العلاج بالضغط هو إحدى طرق العلاج الطبيعي ويعتمد على الضغط الميكانيكي على جسم الإنسان، والذي يحدث بسببه عدد من الجوانب الإيجابية.

 

كيف يعمل العلاج بالضغط؟

يتم العلاج بالضغط باستخدام بدلة خاصة متصلة بجهاز لضخ الهواء، وعند تشغيل الجهاز تنتفخ البدلة وتضغط على الجلد والدهون تحت الجلد والضغط غير متساوٍ، فهو يتضاءل ويتضاءل بفضل هذا، يزداد تدفق الدم الوريدي والليمفاوي، ويزيل الركود في الأوعية الدموية، ويتحسن لون الأنسجة والدورة الدموية، ويعود توازن الماء إلى طبيعته، ويتم التخلص من كتل العضلات.

 

بطريقة أخرى، يمكن أن يسمى العلاج بالضغط تدليك التصريف اللمفاوي وبعض خبراء التجميل مقتنعون بأن الإجراء أكثر فعالية من التدليك اليدوي.

 

عادة، يتم إجراء الفحص في مكتب متخصص قبل الإجراء، مما يساعد على تقييم المؤشرات والمجالات ذات التأثير الأقصى، وكذلك تحديد موانع الاستعمال، ويتم وضع برنامج الدورة الفردية، ثم يرتدي المريض بدلة، إما على كامل الجسم أو الأجزاء الفردية (الساقين، الوركين، أسفل الظهر)، والضغط لا يسبب إزعاجًا خطيرًا وتستغرق الجلسة الواحدة عادةً حوالي نصف ساعة، وبعد ذلك يأتي الاسترخاء والراحة ويمكن لأخصائي التجميل أن يصف من 10 إلى 20 إجراء لكل دورة.

 

فوائد العلاج بالضغط

- يتم التخلص من علامات السيلوليت.

- يتم تسوية نسيج الجلد.

- يتم تصحيح الرقم عن طريق القضاء على الوذمة والركود اللمفاوي.

- استرخاء العضلات.

- يختفي التورم والشعور بالثقل في الساقين.

- يأتي المزاج الجيد والحيوية وخفة الوجود.

- زيادة مرونة الجلد. 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الليمفاوي الدورة الدموية

إقرأ أيضاً:

هنا شيحة تكشف عن سر عدم حبها لعمليات التجميل

كشفت الفنانة هنا شيحة خلال لقائها في برنامج "كلاكيت"، على «نجوم إف إم»، تقديم لينة الطهطاوي، رأيها في إجراء عمليات التجميل، قالت:" أنا بخاف على نفسي جدا وثانيا أنا ممثلة فلا يمكن أعمل عملية تجميل". 

هنا شيحة تكشف سر عدم حبها لعمليات التجميل

 

واضافت هنا شيحة: "لا أتمكن تقديم دور فيه حزن أو تكشيرة وجربت فعلا حقنة بوتكس ولكن الموضوع كان صعبا ولم أكرره ولكن أفعل الأمور الطبيعية وشرب المياه بالليمون مهم جدا". 

أوضحت هنا شيحة: «حاليا أبحث عن سيناريو جيد لأني أريد عمل حاجة مختلفة تماما وجدية جدا، وأحب الحاجات النفسية والغامقة، ولكن ما زلت أبحث».

أعمال فنية لها تحبهم هنا شيحة 

 

ومن جانبه، كشفت الفنانة هنا شيحة عن 4 أعمال فنية لها تحب التحدث عنهم، قالت: «أولا (موجة حارة) وهو وضعني على طريق مهم والشخصية كانت متعبة ومختلفة تماما عني ولما الأستاذ محمد ياسين كلمني لم أكن مصدقة، والدور كان جريئا وشجعني لتقديمه، وكان نقطة تحول في مسيرتي، ثم (السبع وصايا) وكان مسلسلا قويا وكل الشخصيات في هذا العمل بحبها والشخصية كانت مرعبة، وفيلم (حب البنات) وإلى الآن الجمهور ينادونني باسم (روكا) وهي شخصيتي في العمل، وأيضا أحب شخصية (فريدة) في (راجعين يا هوى)».

آخر أعمال هنا شيحة

 

وكان آخر أعمال هنا شيحة حكاية "ما تيجي نشوف" وشاركها في بطولتها، نبيل عيسى، إسلام جمال، طارق صبري، أحمد جمال سعيد، نهى عابدين، ملك قورة، وغيرهم، والعمل من تأليف عمرو محمود ياسين، وإخراج محمد الخبيري، مسلسل "55 مشكلة حب" مأخوذة عن كتاب 55 مشكلة حب، للدكتور مصطفى محمود ومن وإنتاج أحمد عبد العاطى برعاية المتحدة للخدمات الاعلامية، وتم عرضه مؤخرًا على قناتي ON وON دراما. 

قصة حكاية ما تيجي نشوف

 

حكاية “ما تيجي نشوف”، حققت نجاحًا كبيرًا خلال فترة عرضها على شاشة قنوات أون، ورصدت مشكلة دخول الشك في العلاقات سواء الزوجية أو علاقات الصداقة، وما يمكن أن تتسبب به من تدمير هذه العلاقة بشكل نهائي، ولكن الذي يربطهم الحب لا يتدمرون بسهولة، ظهرت هنا شيحة بشخصية "مريم" المتزوجة من طارق صبرى "سليم" الذى يعمل مخرج إعلانات ولديهماطفلة.

مقالات مشابهة

  • العربية لحقوق الإنسان تتضامن مع الزعبي وتطالب بالضغط على الحكومة الأردنية لضمان حرية التعبير
  • 15 وسيلة إعلام ألمانية تطالب مصر والاحتلال بالسماح لها بدخول قطاع غزة
  • وسيلة إعلام إسبانية تسلط الضوء على الإمكانات القوية للطاقة الريحية بالمغرب
  • طريقة فعالة لإزالة بقع الشحم من الملابس.. تخلصي منها في أقل من دقيقة
  • الصمغ العربي.. مكون رئيسي يُستخدم في صناعة الأدوية ومستحضرات التجميل والأغذية
  • هنا شيحة تكشف عن سر عدم حبها لعمليات التجميل
  • نصائح فعالة للوقاية من الإصابة بمرض السكري| احذر التوتر
  • الكشف على 1127 حالة بالمجان في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف
  • زوج يقيم دعوى طلاق بسبب عمليات التجميل !
  • الحوثي يدعي أنه فرط صوتي.. صاروخ يسقط وسط إسرائيل الأحد بمنطقة آمنة من المقذوفات عادة