بوابة الفجر:
2024-09-17@01:09:49 GMT

عاجل| بلينكن يلتقي وزير الدفاع الإسرائيلي

تاريخ النشر: 19th, August 2024 GMT

أفادت فضائية "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل بأن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، يلتقي وزير الدفاع الاسرائيلي يواف جالانت.

عاجل| "أكسيوس": نتنياهو أبلغ بلينكن أنه سيرسل وفد التفاوض إلى القاهرة هذا الأسبوع باحثة: بلينكن سيضغط على نتنياهو لقبول صفقة التبادل بالمرحلة الأولى (فيديو)

وألتقى وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن بالرئيس الإسرائيلي، إسحق هرتسوغ في تل أبيب، الاثنين، وسط مساع عاجلة متواصلة للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة وصفقة الإفراج الرهائن.

وقال بلينكن في مؤتمر صحفي إلى جانب هرتسوغ: "ربما تكون هذه أفضل فرصة، وربما الأخيرة، لإعادة الرهائن إلى بلادهم، والتوصل إلى وقف لإطلاق النار ووضع الجميع على مسار أفضل للسلام والأمن الدائمين".

وأضاف كبير الدبلوماسيين الأمريكيين الذي وصفها بأنها "لحظة حاسمة"، أنه موجود في إسرائيل "كجزء من جهد دبلوماسي مكثف بناء على تعليمات الرئيس، جو بايدن لمحاولة الوصول بهذا الاتفاق إلى نهايته".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: إطلاق النار في غزة اتفاق لوقف اطلاق النار إعادة الرهائن الدبلوماسيين الأمريكيين أنتوني بلينكن فضائية القاهرة الإخبارية وزير الخارجية الأمريكي وقف إطلاق النار في غزة وزير الدفاع الإسرائيلى

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يلتقي مع عدد من ممثلي الجالية المصرية في روسيا

قام  د. بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة اليوم بزيارة مقر السفارة المصرية في موسكو، حيث التقى في اليوم الأول من زيارته بجميع العاملين بالبعثة الدبلوماسية وكافة المكاتب الفنية. 

كما التقى بعدد من ممثلي الجالية المصرية في روسيا الاتحادية على هامش الزيارة التي يقوم بها للعاصمة الروسية.

وصرح السفير تميم خلاف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة، أن الوزير عبد العاطي أكد خلال اللقاء مع ممثلي الجالية المصرية في روسيا على التزام الدولة برعاية مصالح المصريين المقيمين بالخارج، ويأتي هذا الالتزام على رأس أولويات وزارة الخارجية. واستعرض خلال اللقاء رؤية السياسة الخارجية المصرية إزاء مختلف التحديات والأزمات بالمنطقة، موضحاً الأهمية الكبيرة التي يتم إيلائها بوزارة الخارجية لدعم الاقتصاد الوطني وجذب الاستثمارات وزيادة مشروعات التنمية. وقد استمع  الوزير في هذا الإطار إلى أفكار ممثلي الجالية ورؤاهم ومقترحاتهم، مشيراً إلى دورهم المهم فى تعزيز الروابط الوطيدة التي تجمع بين البلدين.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن وزير الخارجية وَّجه خلال لقاءه بأعضاء البعثة الدبلوماسية ورؤساء المكاتب الفنية بأهمية إيلاء أقصى درجات العناية لتقديم كافة الخدمات للمترددين على البعثة سواء من المواطنين المصريين أو الأجانب بأيسر السبل وفي أقل مدة زمنية ممكنة.

IMG-20240915-WA0056 IMG-20240915-WA0055 IMG-20240915-WA0054

مقالات مشابهة

  • «الخارجية الأمريكية»: بلينكن يزور القاهرة الثلاثاء للمشاركة في الحوار الاستراتيجي
  • وزير الدفاع الأمريكي يحذر نظيره الإسرائيلي حال نشوب حربًا على لبنان
  • وزير الدفاع الأمريكي يحذر نظيره الإسرائيلي: الحرب على لبنان ستكون لها عواقب مدمرة على إسرائيل
  • نتنياهو للمبعوث الأمريكي: لن يكون هناك إعادة السكان للشمال دون تغيير في الوضع الأمني
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره الروسي سيرجي لافروف في موسكو
  • وزير الخارجية يلتقي سفيرة المملكة المتحدة
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يبحث مع نظيره الأمريكي إعادة المحتجزين في غزة 
  • وزير الخارجية يلتقي مع عدد من ممثلي الجالية المصرية في روسيا
  • وزير الدفاع الأمريكي: لدينا قوات في المنطقة أكثر مما كان في نيسان الماضي
  • وزير الخارجية يلتقي عضو مجلس القيادة ”البحسني” بعد زيارة الرجلين لأمريكا وروسيا