عقدت جامعة الزقازيق برعاية الدكتور خالد الدرندلي، رئيس الجامعة، اليوم الأربعاء، حفل تخرج الدفعة الـ 12 من طلاب برنامج بكالوريوس "الصيدلة الإكلينيكية"، بكلية الصيدلة ، وذلك بقاعة المؤتمرات الكبرى باستاد الجامعة.

جاء ذلك بحضور الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، والدكتور عاطف حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة جيهان يسري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور ماهر الدمياطي رئيس لجنة قطاع الدراسات الصيدلية ومحافظ بنى سويف الأسبق، والدكتور أحمد عناني عميد كلية الطب البشري ومستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية، والدكتور عصام أبو الفتوح نقيب صيادلة الشرقية، والدكتورة أمل الجندي عميد كلية الصيدلة، والدكتورة سمر عبد العزيز مدير إدارة الصيادلة بالمستشفيات، ووكلاء كلية الصيدلة، ورؤساء الاقسام والوحدات بالكلية، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والطلاب بالكلية.

وقبل بدء فعاليات الحفل استقبل الدكتور خالد الدرندلي رئيس الجامعة الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بمقر رئاسة الجامعة، مقدما الشكر لحرصه الدائم على حضور كافة فعاليات الجامعة، مثنيا على جهوده وحجم الانجازات الهائل بكافة قرى ومراكز المحافظة، ومؤكدا أيضا على تعزيز أوجه التعاون بين الجانبين.

وقد بدأت فعاليات الإحتفالية بطابور عرض للخريجين، ثم السلام الوطني لجمهورية مصر العربية، وتلاوة آيات من الذكر الحكيم، وقام الدكتور عصام أبو الفتوح نقيب صيادلة الشرقية بإلقاء القسم الطبي مرددين من بعده الطلاب الخريجين.

وخلال كلمته، وجه الدكتور عاطف حسين بالشكر إلى إدارة كلية الصيدلة وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، كما وجه بالتهنئة لأولياء الأمور الذين تحملوا الكثير في سبيل الوصول إلى هذا اليوم الذي يحتفلون فيه مع أبنائهم بنجاحهم وتفوقهم، مؤكدا أن خريجي كلية الصيدلة هم النصف المكمل لمهنة الطب بشكل عام موجها لشباب الخريجين الدعوة للعمل المستمر والدؤوب لرفع راية العلم في المجتمع.

وأعرب محافظ الشرقية عن سعادته بمشاركة أبناءه الطلاب فرحتهم بالتخرج، متمنيًا لهم دوام التوفيق في حياتهم العلمية والعملية، وطالب جميع الخريجين بذل المزيد من الجهد لخدمة البلاد، مؤكداً أن التعليم والصحة هما أساس بناء وطن قوي ومواطن يتحمل عبء المسئولية.

ورحبت الدكتورة أمل الجندي عميدة الكلية، بجميع الحضور، مقدمة خالص التهانى للخريجين، مؤكدة أن الجامعة لم تبخل بتقديم الدعم الكامل طوال الخمس سنوات للوصول إلي هذا اليوم، وكشفت عن ثقتها في الخريجين الواعدين للخوض في مجالات فرص العمل العديدة. 

 وأشار نقيب الصيادلة بالشرقية إلى ما شهدته كلية الصيدلة منذ إنشائها وتخريج العديد من الأسماء والعلماء المتميزين في مختلف فروع العلوم الصيدلية والذين نجحوا في تبوء مراكز مرموقة داخل مصر وخارجها، واستطاعوا إثراء العمل الصيدلي بأبحاثهم ودراستهم المتميزة ، ودعا أبنائه الخريجين للتسلح بالعلم والمعرفة.

وعلى هامش الاحتفالية، تم منح دروع التميز لأوائل خريجي الدفعة بالإضافة إلى هدايا من الشركة الراعية للحفل متمنيين لهم النجاح في مسيرتهم العملية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة الزقازيق كلية الصيدلة نقيب الصيادلة الصيدلة الإكلينيكية حفل تخرج رئیس الجامعة کلیة الصیدلة

إقرأ أيضاً:

انعقاد مجلس كلية الخدمة الإجتماعية جامعة أسوان

انعقد مجلس كلية الخدمة الاجتماعية جامعة أسوان، تحت رعاية الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس الجامعة، وذلك بحضور وتحت إشراف الدكتور لؤي سعد الدين نصرت نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والمشرف على الكلية، وأعضاء المجلس والذي ناقش العديد من الملفات الخاصة بالكلية، ومنها اعتماد نتائج الفرق المختلفة وخاصة الفرقة الرابعة من طلاب وطالبات البكالوريوس للعام الجامعي 2024/2023 م.


وتابع الدكتور لؤي سعد الدين نصرت نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أعمال امتحانات الدراسات العليا للدارسين في الدبلومات والماجستير، والدكتوراه التي تجري بكلية الخدمة الاجتماعية والتي استعددت لها الكلية بتوفير كافة الإمكانيات لخدمة وتسير أعمال الامتحانات للدارسين مع تطبيق كافة الإجراءات الإدارية من أجل الارتقاء بمستوى المنظومة التعليمية والبحثية بالكلية.

 رافق نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور محمد جابر وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث ،والدكتور محمد السيد دندراوي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب مع حضور عدد من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والمراقبين والمشرفين علي الامتحانات.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة بنها: يترأس لجنة اختيار عميد كلية الحاسبات والذكاء الإصطناعي
  • تخريج الدفعة الأولى من طلاب ماجستير التسامح والسلام بجامعة سان انطونيو الكاثوليكية في إسبانيا
  • رئيس جامعة قناة السويس يتفقد 40 مشروع تخرج بكلية الهندسة
  • رئيس جامعة دمياط يفتتح ورشة عمل التغيرات المناخية
  • التعليم تحتفل بتخرج الدفعة الثامنة من طلاب مدارس النيل المصرية الدولية
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يهنئ المحافظ الجديد بثقة القيادة السياسية
  • جامعة أسيوط تنظم حفل تخرج الدفعة رقم 57 من كلية التجارة
  • انطلاق فعاليات الملتقى العلمي الثالث للتغذية وصحة العظام بنوعية الزقازيق
  • رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية يشهد حفل تخرج طلاب الدفعة الثانية
  • انعقاد مجلس كلية الخدمة الإجتماعية جامعة أسوان