قال الباحث والأخصائي النفسي الإكلينيكي فارس القحطاني، إنَّ انفصال الوالدين والإهمال أحد أسباب ممارسة التنمر.

وأضاف القحطاني، بمداخلة عبر أثير «العربية إف إم»، أن التنمر يتضمن استخدام عنف ضد طفل من شخص آخر أو من قبل مجموعة من الأطفال وقد يكون سلوكا متكررا وينقسم إلى أنواع منها: تنمر بدني يتمكن الضحية خلاله من الدفاع عن نفسه وقد يتضمن عنفا لفظيا أو نفسيا، أو إلكترونيا.

وأردف، أن دور الوالدين في هذا الشأن هو كسب ود الطفل وتوعيته بضرورة إخبارهما بما يحدث معه في المدرسة، مشيرا إلى أهمية ذكاء الأم في التعامل مع تلك المواقف وبدء توعية الطفل تدريجيا بالدفاع عن نفسه.

وواصل الباحث والأخصائي النفسي، إنَّ مواجهة التنمر تقتضي متابعة البيئة التي نشأ فيها الطفل أو المراهق، لافتا إلى التنمر الناتج عن انفصال الوالدين أو الشعور بالإهمال منهما يتضمن عدم شعور الطفل بالأمان.

الباحث والأخصائي النفسي الإكلينيكي فارس القحطاني @Fa_Q_1: انفصال الوالدين والإهمال أحد أسباب ممارسة التنمر#ستوديو_الصباح مع محمد عطية وأثير مباركي #العربيةFM pic.twitter.com/EAZ3tjygwg

— FM العربية (@AlarabiyaFm) August 19, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: التنمر أخبار السعودية آخر أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

ما دور الباحث الاجتماعي في نظام الضمان الاجتماعي؟

الباحث الاجتماعي في نظام الضمان الاجتماعي هو الشخص المسؤول عن التواصل مع الأسرة وزيارتها في المسكن، وتم تحديد موعد الزيارة عن طريق التواصل مع الأسرة قبل موعد الزيارة بـ24 الساعة للتأكد من مناسبة التوقيت، وذلك للتحقق من:استيفاء الأسرة الجميع المتطلبات اللازمة.تقييم وضع الأسرة اجتماعيًا واقتصاديًا.التحقق من صحة وتطابق البيانات المقدمة في منصة الدعم والحماية الاجتماعية.جمع المعلومات والبيانات اللازمة لتقييم الاستحقاق.رفع طلبات تقديم الدعم والحماية الأسرة عند ملاحظة الحاجة لذلك.

يستطيع مستفيد #الضمان_الاجتماعي إدارة حسابه والاستفادة من خدمات #التمكين بفاعلية​، من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية pic.twitter.com/U6dF7OEsHt— الضمان الاجتماعي والتمكين (@Hrsd_Tamkeen) September 14, 2024دعم الضمان الجتماعييهدف الضمان الاجتماعي إلى تقديم الدعم للفئات الأشد حاجة، بغض النظر عن النوع أو الحالة الاجتماعية إذا تحققت شروط ومعايير الاستحقاق.دور مستفيد الضمان الاجتماعي خلال الزيارة المنزليةيتم التحقق من صحة البيانات المقدمة في منصة الدعم والحماية الاجتماعية من خلال الزيارة المنزلية، وتتعدد أدوار الباحث الميداني لتغطي عدة جوانب رئيسية.
وعلى مستفيدي الضمان الاجتماعي الآتي:عدم رفض الزيارة والتواجد في المنزل خلالها.التعاون مع الباحث وتزويده بالمعلومات المطلوبة.التحقق من توفر بنود الاستقلالية.تواجد جميع أفراد الأسرة خلال الزيارة.إضافة جميع الأفراد المتواجدين في المسكن كتابعين.صحة البيانات المدخلة في منصة الدعم والحماية الاجتماعية.تسجيل عنوان المسكن الصحيح في منصة الدعم والحماية الاجتماعية.
أخبار متعلقة "فلكية جدة": رصد ثاني بدر عملاق للعام 2024 مساء الغدشاهد| الأجداد والأحفاد يحتفون بطائرات الترفيه.. فخر وعزة الماضي والمستقبل

مقالات مشابهة

  • ما دور الباحث الاجتماعي في نظام الضمان الاجتماعي؟
  • ‎الفارسة منيرة القحطاني تستعرض مهاراتها في ركوب الخيل بسرعة فائقة .. فيديو
  • القحطاني ونخبة المقاتلين في مؤتمر صحفي غداً بالرياض
  • باحث إسرائيلي: صمود حماس يقودنا إلى حرب استنزاف طويلة
  • شكران مرتجى تواجه التنمر وترد الله يهدكم يا يهديكم
  • في برنامج المواطنة بالمنيا.. مسرح عرائس للتوعية بأضرار التنمر ومناقشات عن التحول الرقمي
  • مركز اقتصادي يدعو إلى هيكلة شركة الخطوط الجوية العراقية: تعاني من الفساد والإهمال
  • هدفه اكتشاف الفضاء.. «لؤي» باحث مصري شارك في صناعة صاروخ «أريان 6»
  • باحث: حكومة نتنياهو محكوم عليها بالوفاة السياسية حال انتهاء الحرب في غزة
  • خبير سياسي: هاريس نجحت في هز ثبات ترامب واستقراره النفسي (فيديو)