عربي21:
2024-09-16@11:23:07 GMT

هذا ما بحثه بلينكن مع نتنياهو في اجتماع استمر 3 ساعات

تاريخ النشر: 19th, August 2024 GMT

هذا ما بحثه بلينكن مع نتنياهو في اجتماع استمر 3 ساعات

كشفت الخارجية الأمريكية، اليوم الاثنين، عن تفاصيل المباحثات التي عقدها وزير الخارجية أنتوني بلينكن مع رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال اجتماع استمر لثلاث ساعات، ضمن مساعي الدفع قدما بمفاوضات وقف إطلاق النار في قطاع غزة وعقد صفقة لتبادل الأسرى.

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان، أن بلينكن شدد على الحاجة للتوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار بغزة، يشمل تحرير الأسرى وزيادة المساعدات الإنسانية، ويخلق الظروف اللازمة لاستقرار إقليمي.



من جانبه، أفاد مكتب نتنياهو في بيان، بأن "الاجتماع الذي استمر ثلاث ساعات مع بلينكن كان إيجابيا، وجرى في أجواء طيبة وجيدة"، مشيرا إلى أن "رئيس الوزراء الإسرائيلي أكد التزام تل أبيب بالمقترح الأمريكي الأحدث بشأن إطلاق الأسرى".

واستدرك قائلا: "مع الأخذ في الاعتبار الاحتياجات الأمنية لإسرائيل، والتي أصر عليها نتنياهو بشدة"، وفق ما ورد في البيان.

وقال بلينكن خلال لقائه الرئيس الإسرائيلي يتسحاق هرتسوغ إن "هذه لحظة حاسمة وأفضل فرصة وربما تكون الأخيرة، للتوصل إلى صفقة لإعادة الأسرى ووقف إطلاق النار"، مؤكدا أن "واشنطن تعمل على منع التصعيد الإقليمي".



وتابع قائلا: "أنا هنا أواصل الجهد الدبلوماسي المكثف، بناء على تعليمات الرئيس جو بايدن، لمحاولة التوصل إلى هذا الاتفاق".

وقال: "حان الوقت أيضا للتأكد من عدم اتخاذ أي شخص أي خطوات يمكن أن تعرقل هذه العملية. لذا فإننا نعمل على التأكد من عدم وجود تصعيد، وعدم وجود استفزازات، وعدم وجود أفعال يمكن أن تبعدنا بأي شكل من الأشكال عن الوصول إلى هذا الاتفاق أو تصعيد الصراع إلى أماكن أخرى وبشدة أكبر".

ولفت إلى أن زيارته تركز بشكل مكثف على إعادة الأسرى وإتمام وقف إطلاق النار، قائلا: "لقد حان الوقت لكي يقول الجميع نعم، وألا يبحثوا عن أي أعذار لقول لا".

وذكرت تقارير عبرية أن نتنياهو رفض مقترحا أمريكيا لإدارة معبر رفح من قبل قوة مشتركة، تضم أمريكيين ومصريين وفلسطينيين، منوهة إلى أن نتنياهو مصر على وجود أمني إسرائيلي على طول محور فيلادلفيا.

ومن المقرر أن يتوجه بلينكن بعد لقاء المسؤولين الإسرائيليين إلى العاصمة المصرية القاهرة، لتجهيز المحادثات المرتقب استئنافها هذا الأسبوع بشأن وقف إطلاق النار وعقد الصفقة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية بلينكن الاحتلال نتنياهو غزة الصفقة غزة نتنياهو الاحتلال الصفقة بلينكن المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة وقف إطلاق النار

إقرأ أيضاً:

عشرات الآلاف من الإسرائيليين يتظاهرون في “تل أبيب” والقدس المحتلة للمطالبة بصفقة تبادل الأسرى مع المقاومة

الجديد برس:

يتظاهر عشرات الآلاف من الإسرائيليين، في “تل أبيب” والقدس المحتلة، ومناطق متفرقة من فلسطين المحتلة، للمطالبة بإبرام صفقة لتبادل الأسرى مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وشارك آلاف المتظاهرين، في تجمع خارج مقر الجيش الإسرائيلي، في “تل أبيب” للأسبوع الثاني على التوالي، حيث شارك في الأسبوع الأول نصف مليون إسرائيلي، وفقاً للمنظمين.

ويتهم المتظاهرون نتنياهو بعرقلة التوصل إلى وقف لإطلاق النار وعقد صفقة لإطلاق الأسرى، بعد إصراره على سيطرة الاحتلال على “محور فيلاديلفيا”، وبهدف “إحباط صفقة قد تهدد سلامة حكومته اليمينية”.

وطالب الآلاف من المتظاهرين، باتفاق لإطلاق سراح الأسرى، وعملوا على قطع الطريق أمام مقر إقامة نتنياهو في القدس المحتلة.

وفي هذا السياق، أبلغ رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هيرتسي هاليفي، آباء الجنود الأسرى في قطاع غزة، إنه “ليس متأكداً من وجود أي شخص لإعادته إلى المنزل”، خاصةً مع مرور الوقت من دون التوصل إلى أي اتفاق، وأنه أكد هذا القلق أمام “المستوى السياسي”، وفقاً لـ”القناة 12” الإخبارية.

كما أشار نائب سابق لرئيس أركان الجيش الإسرائيلي يائير غولان، إلى أن نتنياهو يعتبر أن “الحفاظ على ائتلافه أهم بكثير من حياة 101 رهينة”. مضيفاً أن اتفاق وقف إطلاق النار في غزة وتحرير الأسرى، من شأنه أن يجلب وقف إطلاق النار في الشمال.

وشدد في مقابلة، على أن “العصيان المدني” مشروع في مواجهة حكومة “تدمّر دولة إسرائيل”، معتبراً أنه “من غير الوطني مساعدة نتنياهو على البقاء في السلطة”.

مقالات مشابهة

  • عائلات الأسرى: نتنياهو تخلى عن أبنائنا من خلال التوجه للحرب في الشمال وخلق “101 رون آراد”
  • إطلاق 40 صاروخا من لبنان باتجاه إسرائيل خلال ساعات
  • عشرات الآلاف من الإسرائيليين يتظاهرون في “تل أبيب” والقدس المحتلة للمطالبة بصفقة تبادل الأسرى مع المقاومة
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: لإنقاذ الأسرى.. يجب إزاحة نتنياهو من الحكم
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: يجب إزاحة نتنياهو من الحكم
  • اتصالات أميركية لصياغة اتفاق وعائلات المحتجزين الإسرائيليين يهاجمون نتنياهو
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: تمسك نتنياهو بمحور فيلادلفيا يعرقل صفقة التبادل
  • استمر 4 ساعات.. ليلة أسطورية لـ أنغام مع جمهور جدة
  • تفاصيل اجتماع حماس مع رئيس الاستخبارات التركية
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين في غزة يغلقون جسرا بتل أبيب ويتهمون نتنياهو وزوجته بممارسة الإرهاب النفسي