قالت إلهام حمودة، أخصائي صحة نفسية واستشاري أسري، إن هناك عدة أساليب وطرق يمكن من خلالها التخلص من المشاعر والأفكار السلبية، أولها الاعتراف بالمشاعر، عن طريق تمارين التنفس وتكرارها لأكثر من مرة؛ إذ تساعد على تفريغ كل المشاعر والأفكار السلبية.

وأضافت خلال لقائها، ببرنامج «السفيرة عزيزة»، المُذاع على قناة «DMC»، أن تمارين التنفس لا يمتد تأثيرها لآخر اليوم، موضحة: «أول ما تشعر بضغط أو حصل موقف مش عارف تعبر فيه عن مشاعرك، عليك بهذه التمارين».

وسائل لتفريغ المشاعر السلبية

وأوضحت أخصائي الصحة النفسية، أن تدوين الأفكار والمشاعر على الأوراق، من أهم وسائل تفريغ المشاعر السلبية، وينصح بها الخبراء النفسيين؛ إذ يجري من خلالها تحريك اليد والمشاعر دون الاهتمام بأي بشكل الخط، وفي النهاية حرق هذه الأوراق بما تتضمنه من مشاعر سلبية.

وتابعت إلهام حمودة: «هناك وسائل أخرى لتفريغ المشاعر السلبية، أهمها التأمل مع النفس، وسماع الموسيقى الهادئة والتمارين الرياضية، والتعبير الفني من خلال الرسم والتلوين، وترتيب الأفكار والمشاعر، شرط أن يكون بنية تفريغ المشاعر السلبية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: طاقة سلبية مشاعر أفكار تدوين

إقرأ أيضاً:

الخارجية الفلسطينية تحذر من تفريغ شمال القطاع لتكريس احتلاله وتهجير سكانه

الثورة نت/
حذرت وزارة الخارجية الفلسطينية من إقدام العدو على إخلاء شمال قطاع غزة من المواطنين الموجودين فيه، معتبرة إياه مقدمة للبدء بضم القطاع وأجزاء أساسية منه تمهيدا للاستعمار فيه، ما يهدد بشكل جدي بتهجير المواطنين بعد حشرهم في منطقة ضيقة، خاصة أن جرائم القصف الوحشي للمدنيين باتت تصب بوضوح في هذا الهدف الاستعماري التوسعي، عبر محاولة تكريس تقسيم القطاع إلى ثلاثة أجزاء معزولة بعضها عن بعض.

وقالت الخارجية في بيان صدر عنها، اليوم السبت، إن اليمين الإسرائيلي الحاكم يجند جميع أدواته وإمكانياته لتفجير الأوضاع في الضفة الغربية المحتلة، بهدف تسهيل ضم الضفة والإطاحة بالسلطة الوطنية الفلسطينية، وهو ما يحرض عليه سموتريتش وبن غفير بشكل علني تحت شعار وأد فرصة تجسيد الدولة الفلسطينية على الأرض.

ورأت الوزارة أن الفشل الدولي في وقف حرب الإبادة والتهجير يوفر لحكومة الاحتلال المتطرفة الوقت اللازم لتنفيذ مخططاتها الاستعمارية في الضفة وغزة، ويشجعها على التمادي في ضرب مرتكزات الدولة الفلسطينية وتصفيتها.

وأكدت أن تنفيذ الرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية من خلال اعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة لآليات تنفيذية لتطبيقه، يكتسي أهمية كبيرة في ردع الاحتلال وإنهائه مرة واحدة وإلى الأبد، مشددة على أن فرض عقوبات دولية رادعة على دولة الاحتلال هو المدخل الصحيح لإجبارها على وقف العدوان واحترام قرارات الشرعية الدولية وأوامر محكمة العدل الدولية.

مقالات مشابهة

  • إزاي تحمي طفلك من هوس التصوير؟.. يمكن أن يصاب بأمراض نفسية
  • هيدي كرم: أتجاهل التعليقات السلبية وممكن أكون جريئة لبعض الناس
  • أخصائية نفسية توضح الفرق بين القلق الطبيعي والزائد للأم تجاه طفلها
  • تفريغ 15 مليون متر مكعب من مياه سد وادي ضيقة
  • الحديدة.. خروج ميناء رأس عيسى عن الخدمة وتعطّل تفريغ السفن
  • محافظ أسيوط يؤكد أهمية الثقافة في محاربة الأفكار المغلوطة  
  • يوفنتوس.. «السلبية الثانية»
  • توافق المشاعر العربية
  • الخارجية الفلسطينية تحذر من تفريغ شمال القطاع لتكريس احتلاله وتهجير سكانه
  • إلهام صفي الدين تكشف عن أغرب موقف لها مع معجبة بعد وفاة جدتها