تداول سعر الذهب حول 2500 دولار للأوقية اليوم الاثنين، ليقترب عند أعلى مستوى على الإطلاق، مدفوعًا بالطلب القوي على أصول الملاذ الآمن بينما قامت الأسواق بتقييم توقعات سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي.

ويتأثر سعر الذهب بالاضطرابات الجيوسياسية واحتمالات نشوب حرب إقليمية بين إيران وإسرائيل التي من شأنها أن ترفع أسعار الذهب، يأتي ذلك في الوقت الذي يتواجد فيه وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين موجود في الشرق الأوسط للتوسط في مفاوضات وقف إطلاق النار مع غزة، حسبما ذكر مزود البيانات الاقتصادية «Trading Economics».

كما يتأثر سعر الذهب بالتصعيد المتبادل بين أوكرانيا وروسيا مع تقدم القوات الأوكرانية إلى الأراضي الروسية.

أسعار الذهب عالميا

وفي الوقت نفسه، دفعت البيانات الاقتصادية الأمريكية الإيجابية الأسبوع الماضي الأسواق إلى تفضيل خفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي في سبتمبر، بدلاً من خفض 50 نقطة أساس.

ومع ذلك، مع اقتراب التضخم من هدف بنك الاحتياطي الفيدرالي، استمرت الأسواق في توقع تخفيضات إجمالية بمقدار 100 نقطة أساس خلال الاجتماعات الثلاثة المتبقية هذا العام.

وينتظر المستثمرون الآن خطاب رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي باول، وأحدث محاضر لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية في وقت لاحق من هذا الأسبوع لمزيد من الأفكار حول السياسة النقدية. 

توقعات أسعار الذهب عالميا

وتاريخيًا، وصل سعر الذهب إلى أعلى مستوى على الإطلاق عند 2509.65 دولار في أغسطس 2024. 

ارتفع سعر الذهب بمقدار 428.67 دولار أمريكي أو 20.78% منذ بداية عام 2024، وفقًا للتداول على عقود الفروقات CFD التي تتبع السوق المرجعية لهذه السلعة.

ومن المتوقع أن يتداول الذهب عند 2464.46 دولار أمريكي أونصة بحلول نهاية هذا الربع، وفقًا لنماذج الاقتصاد الكلي العالمية   وتوقعات المحللين من مزود البيانات الاقتصادية Trading Economics على أن يتداول عند 2549.74 دولار في غضون 12 شهرًا. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسعار الذهب أسعار الذهب عالميا سعر الذهب اليوم سعر الأوقية بنک الاحتیاطی الفیدرالی سعر الذهب

إقرأ أيضاً:

الذهب يسجل أعلى مستوى بدعم رهانات خفض الفائدة الأمريكية

"رويترز": ارتفعت أسعار الذهب لأعلى مستوى على الإطلاق الجمعة وسط توقعات بخفض الفائدة الأمريكية، كما يقترب البلاديوم من تحقيق أفضل أسبوع له في تسعة أشهر.وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 2570.07 دولار للأوقية (الأونصة) ، بعد أن سجل أعلى مستوى على الإطلاق عند 2570.91 في وقت سابق من الجلسة.وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.7 بالمئة إلى 2598.10 دولار.وتراجع مؤشر الدولار 0.4 بالمئة، مما جعل الذهب المقوم بالعملة الأمريكية أقل تكلفة لحاملي العملات الأخرى.ووفقا لأداة فيد ووتش التابعة لسي.إم.إي، يتوقع المتعاملون بنسبة 41 بالمئة خفض الفائدة بواقع 50 نقطة أساس في اجتماع المركزي الأمريكي في 18 سبتمبر أيلول الجاري، وذلك ارتفاعا من توقعات بنسبة 28 بالمئة، بعد أن ذكرت صحيفتا وول ستريت جورنال وفاينانشال تايمز أن خيار الخفض الأكبر لا يزال مطروحا.وخفض البنك المركزي الأوروبي سعر الفائدة مجددا يوم الخميس.وارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.7 بالمئة إلى 30.13 دولار للأوقية.

وانخفض البلاديوم 0.2 بالمئة إلى 1044.14 دولار لكنه ارتفع 14 بالمئة منذ بداية الأسبوع.وزاد البلاتين 1.1 بالمئة إلى 988.35 دولار.

مقالات مشابهة

  • الذهب يسجل أعلى مستوى بدعم من ضعف الدولار
  • الذهب يحقق أعلى مستوى تاريخي بدعم من ضعف الدولار وتوقعات بخفض الفائدة
  • ضعف الدولار وخفض الفائدة الأمريكية يقودان أسعار الذهب لأعلى مستوياتها على الإطلاق
  • أسعار الذهب تصل لأعلى مستوى على الاطلاق في السوق العالمية
  • الذهب يسجل أعلى مستوياته على الإطلاق
  • الذهب يسجل أعلى مستوياته وسط توقعات بخفض الفائدة الأمريكية
  • الذهب يسجل أعلى مستوياته وسط توقعات بخفض الفائدة
  • خلال أسبوع.. كم ربح حائزو الذهب حتى الآن؟
  • الذهب يسجل أعلى مستوى بدعم رهانات خفض الفائدة الأمريكية
  • الذهب عند أعلى مستوى على الإطلاق.. ما السبب؟