ارتفعت أسعار الفضة نحو 29 دولارًا للأوقية لتبلغ أعلى مستوى لها في أكثر من أسبوعين، حيث عززت الأدلة الإضافية على تباطؤ التضخم في الولايات المتحدة التوقعات بخفض أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي.

وأظهرت البيانات الأخيرة أن أسعار المنتجين والمستهلكين في الولايات المتحدة ارتفعت بأقل من المتوقع في يوليو، حيث سجل مؤشر أسعار المستهلك السنوي أدنى قراءة منذ مارس 2021، بحسب مزود البيانات الاقتصادية Trading Economics.

أسعار الفضة عالميا

وتتوقع الأسواق خفض أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي في سبتمبر، لكنها لا تزال منقسمة بشأن ما إذا كان سيكون خفضًا بمقدار 25 أو 50 نقطة أساس، كما يُتوقع تخفيف ما مجموعة 100 نقطة أساس هذا العام.

تاريخيًا، وصلت الفضة إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 49.51 في أبريل 2011. 

توقعات أسعار الفضة

ارتفعت أسعار الفضة بمقدار 5.22 دولار أمريكي للأوقية أو 21.98% منذ بداية عام 2024، وفقًا للتداول على عقود الفروقات «CFD» التي تتبع السوق المرجعية لهذه السلعة.

ومن المتوقع أن تتداول الفضة عند 28.94 دولار أمريكي للأوقية بحلول نهاية هذا الربع، وفقًا لنماذج الاقتصاد الكلي العالمية وتوقعات المحللين من مزود البيانات الاقتصادية Trading Economics على أن تتداول عند 31.05 دولار في غضون 12 شهرًا. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسعار الفضة عالميا أسعار الفضة الفضة عالميا سعر الفضة أسعار الفضة

إقرأ أيضاً:

الذهب يسجل أعلى مستوياته وسط توقعات بخفض الفائدة الأمريكية

المناطق_متابعات

ارتفعت أسعار الذهب إلى أعلى مستوى على الإطلاق اليوم الاثنين مدعومة بضعف الدولار وتوقعات بخفض أكبر من المتوقع لأسعار الفائدة من جانب مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) هذا الأسبوع.

وزاد الذهب في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 2585.54 دولار للأوقية (الأونصة) بعد بلوغ أعلى مستوى على الإطلاق عند 2588.81 دولار للأوقية في وقت سابق من الجلسة.

أخبار قد تهمك الذهب يواصل التحليق لمستويات غير مسبوقة وسط ترقب لبيانات الوظائف في أمريكا 4 أبريل 2024 - 9:21 صباحًا الذهب قرب أدنى مستوياته في شهرين مع قلق المستثمرين من الفائدة الأمريكية 15 فبراير 2024 - 8:03 صباحًا

وزادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 2613.40 دولار للأوقية.

وانخفض مؤشر الدولار 0.2 بالمئة، مما يجعل الذهب أقل تكلفة لحائزي العملات الأخرى.

مقالات مشابهة

  • عالميا .. الذهب يرتفع لمستوى قياسي
  • أسعار الذهب تصل لأعلى مستوى على الاطلاق في السوق العالمية
  • الذهب يسجل أعلى مستوياته على الإطلاق
  • الذهب يسجل أعلى مستوياته وسط توقعات بخفض الفائدة الأمريكية
  • الذهب يسجل أعلى مستوياته وسط توقعات بخفض الفائدة
  • خلال أسبوع.. كم ربح حائزو الذهب حتى الآن؟
  • 85 جنيهًا ارتفاعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال أسبوع
  • الذهب عند أعلى مستوى على الإطلاق.. ما السبب؟
  • الذهب يحقق مستويات سعرية جديدة والأوقية تتجه إلى 2600 دولار
  • ارتفاع أسعار النفط متأثرة بـ”فرانسين”