أعلن موقع «أكسيوس» نقلًا عن مصدر، اليوم الاثنين، أن رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أبلغ وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أنه سيرسل وفد التفاوض إلى القاهرة في وقت لاحق من هذا الأسبوع، وفقًا لقناة «القاهرة الإخبارية».

وأكد وزير الخارجية الأمريكي، أن محادثات القاهرة والدوحة قد تكون الفرصة الأخيرة لإنهاء الحرب في قطاع غزة وإعادة المحتجزين لدى لحركة حماس.

وذكرت صحيفة «جيروزاليم بوست» الإسرائيلية نقلاً عن بلينكن قبل اجتماعه مع الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوج: «أن واشنطن تعمل على ضمان عدم حدوث تصعيد إقليمي وسط مخاوف من هجوم محتمل من جانب إيران على إسرائيل في أعقاب اغتيال زعيم حركة حماس إسماعيل هنية في طهران 31 يوليو الماضي».

يذكر أن، وسائل إعلامية كشفت، يوم الأحد الموافق 18 أغسطس 2024، عن لقاء جمع بين وزير الخارجية الأمريكي، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الاثنين الموافق 19 أغسطس 2024.

إذ غادرت طائرة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن قاعدة أندروز الجوية في ولاية ماريلاند، متجهة إلى إسرائيل، لتفقد الأوضاع والوصول إلى حلول بشأن المفاوضات، وفقًا لقناة «الحرة» الأمريكية.

اقرأ أيضاًبلينكن: محادثات القاهرة والدوحة قد تكون الفرصة الأخيرة لإنهاء الحرب في غزة

الخارجية الأمريكية: أنتوني بلينكن يزور مصر يوم الثلاثاء

بلينكن يتجه إلى إسرائيل ويلتقي نتنياهو غدا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصر القاهرة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن بلينكن رئيس وزراء إسرائيل نتنياهو بنيامين نتنياهو وزير خارجية أمريكا رئيس وزراء الاحتلال رئيس وزراء اسرائيل وفد التفاوض الإسرائيلي وفد التفاوض المصري وفد التفاوض الأمريكي وزیر الخارجیة الأمریکی

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الإسرائيلي يهاجم جوزيب بوريل ويتهمه بمعاداة السامية

هاجم وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس مفوض السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل متهما إياه بمعاداة السامية وكراهية إسرائيل.

وقال كاتس في تغريدة على منصة "إكس": "في نفس الأسبوع الذي فرضت فيه الولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا وبريطانيا عقوبات على علاقات الطيران الإيرانية في أعقاب تهديد إمدادات الصواريخ لأوروبا، كان الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية المنتهية ولايته مشغولا بحملات الكراهية ضد إسرائيل".

وأضاف: "بدلا من الضغط من أجل انضمام الاتحاد الأوروبي إلى العقوبات على إيران، يدعم بوريل إنشاء دولة إرهابية فلسطينية تسيطر عليها إيران ومحور الشر ضد إسرائيل والدول العربية المعتدلة وأوروبا".

وتابع وزير الخارجية الإسرائيلي قائلا: "هذا هو إرث بوريل: معاداة السامية والكراهية تجاه إسرائيل".

جاءت تصريحات كاتس عقب مشاركة بوريل في مجموعة مع الشركاء الأوروبيين والعرب لتنفيذ حل الدولتين في العاصمة الإسبانية مدريد.

وقال بوريل عبر حسابه على منصة "إكس": "نحن بحاجة إلى جهد جماعي جديد لوقف الحرب في غزة وتحقيق الهدف المشترك للاتحاد الأوروبي المتمثل في إقامة دولتين، فلسطين وإسرائيل، تعيشان جنبا إلى جنب في سلام وأمن".

وسبق أن أكد مفوض السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي أن إسرائيل لا تتمتع بحق "الفيتو" ضد قيام دولة فلسطين.

وشدد على أنه "إذا اعترفت الأمم المتحدة، كما اعترفت مرات عديدة بحق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير، فلن يتمكن أحد من الاعتراض عليه"، مشيرا إلى أنه "علينا أن نتحدث عن تنفيذ حل الدولتين بدلا من الحديث عن عملية السلام".

كما أشار بوريل إلى أن العالم لم يفعل شيئا من أجل تسوية النزاع الفلسطيني الإسرائيلي خلال السنوات العشرين الماضية.

وأضاف أن لا الأوروبيين ولا العرب ولا الولايات المتحدة قادرون على حل المشكلة بمفردهم.وشدد على أنه "يجب أن تكون هناك إرادة للمجتمع الدولي. المشكلة لا يمكن حلها من خلال نزوح جماعي لأكثر من مليوني شخص".

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الإسرائيلي يهاجم جوزيب بوريل ويتهمه بمعاداة السامية
  • عاجل|وزير الخارجية: مصر ترفض الوجود العسكري الإسرائيلي في محور فيلادلفيا
  • وزير الخارجية يؤكد رفض مصر للتواجد العسكري الإسرائيلي بمحور فيلادلفيا
  • وزير الخارجية يجدد رفض مصر للتواجد العسكري الإسرائيلي في محور فيلادلفيا
  • مراسل القاهرة الإخبارية: الجيش الأمريكي دمر نظاما صاروخيا للحوثيين في اليمن
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره المصري هامش أعمال الدورة الـ 13 للجنة العليا المشتركة الكويتية المصرية في القاهرة
  • «القاهرة الإخبارية»: وزير الدفاع الأمريكي يأمر حاملة طائرات بمغادرة الشرق الأوسط
  • وزير الخارجية الأمريكي يعلن عن مساعدات إضافية بأكثر من 700 مليون دولار لدعم أوكرانيا
  • وزير الخارجية الأمريكي: دعم أوكرانيا لن يتأثر بانتخابات أو تغيير حزب
  • وزير الخارجية الأمريكي: لا تراجع عن انضمام أوكرانيا إلى «ناتو»