أطلق المهندس سيد حرز الله، وكيل مديرية التموين الإسكندرية، بالتنسيق مع شعبة الخضار والفاكهة بالغرفة التجارية وشركة المجمعات الاستهلاكية والاحياء، سيارات تابعة لشركة المجمعات الاستهلاكية محملة بسلعة البطاطس بحمولة واحد طن لبيعه أمام الاحياء.

خضروات البطاطس

تعد  البطاطس، وهى أحد سلع الخضر الأساسية التى يحتاجها البيت المصرى و لا غنى عنها كوجبة اساسية  ،حيث تم البيع اليوم أمام حى المنتزة اول و حى شرق و حى وسط تحت إشراف الادارات التموينية الفرعية و الأحياء.

 ارتفاع الأسعار الخضروت والفاكهة

ويأتي ذلك بعد ارتفاع الأسعار الخضروت والفاكهة، مما آثار غضب المواطنين بسبب جشع التجار، ومعاناة المواطنين من الارتفاع المستمر للاسعار السلع الغذائية خاصا سلع البطاطس والطماطم .

وأشاد المواطنون، بالمبادرة الذي نفذته مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، بعد تم البيع بأسعار تنافسية عن مثيلتها بالأسواق لـ ١٩ جنيها لكيلو مع طرح سلعة ذات جودة عالية.

جاء دلك  في سبيل الوصول الى استقرار السلع في الأسواق، وتضع  المديرية ذلك على رأس أولوياتها، كما تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية جهودها لضمان توافر السلع الأساسية في مصر وبكميات كافية مع استمرار الحرص على تعزيز الاحتياطيات.

كانت قد شهدت الأيام  الماضية ارتفاعا ملحوظا فى أسعار البطاطس، حيث وصل سعر الكيلو إلى 35 جنيهًا في بعض المناطق.

وكشف  وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، عن موعد انخفاض أسعار البطاطس بالأسواق، وقالت إن الأسعار ستعود إلى معدلاتها الطبيعية مع بداية العروة الجديدة من البطاطس في شهر نوفمبر المقبل.

واضافت الوزارة،  أننا لسنا في موسم البطاطس، والموجود حاليا في الأسواق هو المخزن، وهناك مشكلة عالمية في البطاطس هذا العام وارتفاع أسعارها كان على مستوى العالم وليس مصر فقط".

وأوضح وزير الزراعة أن عملية تصدير الحاصلات الزراعية تتم تدريجيًا وفقًا لطلبات السوق المحلية والعالمية، موضحًا أن الارتفاع الحالي في أسعار بعض الخضراوات مثل البطاطس ليس بسبب نقص المعروض بل يعود إلى انتهاء الموسم التخزين لتلك المحاصيل.

وأكد أن هناك مشكلة عالمية في البطاطس هذا العام، وارتفاع  أسعارها كان على مستوى العالم وليس فى مصر فقط، إذ ارتفع سعر التقاوي على مستوى العالم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية مديرية التموين المهندس السيد حرز الله وكيل وزارة التموين ارتفاع أسعار البطاطس البطاطس شعبة الخضار والفاكهة الغرفة التجارية مديرية التموين الإسكندرية المجمعات الاستهلاكية شعبة الخضار انخفاض أسعار البطاطس موسم البطاطس

إقرأ أيضاً:

أسعار الحديد اليوم الإثنين 16-9-2024 في الأسواق .. الاستثماري بـ42 ألف جنيه

أعلنت بوابة الأسعار المحلية والعالمية تحديثًا جديدًا في  أسعار الحديد اليوم الإثنين 16-9-2024 في الأسواق المصرية، وبلغ سعر الحديد الاستثماري 41 ألفًا و960 جنيهًا، وتُباع الأسعار للمستهلك شاملة ضريبة القيمة المضافة وهامش الربح وتكلفة النقل من المصنع إلى المخزن.

سعر الحديد الاستثماري وعز

ويشهد الحديد الاستثماري روّاجًا بين المواطنين في أعمال البناء الخاصة بالأهالي ، بينما تعتمد الشركات الكبرى على باقي الأصناف من الحديد ومن بينها السويس للصلب وحديد عز وحديد المصريين وحديد العتال وغيرها من أنواع الحديد الشهيرة في الأسواق المصرية.

وسجل سعر حديد عز اليوم الإثنين 16-9-2024 نحو 43 ألفًا و120 جنيهًا للطن للمستهلك، وفق آخر تحديث من قبل بوابة الأسعار التابعة للحكومة، ويشهد قطاع الحديد حالة من الرواج في الأسواق.

تنشر «الوطن» أسعار الحديد الاستثماري، كذلك باقي أنواع الحديد المنتشرة في السوق المصرية وهي كالتالي:

أسعار الحديد اليوم

وبلغ سعر سعر السويس للصلب نحو 42 ألفًا و750 جنيهًا للطن للمستهلك

وسجل سعر حديد المصريين 42 ألفًا و70 جنيهًا للطن للمستهلك.

ووصل سعر حديد الجارحي اليوم للمستهلك 42 ألفًا و100 جنيه للطن.

كما بلغ سعر حديد مصر ستيل اليوم إلى 41 ألفًا و500 جنيه للطن للمستهلك.

أسعار الحديد عالميًا 

- سعر حديد التسليح 438 دولارًا وهو السعر العالمي للحديد عالميًا.

- ووصل سجل سعر الحديد الخام إلى 91.93 دولار للطن المتري.

- سعر البيليت وهو الخام المستخدم في صناعة الحديد نحو 461 دولارًا للطن.

مقالات مشابهة

  • أسعار الحديد اليوم الإثنين 16 سبتمبر 2024 في الأسواق المصرية
  • أسعار الحديد اليوم الإثنين 16-9-2024 في الأسواق .. الاستثماري بـ42 ألف جنيه
  • عاجل - ارتفاع أسعار البيض في الأسواق: متابعة جديدة وأحدث الأسعار
  • نقيب الفلاحين يكشف سبب ارتفاع أسعار البطاطس و الطماطم (فيديو)
  • شعبة الخضروات تكشف سبب ارتفاع أسعار البطاطس والطماطم في الأسواق
  • جشع التجار وانفلات الأسعار
  • خلال أسبوع.. كم ربح حائزو الذهب حتى الآن؟
  • الذهب يشهد ارتفاعًا ملحوظًا في الأسواق اليوم: تفاصيل الأسعار العالمية والمحلية
  • أسعار السلع التموينية لشهر سبتمبر 2024 علي بطاقة التموين
  • توقعات بتراجع أسعار النفط إلى 60 دولارًا للبرميل