعانون من الجوع ويواجهون الجوع الحاد داخل السودان.

وقال البيان: بدأنا اجتماعنا اليوم بلحظة صمت احتفاء بـ"اليوم العالمي للعمل الإنساني". إذ نسعى إلى تقدير التزام العاملين في المجال الإنساني الذين ضحوا بأرواحهم خلال تأدية عملهم، من خلال مواصلة جهودنا معًا في سويسرا لإعادة فتح جميع شرايين الإمداد الرئيسية للغذاء والدواء للوصول إلى ملايين الأشخاص الذين يعانون من الجوع ويواجهون الجوع الحاد داخل السودان.

وأضاف: منذ أبريل 2023، قُتل ما لا يقل عن 22 عامل إغاثة أثناء تأدية عملهم في السودان وأصيب ما لا يقل عن 34، وهذا أمر غير مقبول.

وتابع البيان: ونتضامن مع جميع العاملين في المجال الإنساني، من السودانيين والدوليين، الذين يعملون في جميع أنحاء السودان بتفان وبلا كلل لخدمة المحتاجين، رغم ما يواجهون من مخاطر هائلة أثناء قيامهم بأداء عملهم. وندعو بشكل عاجل أطراف هذه الحرب المروعة إلى حماية المدنيين وعمال الإغاثة واحترام التزاماتهم بموجب القانون الإنساني الدولي، والتي أكدوا عليها في إعلان جدة.

وأكد: نحن، المجتمعون هنا، ملتزمون بـ”العمل من اجل الإنسانية" وندعو أطراف هذا الصراع إلى القيام بالشيء ذاته".


 

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات السودان

إقرأ أيضاً:

الإمارات تستضيف «دولية الطاولة» للشباب والناشئين


معتصم عبد الله (أبوظبي)‬‬‬‬

أخبار ذات صلة المطروشي والشامسي «الرابع» في «مونديال التجديف» الإمارات تنفذ إجلاء طبياً عاجلاً لـ 252 مصاباً برفقة عائلاتهم من غزة


تستضيف الإمارات للعام الثاني على التوالي، «البطولة الدولية لكرة الطاولة للشباب والناشئين دبي»، وينظمها اتحاد اللعبة، بالتعاون والتنسيق مع الاتحاد الدولي، بمشاركة 192 لاعباً يمثلون 30 دولة، من 14 إلى 17 أكتوبر المقبل، بنادي شباب الأهلي.
وأعلن الاتحاد الدولي لكرة الطاولة، إقامة بطولة الإمارات الدولية لكرة الطاولة للشباب والناشئين للفئات العمرية تحت 19، 17، 15، 13، 11 عاماً، للعام الثاني على التوالي، بعد النجاح الكبير لنسخة العام الماضي، وتزامنت مع احتفال اتحاد كرة الطاولة بيوبيله الذهبي، ومرور 50 عاماً على إشهار الاتحاد في أكتوبر 1973.
وأشاد تقرير سابق نشره الموقع الرسمي، والتي أنشأها الاتحاد الدولي لكرة الطاولة لتنظيم وإدارة البطولات الدولية، بالاستضافة المتميزة لمنافسات بطولة الإمارات الدولية لكرة الطاولة للشباب والناشئين 2023، والتي أقيمت مبارياتها في صالة «نادي العين لأصحاب الهمم»، متوقعاً استمرار النجاح والتميز في النسخة الجديدة 2024 بدبي.
من جانبه، ذكر أحمد البحر، الأمين العام المساعد لاتحاد الطاولة، أن النسخة الجديدة للبطولة تعد امتداداً لنجاح النسخة السابقة، وقال: «بإغلاق باب التسجيل للمشاركة في البطولة، حطمت النسخة المرتقبة للبطولة والمقررة أكتوبر المقبل الرقم القياسي لعدد الدول واللاعبين المشاركين، بارتفاع نسبة المشاركة الدولية من 22 في النسخة الماضية، إلى 30 في الحالية».
وأضاف: «الرقم القياسي الجديد لأعداد المشاركين، والذي وصل إلى 196 لاعباً، يؤكد المكانة الكبيرة للإمارات في استضافة وتنظيم كبرى الأحداث الرياضية على مستوى العالم، وبطولات كرة الطاولة تحديداً»، مؤكداً أن ثقة الاتحاد الدولي، والإقبال الدولي الكبير للمشاركة يمثلان حافزاً للاستمرار في مشوار التميز لاتحاد كرة الطاولة، في ظل الدعم الكبير من المسؤولين، والمؤسسات الرياضية المحلية، ممثلين في الهيئة العام للرياضية، واللجنة الأولمبية الوطنية.
وحول المشاركة الإماراتية، في البطولة، قال البحر: «نتطلع إلى مشاركة 42 لاعباً ولاعبة يمثلون الإمارات في كل فئات البطولة، بحكم كوننا الدولة المستضيفة»، معبراً عن أمله في أن تحقق الاستضافة والمشاركة المرتقبة النجاح المطلوب. 

مقالات مشابهة

  • مسؤولة أممية تدعو إلى "حماية فورية" لنساء السودان
  • الأمم المتحدة تقلص أنشطتها في مناطق سيطرة الحوثيين بسبب الاعتداءات على العاملين في المجال الإنساني
  • الجوع والمرض يحاصران آلاف السودانيين الفارين من الحرب إلى دولة الجنوب
  • الإمارات تستضيف «دولية الطاولة» للشباب والناشئين
  • وكيل «صحة سوهاج» يعفي مدير إدار السلام ويحول جميع العاملين للتحقيق
  • الأزمات الدولية تدعو أطراف جنوب السودان لاغتنام محادثات نيروبي
  • الشيخة جواهر: النهج التنموي المستدام يجسد رؤية الإمارات تجاه العمل الإنساني المشترك
  • الإمارات تدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في السودان
  • ممثلة الاتحاد الأوروبي في مجلس حقوق الإنسان: ندعو جميع الفاعلين للوفاء بالالتزامات المالية لدعم السودان
  • الأمم المتحدة تدعو إلى حماية المدنيين بمن فيهم عمال الإغاثة وإلى تيسير الوصول الإنساني في غزة