أعلن موقع "أكسيوس" نقلا عن مصدر، أن رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أبلغ وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن أنه سيرسل وفد التفاوض إلى القاهرة في وقت لاحق من هذا الأسبوع، حسبما أفادت فضائية "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل.

باحثة: بلينكن سيضغط على نتنياهو لقبول صفقة التبادل بالمرحلة الأولى (فيديو) بلينكن في إسرائيل من أجل صفقة التهدئة والردع

وأكدت تمارا حداد، الكاتبة والباحثة السياسية، أن المشاورات والمفاوضات بشأن هدنة غزة ما زالت مستمرة، مشيرة إلى أن زيارة وزير الخارجية الأمريكي، انتوني بلينكن لإسرائيل ستكون حاسمة وتؤدي إلى الوصول إلى ترسيخ صفقة التبادل أو إطالة أمد الحرب.

وأضافت "حداد"، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الإثنين، أن لقاء وزير الخارجية الأمريكي وبنيامين نتنياهو رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي سيكون فاصلا وحاسما، موضحة أن نتنياهو أكد أمس تمسك دولة الاحتلال بشرطين في مفاوضات الهدنة لن يجرى الاستغناء عنهما، وهما وجود جيش الاحتلال الإسرائيلي في محور فيلادلفيا، هذا بجانب الرقابة الأمنية والمتابعة الإسرائيلية لعملية دخول وخروج المواطنين الفلسطينين بالمنطقة الشمالية من غزة.

وتابعت، أن التحديات مازالت تواجه صفقة التبادل واتفقيات الهدنة، متوقعة أن بلينكن سيضغط على نتنياهو لقبول الصفقة بالمرحلة الأولى على الأقل لإخراج الرهائن وخاصة المحتجزين من ذوي الجنسية المزدوجة، فضلًا عن تخفيف واحتواء الموقف الإيراني وإقناع إيران بعدم الرد على اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، بهدف تهدئة الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاحتلال الاسرائيلي إطالة أمد الحرب بنيامين نتنياهو هدنة غزة صفقة التبادل مفاوضات الهدنة وزير الخارجية الأمريكي وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

إقرأ أيضاً:

نتنياهو للحوثيين: ستدفعون ثمنا باهظا عند كل محاولة لاستهداف إسرائيل

قال رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إنه على الحوثيين أن يدركوا أنهم سيدفعون ثمنا باهظا عند كل محاولة لاستهداف إسرائيل، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل.
 

أستاذ تخطيط عمراني يكشف تفاصيل طرح وحدات سكنية بمقدم 10% بالمدن الجديدة الصحة الفلسطينية تكشف حصيلة ارتكاب الاحتلال 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة

وفي سياق متصل، أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، أنّ أكثر من مليوني إسرائيلي دخلوا الملاجئ بسبب صاروخ يمني واحد، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل.
قال ‏مسؤول حوثي، إن صاروخ انطلق من اليمن وصل إلى إسرائيل بعد فشل 20 صاروخا اعتراضيا بإسقاطه.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

مقالات مشابهة

  • «أكسيوس»: إقالة نتنياهو لوزير الدفاع وسط الأزمات الحالية في غزة ولبنان جنون
  • نتنياهو يهدد بإقالة وزير الدفاع يوآف جالانت
  • نتنياهو للحوثيين: ستدفعون ثمنا باهظا عند كل محاولة لاستهداف إسرائيل
  • الآلاف يتظاهرون في تل ابيب مطالبين برحيل نتنياهو
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: لإنقاذ الأسرى.. يجب إزاحة نتنياهو من الحكم
  • وزير الخارجية ورئيس المخابرات المصريان يزوران أسمرة ويبحثان تطورات الأوضاع في البحر الأحمر مع رئيس إريتريا
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: تمسك نتنياهو بمحور فيلادلفيا يعرقل صفقة التبادل
  • نائب وزير الخارجية الأمريكي السابق: آراء صانعو القرارات في واشنطن متضاربة
  • المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا: بلينكن أصبح متخصصاً في فرض العقوبات على روسيا
  • عاجل| وزير الخارجية الصومالي يكشف حقيقة المزاعم بشأن نقل صراع سد النهضة الإثيوبي إلى بلاده