الولايات المتحدة – صرح الملاكم الأمريكي المخضرم مايك تايسون إنه يشعر بتحسن واستأنف التدريب بعد أن أجبرته وعكة صحية على تأجيل نزال مواطنه جيك بول صانع المحتوى الذي تحول إلى ملاكم.

وعقد الملاكمان مؤتمرا صحفيا مشتركا في مدينة نيويورك الأحد، أكد فيه تايسون بطل العالم السابق صاحب الـ58 عاما أنه في حالة بدنية جيدة، وجاهز لمباراته ضد جيك بول.

ومن المقرر أن يلتقي بطل الوزن الثقيل السابق البالغ من العمر 58 عاما ونجم اليوتيوب السابق البالغ من العمر 27 عاما الآن في 15 نوفمبر، في نزال بمدينة أرلينغتون بولاية تكساس الأمريكية، على ملعب “إيه تي آند تي” الذي يتسع لـ80 ألف متفرج، مقر فريق دالاس كاوبويز المنافس في دوري كرة القدم الأمريكية.

وكان من المقرر أن يلتقيا في يوليو قبل أن يصاب تايسون بالغثيان والدوار على متن رحلة جوية.

وقال ممثلو تايسون إن الوعكة الصحية كانت مرتبطة بمشكلة قرحة.

تايسون قال إنه كان تدرب لمدة أسبوعين أو ثلاثة أسابيع للمباراة التي من المزمع بثها عبر شبكة “نتفلكس”.

وكان مايك الملقب بـ”الرجل الحديدي”، والذي يمتلك سجلا يشمل 50 انتصارا من بينها 44 بالضربة القاضية إضافة إلى 6 هزائم، أحد أكثر الملاكمين إثارة للخوف في التاريخ، لكنه لم يخض أي نزال احترافي منذ عام 2005.

ووجه أسطورة الملاكمة العالمية تايسون رسالة إلى بول، قبل نزالهما المرتقب، برر فيها عودته إلى الحلبة بعد فترة طويلة من اعتزاله، حيث قال “لأنني قادر على ذلك.. من غيري يستطيع فعل هذا؟ لدينا أحد صانعي المحتوى عبر يوتيوب يواجه أعظم ملاكم على الإطلاق”.

وأضاف: قد يكون على الحلبة مع أشخاص لديهم نفس النوايا، لكن الحقيقة ليست كذلك.. بمجرد أن أتمكن من الإمساك بهذا الرجل، سينتهي الأمر تماما.. سيهرب مثل اللص”.

على الجانب الآخر، زعم بول، الذي تعرض لصيحات استهجان وهتافات من قبل الجماهير، أنه سيسيطر على تايسون على الحلبة، موضحا: “أنا هنا لأحصل على 40 مليون دولار وأهزم أسطورة.. أنا أحب مايك وأحترمه، لكننا لن نصبح أصدقاء بعد الآن حتى 15 نوفمبر”.

وعندما سُئل عما إذا كان خائفا من الحضور إلى الحلبة لخوض النزال، أجاب تايسون ساخرا “أنا خائف”.

ويبلغ بول، صانع المحتوى عبر يوتيوب الذي تحول إلى ملاكم، 27 عاما، وهو أصغر بنحو 31 عاما من تايسون.. وحقق 10 انتصارات مقابل هزيمة واحدة في عالم الملاكمة.

المصدر: “وكالات”

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري لبناني: صاروخ اليمن يحمل “لإسرائيل” رسالةً من نار

الثورة نت../

اعتبر الخبير العسكري والاستراتيجي اللبناني الجنرال منير شحادة، والمنسق السابق للحكومة اللبنانية مع القوات الدولية العاملة جنوب لبنان “اليونيفيل”، الصاروخ اليمني الذي ضرب تل أبيب صباح اليوم “ضربة متعددة الرسائل”.

وقال شحادة لوكالة “شهاب” الفلسطينية: “إن الصاروخ شكّل صدمة ومفاجأة للعالم وللعدو الصهيوني بشكل خاص، وفي توقيت حساس مرتبط بتهديد العدو بتوسيع رقعة المواجهة على الجبهة الشمالية مع لبنان”.

وأوضح أن رسالة الصاروخ الأولى، ممثلة بتفاصيله كونه صاروخ باليستي جديد وفرط صوتي ويمكنه قطع هذه المسافة الطويلة وبوقت قصير جداً، دون أن تكشف رادات وأنظمة الصواريخ الممتدة على طول مسار الصاروخ، ووصله قلب الكيان الصهيوني.. معتبرا ذلك دلالة مهمة على القوة اليمنية ومدى إيلامها العدو وقدرتها على جعل منتصف كيانه مرمى لصواريخه.

أما الرسالة الثانية، بحسب شحادة، فهي رسالة اليمن الذي سبق وهدد “تل أبيب” واعتبرها ساحة حرب، بأنه يملك من الصواريخ المختلفة، سواء مسيرات وصواريخ بعيدة المدى وفائقة الوصول الكثير، ويمتلك قدرة على تنفيذ تهديده وبوسائل مختلفة.

وأشار الجنرال اللبناني والذي تولى سابقا رئاسة المحكمة العسكرية في لبنان، إلى توقيت الصاروخ الذي جاء بعد تهديدات صهيونية واسعة بتوسيع المواجهة في الجبهة الشمالية.. معتبراً ذلك رسالة مهمة للعدو “بأن تنفيذ نواياك تعني استعدادك لاستقبال مفاجآت استراتيجية من جبهات المقاومة”، وفق تعبيره.

ورأي شحادة أن اليمن في ظل حالة الاسناد لغزة التي تواجه حربا تقترب من العام، كشف عن مفاجآت أذهلت العالم بحصار العدو بحراً، والوصول لعمق الكيان بوسائل مختلفة.. لافتا إلى أن توسيع العدو لحربه إلى لبنان تعني أن حضور اليمن سيكون أكبر وسيُشكل إضافة غير مسبوقة في تاريخ الحرب.

مقالات مشابهة

  • بعد طائرة “يافا”.. ما الذي حمله الصاروخ اليمني إلى قلب الكيان؟
  • سيلينا غوميز تستعين “قطط” تايلور سويفت في حفل “إيمي”
  • الرئيس الإيراني يكشف كيف حصلت اليمن على الصاروخ الفرط صوتي الذي استهدف “تل أبيب”
  • إيران تفاجئ العالم وتكشف معلومات جديدة عن الصاروخ اليمني الذي استهدف “تل أبيب”
  • السعودية.. لقطات “مخيفة” تصور “قصر الرعب” تشعل مواقع التواصل الاجتماعي (فيديوهات)
  • بعد طائرة “يافا”.. ما الذي حمله الصاروخ اليمني الى قلب الكيان؟
  • بلايلي يوجه رسالة مشفرة للرئيس حاج رجم وبوميل “روحو سقسوهم” !                                                 
  • خبير عسكري لبناني: صاروخ اليمن يحمل “لإسرائيل” رسالةً من نار
  • “حماد” يوجه تعليماته بشأن التعامل مع أزمة السيول في مدينة سبها
  • وزارة الصحة: عودة تحميل الإجازات المرضية الإلكترونية عبر تطبيق “سهل”