أكد رئيس الهيئة الدولية لدعم فلسطين، الدكتور صلاح عبد العاطي، أن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة يعيش فصولًا مستمرة من جريمة الإبادة الجماعية.

وأشار الدكتور صلاح عبد العاطي في تصريح لقناة «DMC»، اليوم الإثنين، إلى خطورة ما يجري من استهداف العاملين في القطاع الإنساني وإعاقة الاستجابة الانسانية وتدفق المساعدات إلى قطاع غزة الذي يعيش مجاعة وانتشارا للأمراض والأوبئة.

وأكد على الدعم لطلبات الأمم المتحدة بفرض هدنة إنسانية خاصة في ظل عرقلة جهود التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في ظل تعنت رئيس الحكومة الإسرائيلية أمام كل الجهود التي تهدف إلى إنهاء ووقف العدوان.

ونبه إلى أن الأمور تتجه إلى التصعيد في المنطقة وستكون هناك ردود أفعال من عدة أطراف.

الهيئة الدولية لدعم فلسطين: الموقف الروسي والصيني هما الأقرب للقضية الفلسطينية من أمريكا

الهيئة الدولية «حشد» تُصدر ورقة تقدير موقف بعنوان: شغور منصب رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية

الهيئة الدولية لدعم فلسطين: الموقف الروسي والصيني هما الأقرب للقضية الفلسطينية من أمريكا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل القضية الفلسطينية قطاع غزة الاحتلال الإسرائيلي الشعب الفلسطيني غزة الهيئة الدولية لدعم فلسطين الهیئة الدولیة لدعم فلسطین

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: مصر بذلت جهودا مستمرة للتوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة

قال السفير بدر عبدالعاطي وزير الخارجية والهجرة، إنَه تباحث مع نظيره الروسي سيرجي لافروف تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط، وعلى رأسها الحرب والعدوان الجائر والمستمر على الشعب الفلسطيني الأعزل سواء في الضفة الغربية أو قطاع غزة.

وأضاف «عبدالعاطي»، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الروسي لافروف، أنَّ مصر بذلت جهودا مستمرة مع الأشقاء في قطر والولايات المتحدة الأمريكية للعمل على التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار يضمن حقن دماء الشعب الفلسطيني الأعزل.

وأشار إلى أن ركز على خطورة  السياسات العدوانية الإسرائيلية التي تمارسها في الوقت الراهن سواء للتصعيد في قطاع غزة أو التصعيد الخطير في الضفة فضلا عن الممارسات غير المقبولة في القدس الشرقية، إذ إن كل هذا يؤدي إلى  مزيد من التوتر والتصعيد، والذي نخشى من تبعاته أن يقود المنطقة يأسرها إلى حرب إقليمية

وتابع: «توافقت الرؤى مع نظيري الروسي حول أهمية إطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته وضغط وحمل إسرائيل على التجاوب مع تلك المساعي المخلصة الرامية إلى إنهاء الأزمة، وتنفيذ قرارات مجلس الأمن ذات الصلة اتصالا بوقف إطلاق النار والنفاذ الكامل وغير المشروط للمساعدات الإنسانية والصحية والطبية إلى قطاع غزة دون قيد أو شرط مع ضرورة الانسحاب الإسرائلي الكامل من قطاع غزة وكذلك الجانب الفلسطيني من معبر رفح وممر فلادليفيا حتى نتكمن من تشغيل هذا المعبر الحيوي للدفع به لإيصال المساعدات إلى الشعب الفلسطيني».

مقالات مشابهة

  • سيرجي لافروف: القضية الفلسطينية محورية على الأجندة الدولية
  • وزير الخارجية الروسي: القضية الفلسطينية محورية على الأجندة الدولية
  • وزير الخارجية: مصر بذلت جهودا مستمرة للتوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة
  • رئيس هيئة دعم فلسطين: بيان مدريد لدعم غزة في غاية الأهمية
  • «الدولية لدعم فلسطين» عن بيان مدريد: جاء بناءً على تحرك وزراء الخارجية العرب
  • رئيس بعثة الجامعة العربية: مشروع الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن فلسطين يستند إلى محكمة العدل الدولية
  • لقاء الشويفات اليوم: انهاء الإشكالات والانحياز الكامل للقضية الفلسطينية
  • وزيرة الخارجية الفلسطينية: نريد إقامة دولتنا على 22% من أرض فلسطين التاريخية
  • رئيس بعثة جامعة الدول العربية لدى الأمم المتحدة: هناك زخم قوي بشأن الاعتراف بالدولة الفلسطينية
  • حركة فتح: مصر هي الداعم الأول للقضية الفلسطينية