استقبل الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدني الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، لبحث أوجه التعاون المشترك مع شركة مصر للطيران، وذلك بمقر الوزارة بالقاهرة.

وفي مستهل اللقاء قدم الدكتور حسان النعماني التهنئة للدكتور سامح الحنفي علي توليه مهام منصبه الجديد، متمنيًا له التوفيق في تلك المسؤولية الوطنية خلال الفترة المقبلة، وتحقيق مزيد من التقدم بقطاع الطيران المدني.

وقال النعماني ان اللقاء تضمن مناقشة اوجه التعاون المشترك بين الجامعة والوزارة، وذلك في إطار سعي المؤسستين لتحقيق التكامل والتعاون العلمى والبحثى، وتقديم كافة التيسيرات اللازمة في هذا الشأن.

وأضاف النعماني أن الجامعة قد سبق ووقعت بروتوكول تعاون مع مطار سوهاج الدولي، والذي ينص علي أن تقوم مستشفي جامعة سوهاج الجديدة، والتي قام فخامة الرئيس السيسي بإفتتاحها، وتعد أكبر وأهم الصروح الطبية التعليمية بجنوب الصعيد، بتقديم خدماتها الطبية والعلاجية لمطار سوهاج الدولي في حالة حدوث أي حوادث طارئة، خاصة وأنها تقع بالظهير الصحراوي للمحافظة، الذى لاتتوافر به العديد من الخدمات، إلى جانب قربها من المطار بمدينة سوهاج الجديدة، والذي جعل لها  دورًا هامًا في استقبال المصابين القادمين من الدول الاجنبية والعربية وتقديم خدماتها الطبية علي أعلي مستوي من الجودة بواسطة نخبة متميزة من الأساتذة المتخصصين في كافة المجالات الطبية. مضيفًا ان الجامعة ايضًا شاركت في نموذج محاكاة الإخلاء السريع للمطار في شهر مايو الماضي.

وفي ختام اللقاء قدم الدكتور سامح الحفني الشكر للدكتور حسان النعماني علي هذه الزيارة الطيبة، مُتمنيًا دوام التعاون والتواصل بما يكفُل الخير لمصرنا الحبيبة، ومؤكدًا علي حرصه على التنسيق المشترك، مع الجامعة وتقديم كافه اوجه الدعم اللازم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رئيس جامعة سوهاج وزير الطيران المدني مصر للطيران

إقرأ أيضاً:

في خطوة غير مسبوقة.. جامعة المنيا تزيد علاوة خاصة 2014 لأعضاء هيئة التدريس

عقد الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، رئيس مجلس إدارة صندوق التأمين على أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين بالجامعة، اجتماع الجمعية العمومية العادية لأعضاء صندوق التأمين على أعضاء هيئة التدريس، ومعاونيهم، والعاملين بجامعة المنيا، إلى جانب ترأسه للقاءٍ مفتوح مع اعضاء الصندوق، وذلك لمُناقشة تقرير مجلس الإدارة عن أداء الاستثمار، والمصادقة على تقرير مراقب الحسابات، واعتماد القوائم المالية للصندوق عن العام المنتهي في 2023/12/31، وتعيين مراقب للحسابات، وكذا انتخاب اعضاء مجلس الإدارة.

جاء ذلك بحضور الدكتور أيمن حسانين، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور جمال خيري، نائب رئيس مجلس إدارة الصندوق، ولفيف من عمداء الكليات ووكلائها، وأعضاء هيئة التدريس والدكتور باسم عبد الحكيم أمين عام الجامعة، ومنال عبد العاطي، مدير الصندوق، وفردوس النزهي، أمين الصندوق، وأعضاء مجلس الإدارة وأعضاء الجمعية العمومية، وذلك بمركز الفنون والآداب والمؤتمرات بجامعة المنيا.

في بداية كلمته، قال رئيس الجامعة " ان هذا اللقاء يُعد لقاءً تاريخيًا بعد زيادة اعداد المشتركين بالصندوق إلى 8000 مُشترك، فضلاً عن ميزاته والتي تضمنت إضافة علاوة خاصة 2014، بالإضافة إلى زيادة عدد الأشهر إلى 157 شهر، وكذلك زيادة الحد الأدنى لحالات الوفاة.

أشار فرحات إلى حرص الجامعة على الحفاظ باستمرارية تنمية موارد الصندوق، بالصورة التي تضمن الحفاظ على حقوق أعضائه، وتعظيم الاستفادة الخدمية منه بما يليق بمنتسبي الجامعة التي تسعى قيادتها لتطوير البشر والحجر بها، للنهوض بها على كافة الأصعدة.

كما استعرض رئيس الجامعة خلال اللقاء الجُهود المبذولة من مجلس الإدارة والعاملين بالصندوق، وعرض بيان تقديري بالمصروفات، وإيرادته التي وصلت إلى أكثر من ٣٠مليون جنيه، علاوة على توضيح مقارنة بين عدد الحالات والمزايا المُنصرفة عن عامي 2022/2023، ومقارنة بين زيادة الميزة المنصرفة للأعضاء من 2016 حتى 2024.

وقدم رئيس الجامعة الشكر لأعضاء الصندوق على مجهوداتهم المبذولة وما يقدمونه لخدمة الجامعة، مشيراً إلى ان عقد هذا اللقاء سيُنظم سنوياً، لنشر الوعي بخُطط الصندوق، والاستماع للرؤى الموضوعة لصالح أعضائه.

واستمع فرحات، خلال الاجتماع لأسئلة الأعضاء، ومقترحاتهم، وآرائهم واستفساراتهم في مختلف المجالات، وقام سيادته بالرد على كافة الأسئلة التي طُرحت، مؤكداً على اهتمامه بقضايا ومشاكل جميع منتسبي الجامعة.

وعقب اللقاء اُجريت عملية التصويت لأعضاء مجلس ادارة الصندوق، و قام رئيس الجامعة ونائبه بالإدلاء بأصواتهم.

مقالات مشابهة

  • جلالة السلطان ورئيس الوزراء الكندي يبحثان جوانب التعاون الثنائي بين البلدين
  • رئيس جامعة سوهاج يتابع إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد
  • عمان والعراق يبحثان تعزيز التعاون
  • في خطوة غير مسبوقة.. جامعة المنيا تزيد علاوة خاصة 2014 لأعضاء هيئة التدريس
  • وزير الداخلية ونظيره الغيني يبحثان تعزيز التعاون الأمني بين البلدين
  • وزير الطيران يبحث مع مسئولي شركة جيزوبا الصينية سبل التعاون بمجال الشحن الجوي
  • وزير الطيران المدني يبحث مع مجموعة "جيزوبا الصينية" التعاون المشترك
  • وزير الطيران يلتقي مسئولي شركة جيزوبا الصينية لبحث سبل التعاون المشترك
  • الديوان العام للمحاسبة ومكتب المراجعة الوطني البريطاني يبحثان أوجه التعاون المشترك
  • نقل مصابي حادث قطار الزقازيق للمستشفى الجامعي.. وتقديم الرعاية الطبية لهم