الثورة نت:
2024-09-13@00:19:32 GMT

الاطلاع على سير العمل بهيئة كهرباء الريف

تاريخ النشر: 19th, August 2024 GMT

الاطلاع على سير العمل بهيئة كهرباء الريف

الثورة نت|

اطلع وزير الكهرباء والطاقة والمياه الدكتور علي سيف محمد اليوم على سير العمل بهيئة كهرباء الريف.

واستمع الوزير علي سيف محمد خلال لقائه اليوم مدير عام الهيئة المهندس نبيل محرم ومدير المشاريع بالهيئة فؤاد المقطري إلى شرح عن سير العمل ومستوى الأداء بالهيئة والتحديات التي تواجه تنفيذ الخطط في المناطق الريفية وسبل معالجتها.

وتطرق اللقاء إلى مستوى تنفيذ مشاريع الهيئة في عدد من المحافظات وإجراءات استئناف المشاريع المتعثرة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.

وفي اللقاء أكد وزير الكهرباء والطاقة والمياه، ضرورة العمل بروح الفريق الواحد والمضي في تنفيذ مشاريع الهيئة بما يغطي احتياج المواطن من التيار الكهربائي وفقاً للإمكانيات والموارد المتاحة.

وحث على تقديم مصفوفة متكاملة بالصعوبات والتحديات التي تواجه سير العمل مع وضع الحلول والمعالجات اللازمة لمناقشتها مع الجهات ذات الاختصاص لاستكمال تنفيذ المشاريع المتعثرة لتغطية احتياج المواطنين في الريف من التيار الكهربائي.

وأشاد الوزير علي سيف بجهود كوادر هيئة كهرباء الريف ومستوى الأداء خلال الفترة الماضية رغم الصعوبات التي تمر بها البلاد جراء العدوان والحصار.

من جهته، استعرض مدير عام هيئة كهرباء الريف المهندس محرم مجمل الأنشطة التي نفذتها الهيئة خلال العامين الماضيين في عدد من المحافظات والصعوبات في الميدان.

وأكد أن الهيئة وفروعها على استعداد لتنفيذ المهام المنوطة بهم في تحسين خدمات مشاريع الكهرباء في المناطق الريفية بالتعاون والشراكة مع المؤسسة العامة للكهرباء ومؤسسة الصناعات الكهربائية والطاقة المتجددة.

 

 

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: کهرباء الریف سیر العمل

إقرأ أيضاً:

كيف عززت «ابدأ» التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الريف؟.. تمويل ودعم فني وفرص عمل

ابدأ من أبرز المبادرات الوطنية التي أطلقتها الحكومة المصرية بهدف تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مصر، من خلال دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتوفير فرص عمل للشباب، وركزت المبادرة بشكل خاص على دعم المناطق الريفية، التي كانت تعاني لفترات طويلة من نقص الفرص الاقتصادية وضعف البنية التحتية.

ونرصد في السطور التالية كيف عززت «ابدأ» التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المناطق الريفية؟ وفق المعلن على الموقع الإلكتروني للمبادرة وذلك كالتالي:

تحسين البنية التحتية

وتتمثل أبرز تأثيرات مبادرة ابدأ على المناطق الريفية في تحسين البنية التحتية لهذه المناطق، من خلال توفير التمويل اللازم لتطوير شبكات الكهرباء والمياه والصرف الصحي، بالإضافة إلى بناء وتطوير الطرق، ما ساعد على تحسين جودة الحياة للسكان في المناطق الريفية.

دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة

وأعطت المبادرة أولوية لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة في المناطق الريفية، إذ جرى تقديم التمويل والدعم الفني لرواد الأعمال المحليين، ما أسهم في تنمية الاقتصاد المحلي من خلال تشجيع إقامة مشروعات جديدة، ما ساعد في خلق فرص عمل جديدة وزيادة الدخل لسكان هذه المناطق.

تمكين المرأة والشباب

وركزت مبادرة ابدأ بشكل خاص على تمكين النساء والشباب في المناطق الريفية، وجرى تقديم برامج تدريبية تهدف إلى تطوير المهارات الفنية والإدارية، إلى جانب توفير التمويل اللازم لبدء مشروعات صغيرة، وهذا التوجه ساعد في تحسين مستوى المعيشة وتمكين فئات واسعة من المجتمع الريفي من المساهمة في العملية الاقتصادية.

تعزيز الاستدامة البيئية

وسعت المبادرة إلى تعزيز ممارسات التنمية المستدامة في المناطق الريفية من خلال تشجيع المشروعات الزراعية والبيئية التي تعتمد على الموارد المتجددة، كما جرى تقديم الدعم لمشروعات إعادة التدوير واستخدام الطاقة المتجددة، ما ساعد على تحسين الوضع البيئي في هذه المناطق.

وساهمت مبادرة ابدأ بشكل كبير في تحسين الحياة الاقتصادية والاجتماعية في المناطق الريفية بمصر، من خلال تحسين البنية التحتية، ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتمكين المرأة والشباب، إذ تمكنت المبادرة من تحويل العديد من المناطق الريفية إلى مراكز اقتصادية نشطة، ما يعزز من تحقيق التنمية المستدامة والعدالة الاجتماعية.

مقالات مشابهة

  • متحدثة باسم الهيئة البحرية الرومانية: سفينة الحبوب التي تعرضت للهجوم الروسي لم تكن في مياهنا الإقليمية
  • مقبل والماس يناقشان مستوى تنفيذ مشاريع الطرق في الضالع
  • وزير الخارجية يبحث مع مديرة منظمة “ميرسي كور” المشاريع التي تنفذها في اليمن
  • بالصور| تعرف على مشاريع الإحسان التي دشنتها الهيئة العامة للزكاة بأكثر من 10 مليار ريال
  • وزير الخارجية يبحث مع مديرة منظمة “ميرسي كور” المشاريع الإنسانية والتنموية التي تنفذها في اليمن
  • شاهد| الهيئة العامة للزكاة تدّشن مشاريع الإحسان بأكثر من 10 مليارات ريال بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • التدريب في تصميم المشاريع وتسويقها بشمال الشرقية
  • استهداف محطة كهرباء إماراتية في عدن يثير جدلاً وسط خلافات حول قطاع الكهرباء
  • كيف عززت «ابدأ» التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الريف؟.. تمويل ودعم فني وفرص عمل
  • ذمار.. فرع هيئة مشاريع مياه الريف تسلم مشاريع في وصاب بتكلفة 227 ألف دولار