أعلن اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، انتهاء موسم توريد محصول القمح لعام 2024، مشيرًا إلى تحقيق إنجاز كبير بتوريد نحو 430 ألف طن من القمح المحلي إلى 42 شونة وصومعة ومركز تجميع على مستوى المحافظة بنسبة تجاوزت المستهدف بنحو 132 %، مع معدل توريد 1.5 طن للفدان من إجمالي المساحة المزروعة وتبلغ 216،398 فدانًا، مع احتفاظ المنيا بالمركز الثانى بعد محافظة الشرقية فى النسب الأعلى للتوريد هذا العام.

وأكد المحافظ أن تخطى المستهدف يأتي انعكاسًا لحرص الدولة دعم هذا المحصول الاستراتيجي، مشيدًا بالتعاون الفعال بين رؤساء المراكز والمدن ومديرية التموين والأجهزة التنفيذية مع المزارعين، مما ساهم في تسهيل عمليات التوريد وتذليل كافة العقبات أمام الموردين.

من جانبه، أوضح المهندس عبد الباسط عبد النعيم، وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن موسم التوريد لعام 2024 بدأ في 15 أبريل الماضي وانتهى منتصف أغسطس الجارى، مضيفًا أن عملية التوريد تمت من خلال لجان مختصة وفقًا للاشتراطات اللازمة، حفاظًا على سلامة المحصول وضمان توفير مخزون استراتيجي آمن يعزز من أمن الغذاء الوطني.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المنيا اخبار المنيا اخبار محافظة المنيا المنيا اليوم أخبار المنيا اليوم محافظة المنيا اليوم

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يشارك في ختام ورشة عمل وزارة التخطيط لإعداد دراسات جدوى مشروعات الخطة الاستثمارية لعام 2025/2026

 شارك اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، في ختام ورشة العمل التي نظمتها وزارة التخطيط بمقر ديوان عام المحافظة على مدار أسبوع، بحضور الدكتورة هبة مغيب، رئيس قطاع التخطيط الإقليمي بالوزارة، واللواء أ.ح ياسر عبد العزيز السكرتير العام للمحافظة بهدف إعداد دراسات جدوى متطورة لمشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالي 2025/2026.

 وأكد اللواء عماد كدواني على أهمية هذه الورشة في رفع كفاءة التخطيط الاستثماري بالمحافظة، مشيدًا بدور وزارة التخطيط في تقديم الدعم الفني اللازم لتحسين أداء الأجهزة التنفيذية وتحقيق التنمية المستدامة.

 شهدت الورشة تدريب 21 متدربًا من الإدارة العامة للتخطيط بالمحافظة ومديري إدارات التخطيط بالمراكز على إعداد دراسات الجدوى المتكاملة للمشروعات، والتي تم عرضها على المكتب الاستشاري ووزارة التخطيط. كما تم استعراض دراسات جدوى لأربعة مشروعات عبر تقنية الفيديو كونفرانس، حيث تمت الموافقة على اختيار مشروع إقامة ورش حرفية ونقلها من داخل المدن إلى خارجها، وذلك لتعميمه وإدراجه في المنظومة على مستوى الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يشارك في ختام ورشة عمل وزارة التخطيط لإعداد دراسات جدوى مشروعات الخطة الاستثمارية لعام 2025/2026
  • صعود جماعى لمؤشرات البورصة في نهاية تعاملات الخميس
  • تدفق الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى المغرب يرتفع بـ46,8 في المائة مع نهاية يوليوز
  • «التموين» تكشف حجم المخزون الاستراتيجي للسلع الأساسية: القمح يكفي 6 أشهر
  • صعود جماعي لمؤشرات البورصة في نهاية تعاملات اليوم الأربعاء
  • ارتفاع حركة الحاويات الصادرة والواردة لموانئ المملكة بنسبة 14,6% لعام 2023″
  • ارتفاع حركة الحاويات الصادرة والواردة لموانئ المملكة بنسبة 14,6% لعام 2023
  • حركة الحاويات في موانيء السعودية تنمو بنسبة 14,6% بنهاية 2023
  • ” الإحصاء ” : ارتفاع حركة الحاويات الصادرة والواردة لموانئ المملكة بنسبة 14,6% لعام 2023″
  • “الإحصاء”: ارتفاع حركة الحاويات الصادرة والواردة بموانئ المملكة بنسبة 14.6% عام 2023