الاقتصاد نيوز - متابعة

قال صندوق الثروة السيادي العماني في تقريره السنوي عن 2023 إن حجم أصوله وصل إلى 19.2 مليار ريال (حوالي 49.9 مليار دولار) في نهاية 2023 صعودا من 17.2 مليار ريال قبل عام.

وقال جهاز الاستثمار العماني أيضا في التقرير الصادر الاثنين إنه سجل أرباحا تزيد على 1.7 مليار ريال وأسهم بقيمة 800 مليون ريال في الموازنة العامة للدولة.

تتضمن الأصول التابعة للصندوق المملوك للدولة شركات لها أنشطة في كثير من القطاعات في اقتصاد الدولة الخليجية، منها الطاقة والطيران والملاحة البحرية والاتصالات.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

وزير الاستثمار: مصر تستهدف رفع صادرتها من 35 إلى 145 مليار دولار

قال وزير الاستثمار والتجارة الخارجية حسن الخطيب، إن مصر تستهدف رفع قيمة صادراتها من 35 مليار دولار إلى 145 مليار دولار، مؤكدًا أن تحقيق هذا الهدف يتطلب تحرير التجارة وتقليل فترات وتكاليف دخول وخروج المنتجات.

وأضاف الوزير - خلال لقاء مشترك بين رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي وقطاع الاستثمار السعودي - أن المرحلة القادمة ستشهد فتح صفحة جديدة في التعاون بين مصر والمملكة العربية السعودية، موضحا أنه تم حل 75% من المشكلات السابقة التي امتدت لعشرات السنين في ملف التجارة والاستثمار مع السعودية وأنه يجري إنجاز الـ25% المتبقية في أقرب وقت.

وأشار إلى أهمية التواصل المستمر مع المستثمرين والاستماع إلى تحدياتهم من أجل مواجهتها بشكل فعال، مؤكداً على وجود حلول جاهزة للأزمات الحالية، وأوضح أن الهدف الأساسي في مجال الاستثمار هو وضع سياسة استثمارية واضحة تجعل الاقتصاد المصري في قلب استراتيجية منفتحة على العالم، مبنية على اقتصاد تنافسي وشراكات جديدة.

وبين أن المستثمرين الحاليين سيلعبون دورًا رئيسيًا، حيث من المتوقع أن يشكلوا أكثر من 50% من الاستثمارات الجديدة في الدولة.

وفيما يخص ملف التجارة الخارجية، أكد الخطيب أنه ملف متكامل مع ملف الاستثمار، في ظل توجه الدولة المصرية نحو تعزيز الاستثمار من أجل التصدير.

اقرأ أيضاً«مدبولي» يبحث مع وزير التجارة السعودي ملفات التعاون المشترك

بدر عبد العاطي يبحث مع وزير التجارة السعودي تبادل الخبرات في البنية التحتية

وزير التجارة يبحث مع مسؤولي عدد من الشركات العالمية خطة التوسع في السوق المصري

مقالات مشابهة

  • 60 مليار درهم زيادة في رؤوس أموال بنوك الإمارات
  • وزير الاستثمار: مصر تستهدف رفع صادرتها من 35 إلى 145 مليار دولار
  • من هم أكثر 10 مليارديرات زادت ثروتهم خلال 2024 حتى الآن؟
  • 23andMe تدفع 30 مليون دولار لتسوية دعوى خرق البيانات لعام 2023
  • البنك المركزي العراقي يبيع أكثر من مليار دولار خلال اسبوع
  • موعد انضمام ديفيز لقلعة ريال مدريد
  • تركيا تجني 2.3 مليار دولار من صادرات البندق
  • 7.8 مليار ريال إجمالي أصول القطاع المصرفي الإسلامي بسلطنة عُمان
  • بلومبيرج: صندوق الثروة التركي يصدر صكوكًا لأول مرة
  • ارتفاع أصول "الصيرفة الإسلامية" إلى 7.8 مليار ريال