أكد الدكتور عبد الله الدردري، الأمين العام المساعد للأمم المتحدة والمدير الإقليمي للدول العربية ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، أن أكثر من 80% من الأبنية في قطاع غزة دُمرت بما في ذلك ما بنته الأمم المتحدة في العقود الماضية وآخرها محطة تحلية المياه في خان يونس، والتي كانت تكلفتها 55 ملايين دولار وتم تفجيرها منذ أسابيع.

عاجل| "أكسيوس": نتنياهو أبلغ بلينكن أنه سيرسل وفد التفاوض إلى القاهرة هذا الأسبوع باحثة: بلينكن سيضغط على نتنياهو لقبول صفقة التبادل بالمرحلة الأولى (فيديو)

وأضاف "الدردري"، خلال مداخلة مع فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم الإثنين: "الأرقام تتراوح ما بين 50 إلى 60 مليارات كخسائر مادية للحرب، ولن نعرف بالتفصيل إلا بعد أن يتوقف القتال ونقوم بالمسح التفصيلي الهندسي على الأرض لنعرف كلفة ما دمر وإعادة الإعمار". 

وتابع الأمين العام المساعد للأمم المتحدة والمدير الإقليمي للدول العربية ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي: "نحن أمام كارثة لم نشهدها من قبل، والمقايسة بكوارث أخرى أمر صعب للغاية، وفرقنا تعمل على الأرض وموجودة، ولا يجب علينا الانتظار إلى اليوم التالي للمعركة حتى نبدأ بتوفير بعض الخدمات الأساسية للشعب الفلسطيني، ونحن مستعدون للقيام بهذا العمل وموجودون في غزة للعمل في المجالات الصحية والتعليمية والسكنية والطاقة والشرب والنفايات الصلبة".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: إعادة الإعمار المجالات الصحية النفايات الصلبة برنامج الأمم المتحدة الإنمائى تحلية المياه فضائية القاهرة الإخبارية وقف القتال برنامج الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

اميركا تفرج عن مساعدات عسكرية لمصر بـ 1,3 مليار دولار

سرايا - - أعلنت وزارة الخارجية الأميركية، مساء الخميس، أنها ستفرج دون شروط عن 1,3 مليار دولار من المساعدات العسكرية لمصر، في الوقت الذي تنخرط فيه القاهرة وواشنطن في وساطات للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة.

وذكرت الخارجية الأميركية في بيان، أن مصر أحرزت "تقدما" في مجالات معينة تتعلق بحقوق الإنسان، مشيرة إلى المساعدة التي قدمتها القاهرة في التوسط بين إسرائيل وحركة حماس بشأن الحرب في غزة.

وقال متحدث باسم الخارجية الأميركية، إن "هذا القرار مهم لتعزيز السلام الإقليمي ولمساهمات مصر المحددة والمستمرة في أولويات الأمن القومي الأميركي، وخاصة لإتمام اتفاق وقف إطلاق النار في غزة".

وأشار المتحدث أيضا إلى دور مصر في "تعزيز وقف إطلاق النار في السودان"، حيث تدور حرب أهلية منذ أكثر من 16 شهرا .

وأعلن وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن عن تخصيص الميزانية في مذكرة إلى الكونغرس، كما يقتضي القانون الأميركي.


مقالات مشابهة

  • ‏بيان من مكتب رئيس الوزراء: نتنياهو سيحضر الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك
  • الأمين العام للأمم المتحدة يعين مبعوثة خاصة للمياه
  • الإمارات تقدم 10 ملايين دولار للأمم المتحدة لدعم النساء المتضررات من النزاع في السودان
  •  بمشاركة ليبيا.. اجتماع عربي لاتيني لدعم عضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة
  • المركزي المكلف من الرئاسي: إيرادات العام حتى نهاية أغسطس بلغت66.7 مليار دينار، بفائض 7.1 مليار دينار
  • اميركا تفرج عن مساعدات عسكرية لمصر بـ 1,3 مليار دولار
  • “لحظة تاريخية”.. فلسطين تشغل مقعدها الرسمي الجديد في الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • الأمين العام يدين قصف ملجأ في النصيرات ومقتل 18 شخصا منهم 6 من موظفي الأونروا
  • دولة فلسطين تشغل مقعدها الرسمي الجديد في الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • جوتيريش: يجب أن نعمل سويا من أجل تحديث منظومة الأمم المتحدة