الثورة نت| خالد الجماعي

اطّلع رئيس لجنة الطوارئ والكوارث لمحافظات الحديدة وريمة والمحويت وحجة الدكتور حسين مقبولي اليوم ومعه رئيس صندوق صيانة الطرق المهندس نبيل الحيفي ورئيس المؤسسة العامة للطرق والجسور المهندس عبدالرحمن الحضرمي على حجم الاضرار التي خلفتها سيول الامطار بعدد من المناطق بمحافظة ريمة.

وخلال الزيارة التي رافقهما وكيلا المحافظة محمد عبده مراد وفهد الحارسي تفقد مقبولي ومرافقيه الاضرار التي خلفتها سيول الامطار في المدرجات الزراعية والطرقات والمحلات التجارية بمنطقة عدن بمديرية الجبين.

واستمع مقبولي ومرافقيه من الأهالي إلى شرح حول طبيعة الأضرار والمعالجات الطارئة الممكن تنفيذها لتخفيف معاناة أبناء المنطقة والحد من أضرار السيول.

وأكد مقبولي ان زيارتهم لمحافظة ريمة تأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة الثورية والسياسية للاطلاع علي حجم الاضرار وايجاد الحلول العالجة لها.. داعيا القائمين بوزارة الزراعة والثروة السمكية بمعالجة الاضرار بالمدرجات الزراعية وتوفير شتلات البن وأستصلاح الاراضي التي دمرتها السيول وبما يخفف من معاناة المزارعين المتضررين بمختلف المناطق.

بدوره أكد رئيس صندوق صيانة الطرق المهندس نبيل الحيفي استعداد الصندوق لتنفيذ جسر في وادي عدن خلال الايام القادمة وحل مشكلة انقطاع الطريق التي تخدم العزل والمناطق المستفيدة منها.

الي ذلك اطلع الدكتور حسين مقبولي ورئيس صندوق صيانة الطرق المهندس نبيل الحيفي ورئيس المؤسسة العامة للطرق والجسور المهندس عبدالرحمن الحضرمي ومرافقيهم على الاعمال التي تنفذها فرع مؤسسة الطرق والجسور بمحافظة ريمة في رفع المخلفات الناتجة عن تساقط الصخور والاتربة وتدمير الجدارات الساندة وعبارات تصريف المياه بالخط الرئيسي لمركز المحافظة الجبين مؤكدين سرعة رفع تلك الاضرار للتخفيف من معاناه المواطنين .

واشاد الزائرون بالجهود التي تبذلها مؤسسة الطرق والجسور بمحافظة ريمة في رفع تلك الاضرار التي خلفتها سيول الامطار بالطرق الاسفلتية الرئيسية بمختلف المديريات.

مشددين على اهمية التنسيق مع الجهات المعنية وتكاتف الجهود للإسراع في أزاله اضرار السيول بالطرق الرئيسية والفرعية بمديريات المحافظة والتخفيف من معاناة المواطنين وبصورة عاجلة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: اضرار السيول ريمة بمحافظة ریمة

إقرأ أيضاً:

الهجرة الدولية: نزوح حوالي 6 آلاف سوداني خلال أسبوع بسبب السيول

قالت الهجرة الدولية إن الفيضانات في الفترة من 5 إلى 13 سبتمبر الجاري، أدت إلى نزوح نحو 5 آلاف و 940 شخصاً، وتدمير نحو ألف و349 مبنى كليا وجزئيا..

التغيير: الخرطوم

أعلنت منظمة الهجرة الدولية، نزوح نحو 6 آلاف سوداني خلال أسبوع، ليرتفع إجمالي النازحين جراء السيول والأمطار إلى أكثر من 178 ألف شخص منذ يونيو الماضي.

وأفادت المنظمة الدولية، في بيان الأحد، أنه “تم التبليغ عن 119 حادثة من الأمطار الغزيرة والسيول والفيضانات في الفترة من الأول من يونيو وحتى 13 سبتمبر الجاري”.

وأوضحت المنظمة أن الأمطار “تسببت في نزوح 178 ألفا و460 شخصا من مواقع في 15 ولاية بالسودان”.

وقالت إن الفيضانات في الفترة من 5 إلى 13 سبتمبر الجاري، أدت إلى نزوح نحو 5 آلاف و 940 شخصاً، وتدمير نحو ألف و349 مبنى كليا وجزئيا.

وأشار البيان إلى أن “التقديرات تشير أن 44 بالمئة من النازحين بسبب السيول والأمطار، كانوا قد نزحوا بالفعل بسبب النزاع قبل بدء الفيضانات”.

والأربعاء الماضي، أعلنت السلطات السودانية ارتفاع حصيلة ضحايا السيول والأمطار إلى 212 وفاة.

وتتزامن الكوارث الطبيعية والصحية هذا العام في السودان، مع استمرار المعاناة جراء حرب متواصلة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع منذ منتصف أبريل 2023؛ خلّفت نحو 18 ألفا و800 قتيل وقرابة 10 ملايين نازح ولاجئ، وفق الأمم المتحدة.

 

الوسومأوضاع النازحين الامطار والسيول حرب الجيش والدعم السريع منظمة الهجرة الدولية

مقالات مشابهة

  • طقس المملكة.. أمطار متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول
  • أمطار متوسطة إلى غزيرة تؤدي لجريان السيول على مكة والجنوب
  • حصر الأضرار الناجمة جراء السيول في أوباري
  • بسبب السيول.. فصل الكهرباء عن مدينة سبها الليبية
  • «الحوثي» تنهب المساعدات المخصصة لمتضرري السيول
  • أحرار ريمة والبيضاء يحيون ذكرى المولد بحشود غير مسبوقة
  • أبناء محافظة ريمة يحتشدون لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف
  • الهجرة الدولية: نزوح حوالي 6 آلاف سوداني خلال أسبوع بسبب السيول
  • مصرع 74 شخصًا في الفيضانات التي اجتاحت ميانمار
  • محيي الدين: نحذر أهالي الجنوب الغربي من السيول القادمة من الجزائر