أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا، عن وجود عطل طارئ بمحبس هواء بخط طرد  الصرف الصحي الرئيسي بمدينة قوص بمنطقة عباسة، الأمر الذي يستلزم قطع مياه الشرب حتي يتمكن الطاقم الفني من عملية الإصلاح.

وقدمت الشركة اعتذارها لجميع قاطنى المناطق المتأثرة،  مؤكدة أن أعمال الصيانة والإصلاح تجري علي قدم وساق لكشف ملابسات العطل، وانه سيتم عودة ضخ المياه فور الانتهاء من أعمال الصيانة بشكل مباشر.

 

 198 مليون جنيه لتمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر خلال العام الحالي بقنا

صرح المهندس محمود العماري رئيس فرع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة قنا، أنه منذ بداية العام الجاري تم تمويل عدد 3608 مشروع من المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، لشباب الخريجين من أبناء المحافظة ، بإجمالي مبلغ 198 مليون و405 ألف و 390جنيه من خلال جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر.  

وأضاف "العماري" ، أن المشروعات الممولة من الجهاز منها 41 مشروعا صغير  بإجمالي تمويل 69 مليون و53 ألف و505 جنيه ، وفرت 737 فرصة عمل لشباب الخريجين من ابناء المحافظة، بينما بلغ عدد المشروعات المتناهية الصغر 3567 مشروعا بتمويل قدره 129 مليون و351 ألف و885 جنيه، وفرت 8144 فرصة عمل، مشيرا إلي أنه يأتي ذلك في الوقت الذي تولى فيه القيادة السياسية اهتماما كبيرا للمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر لما لها من دور كبير في دفعة عجلة التنمية، وزيادة الإنتاج ، والحد من البطالة من خلال توفير فرص عمل حقيقة لشباب الخريجين .

محافظ قنا يكرم أوائل الدورات التدريبية بمركز التنمية المحلية بسقارة 

كرم الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، اليوم الأثنين، عددًا من العاملين بديوان عام محافظة قنا والوحدات المحلية للمراكز والمدن من أوائل الدورات التدريبية التي تم تنفيذها بمركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة خلال العام التدريبى 2023-2024، ، وذلك لتمثيلهم المشرف وأدائهم المتميز، و ذلك في إطار جهود الدولة لرفع كفاءة العاملين وتنمية قدراتهم الوظيفية تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية وتحقيق إستراتيجية مصر للتنمية المستدامة 2030.  

 جاء ذلك بحضور الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، واللواء حسام حمودة سكرتير عام المحافظة ، واللواء ايمن السعيد السكرتير العام المساعد.

  ومن جانبه أكد محافظ قنا، علي أهمية التدريب ودوره في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للتنمية المستدامة بالمحافظة، مشيدًا بالمتميزين من أبناء المحافظة في كافة التخصصات، والذين كانوا خير سفير لها بأدائهم المتميز ونتائجهم المشرفة،  موضحا أنه تم تكريم 11 موظف من العاملين بالديوان العام للمحافظة والوحدات المحلية للمراكز والمدن، الذين حصلوا على المراكز الأولى ، كما تم تكريم مدير إدارة الموارد البشرية، ومسئول التدريب بإدارة الموارد البشرية بديوان عام المحافظة.  

 و وجه "عبد الحليم" المكرمين بضرورة نقل الخبرات والمعارف من الحاصلين على البرامج لأقرانهم في العمل، لتوسيع نطاق الفائدة من التدريب، وحث العاملين بالجهاز الإداري للمحافظة أن يحذوا حذوهم من خلال البحث عن التطوير والتميز الإداري الدائم، مما ينعكس إيجابيا على جودة الخدمات التى تقدم للمواطنين، وهو الهدف الأسمى من رفع كفاءة جهاز الدولة الإداري.

  من جانبهم أعرب المكرمون عن امتنانهم لاستقبال المحافظ لهم وتكريمهم نظراً لجهودهم وتميزهم، مؤكدين جاهزيتهم للمساهمة في تطوير وتحسين منظومة العمل لتقديم خدمات أفضل للمواطنين في ضوء ما تم تحصيله من خبرات علمية وعملية خلال الدورات التدريبية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جهاز تنمية المشروعات الصغيرة المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر تمويل المشروعات تنمية المشروعات الصغيرة المشروعات المتناهية الصغر محطة صرف صحي المشروعات الصغيرة والمتناهية شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا الدورات التدريبية جهاز تنمية المشروعات المناطق المتأثرة قطع مياه الشرب شركة مياه الشرب والصرف الصحي محافظة قنا خط طرد الصرف طرد الصرف الصحي قوص المشروعات الصغیرة محافظ قنا

إقرأ أيضاً:

محافظ جنوب سيناء يبحث مع رئيس الاتحاد المصرى للهجن إقامة مهرجانات سنوية ثابتة

استقبل  الدكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، اليوم السبت عيد حمدان رئيس الاتحاد المصرى للهجن وذلك بعد ظهر اليوم بمكتبة بمدينة شرم الشيخ، حيث تم بحث إقامة مهرجانات سنويه ثابتة لسباقات الهجن المختلفة على مدار العام بمدن المحافظة ووضعها على خريطة سياحة الرياضات العالمية، استثمارا لما تملكة المحافظة من إمكانات لوجستية وبشرية وطبيعية قادرة على انجاح  مثل هذه السباقات والمهرجانات  على مدار العام سواء كانت هذه السباقات محلية او عربية او عالمية.

إقامة مهرجانات سنويه ثابتة لسباقات الهجن المختلفة على مدار العام..


فضلا على دعم المحافظة بكافة امكاناتها من اجل تنشيط تلك السباقات التي تعد من اهم روافد السياحة الرياضية ، فضلا على كونها احياء للتراث البدوى و رياضة الأجداد  .

 

وفي سياق اخر - شهد الدكتور خالد مبارك محافظ جنوب سيناء، اليوم السبت، الاحتفالية التي أقامتها مديرية الأوقاف بمسجد المصطفى بمدينة شرم الشيخ، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، بحضور الشيخ السيد يوسف غيط،وكيل وزارة الأوقاف، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

بدأت الاحتفالية بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، أعقبها كلمة عن ذكرى ميلاد سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، واتباع هديه وسنته، وجوانب الرحمة والإنسانية والأخلاق السامية في حياة سيدنا محمد، واختتمت الاحتفالية بالتواشيح الدينية والمدائح النبوية.

مقالات مشابهة

  • مستشفى قنا العام تنجح في تنفيذ 11 قسطرة قلبية
  • 241 مليون جنيه لتمويل المشروعات الصغيرة خلال العام الجاري بقنا
  • تمويل 355 مشروع صغير فى قنا خلال 9 شهور
  • "دور المشروعات الصغيرة في مسيرة التنمية" ضمن نقاشات ثقافة الفيوم
  • رئيس هيئة الرقابة المالية السابق: «تبسيط المعاملات الضريبية وتشجيع المشروعات» إجراءات صحيحة ثمارها مؤجلة
  • منال عوض: رفع كفاءة العاملين بالإدارة المحلية لخلق قيادات قادرة على إدارة الأزمات
  • محافظ جنوب سيناء يبحث مع رئيس الاتحاد المصرى للهجن إقامة مهرجانات سنوية ثابتة
  • رئيس مصلحة الضرائب: وضعنا نظاما متكاملا لتسهيل إجراءات المشروعات الصغيرة
  • وزير الإسكان: التعامل مع المستثمرين المصريين بالعملة المحلية
  • محافظ أسوان يلتقي وفد بنك القاهرة للإستثمار الأمثل لمحلات مشروع «ممشى أهل مصر»