علق المحامي محمد درويش، على تحقيق النيابة العامة السعودية مع مواطن سعودي تسبب في انقطاع أطفاله الـ 3 عن التعليم من دون مبرر نظامي.

وقال درويش في تصريحات تليفزيونية عبر قناة "الإخبارية"، إن عقوبة إهمال دراسة الأطفال تصل إلى السجن من شهر إلى سنة، وغرامة من 5 آلاف إلى 50 ألفا.

وأشار إلى أن القاضي قد يستبدل عقوبة السجن بأعمال تطوعية، موضحًا أن هذا الأمر يعد من الإهمال، وفي حال إصرار الأب على منع الأولاد من الدراسة فهذا يصل إلى الإيذاء.

النيابة العامة تحقق مع مواطن تسبب في انقطاع أطفاله عن التعليم..

المحامي محمد درويش: عقوبة إهمال دراسة الأطفال تصل إلى السجن من شهر إلى سنة وغرامة من 5 آلاف إلى 50 ألفا وقد يستبدل القاضي عقوبة السجن بأعمال تطوعية #الإخبارية | #نشرة_النهار pic.twitter.com/QUpOSj3lpI

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) August 19, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

تحذيرات طبية من إهمال الحيوانات الأليفة بالمنزل

أميرة خالد

اشار عدد من الأطباء إلى أهمية العناية بالحيوانات الاليفة مثل القطط ، إذ إن إهمالها قد يشكل خطرًا كبيرًا على صحة الإنسان والمجتمع كافة ، ومن الضروري اتخاذ إجراءات وقائية صارمة لضمان سلامة الأسرة نتيجة التفاعل مع الحيوان نفسه.

وفي هذا الصدد ، تقول الدكتورة إنعام عبدالقادر الطبيبة البيطرية بأن إهمال العناية الصحية للحيوانات الأليفة، كالقطط، ينقل العديد من الأمراض إلى الإنسان مثل أمراض العدوى الجلدية الناتجة عن الفطريات مثل “Ringworm”وهو نوع من الأمراض التي تسببها الفطريات التي تنتقل بسهولة من الحيوانات إلى البشر.

وأضافت أن هذه الفطريات قد تؤدي إلى تساقط الشعر وظهور بقع متهيجة على الجلد، ما قد يتطلب علاجًا طويل الأمد يشمل استخدام كريمات مضادة للفطريات وأدوية فموية، واكدت أن الوقاية من هذه الفطريات تبدأ بالنظافة الشخصية للحيوان وأماكن تواجده في المنزل، مشددة على أهمية التزام المربين بمواعيد التطعيمات الدورية وإجراء فحوصات صحية منتظمة للحيوانات لضمان سلامة مربيها.

ونوهت الدكتورة إنعام أن التعامل المباشر مع الفراء المصاب ، دون اتباع التدابير الوقائية يعزز من خطر انتقال العدوى ، مما يضع الأفراد المعرضين لخطر الفطريات في مواجهة مشكلات صحية خطيرة، مثل الحساسية المرتبطة بصفة مباشرة بتربية القطط، وتتسبب بها البروتينات التي تفرزها القطط، مثل بروتين (Fel d 1) والذي يعد من المسببات الرئيسية لحساسية القطط، حيث يمكن أن يؤدي إلى ظهور أعراض مثل العطاس المستمر، الحكة في الجلد، واحمرار العيون. في بعض الحالات، قد تتفاقم الأعراض لتصل إلى صعوبة في التنفس أو نوبات ربو حادة، خاصة للأشخاص الذين يعانون من حساسية مزمنة.

مقالات مشابهة

  • القبض على متهمين اثنين اعتديا على محام في الديوانية
  • قطرات الملح.. علاج بسيط للتخلص من نزلات البرد لدى الأطفال
  • المحامي جمال جيت .. منع الزيارة عن الزعبي مستمر وهذا وضعه الصحي الآن
  • تحذيرات طبية من إهمال الحيوانات الأليفة بالمنزل
  • بعد إهمال دام 21 عاماً.. الحياة تعود مجدداً لبحيرة أثرية في بابل (صور)
  • رئيس مجلس النواب: المحامي جزء من منظومة العدالة والدفاع عن المتهم
  • دراسة تكشف تأثير البيئة الأسرية في إدمان الألعاب الإلكترونية
  • دراسة تكشف تأثير جائحة “كوفيد” على أدمغة المراهقين
  • في ذكرى وفاته.. تعرف على أبرز أسرار وكواليس سيد درويش
  • «ويكيبيديا» تنشر تاريخ وفاة سيد درويش خطأ.. ونجله يكشف الحقيقة