زنقة 20:
2024-09-16@19:19:27 GMT

منع الصحافة من حضور حفلات بودشار وطرقان بمراكش

تاريخ النشر: 19th, August 2024 GMT

منع الصحافة من حضور حفلات بودشار وطرقان بمراكش

زنقة 20 ا مراكش | محمد المفرك

منعت إدارة قصر المؤتمرات بمراكش و بودشار و طارق العربي طرقان بالإضافة إلى إدارة منصة Guichet.ma ممثلي وسائل الإعلام المهنية المحلية و الوطنية من حضور وتغطية عرضين أقيما خلال نهاية الأسبوع المنصرم بقاعة قصر المؤتمرات بمراكش.

وتفاجأ عدد من الصحفيين المهنيين الذين كانوا يرغبون في متابعة وتغطية العرضين المذكورين الذي ينظمان بمراكش من منعهم من الحضور،  وإعطاء الأوامر من طرف بودشار و طارق العربي طرقان لحراس الأمن الخاص بعدم ولوجهم لباب قصر المؤتمرات بمراكش قائلا ” ما تخليش هاد القماقم يدخلوا ولا نعيط للبوليس” على غرار مدن مغربية أخرى.

وتساءل الصحافييون كيف لعرض اقيم بمراكش عاصمة التظاهرات بالمغرب أن يقصي الصحافيين الذين تكبدوا عناء المجئ، خصوصا انهما اقيما في عطلة نهاية الأسبوع المنصرم على الساعة التاسعة ليلا و الحصول على القاعة المذكورة مجانا من طرف مسؤولي مراكش، مؤكدين أن منعهم جاء مخافة طرح اسئلة مختلفة.

واعتبر الصحافيون اأ مدينة “مراكش ماشي دار للافراح لي بغا يدير شي عرض يديرو فبلادو ولا فشي مدينة خرا ويهنينا ما يجيش ليها وياخذ القلعة فابور و ما يعدبش السلطة المحلية و الامن و القوات المساعدة و رجال الإعلام و الصحافة تزامنا مع الحرارة المفرطة التي تشهدها مراكش”.

واستغرب الصحافيون المهنييون من طريقة رد الجميل لهم من طرف المذكورين الذين عرفهم الجمهور المغريي عن طريق الاعلام و الصحافة المغربية.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

حفلات سانتياغو برنابيو تزعج الجيران

قرر نادي ريال مدريد وبشكل مؤقت إلغاء جميع الحفلات التي كان من المنتظر إحياءها بملعب سانتياغو برنابيو بعد التجديدات به والتي ساهمت في استضافة حفلات نجوم كبار مثل تايلور سويفت وكارول جي، على خلفية الجدل بسبب الإزعاج الذي يشعر به جيران الملعب منذ إعادة الافتتاح.

ذكرت وسائل إعلام عدة وفنانتان من المتأثرين بالقرار، وهما الإسبانيتان آيتانا ولولا إنديجو، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أن الحفلات التي كان مقرراً إحياءها خلال الأشهر المقبلة ستنقل إلى أماكن أخرى أو تواريخ مختلفة.

Aitana y Lola Índigo responden tras el cambio de fechas de sus conciertos en el Santiago Bernabéu: “Lo sentimos por los fans” https://t.co/DZBciLpNjQ

— EL PAÍS (@el_pais) September 13, 2024

ولم يعلن الريال رسمياً بعد عن القرار، فيما اكتفت بلدية مدريد بالتعليق على هذه الخطوة بأنها "شأن يخص ريال مدريد".

وكان من المنتظر أن تحيي آيتانا حفلين موسيقيين في هذا الملعب يومي 28 و29 ديسمبر (كانون الأول) من العام الجاري، إلا أنها كشفت أن المواعيد الجديدة ستكون 27 و28 يونيو (حزيران) 2025.

أما لولا إنديجو، فقد أعربت عن حزنها لتأجيل حفلها المقرر في 22 مارس (آذار) 2025، مؤكدة أنه لم يتقرر إلغاءه لكنها لا تعرف بعد التاريخ الجديد للحفل.

وعلى موقع ريال مدريد الإلكتروني، يظهر أن آيتانا ستحيي حفلين موسيقيين، إضافة إلى حفل لكل من لولا إنديجو و(ميوزك بانك وورلد تور)- أبرز حدث لموسيقى البوب الكورية الجنوبية (كي بوب) في العالم، يوم 12 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل. وجميع الحفلات لا تزال هناك تذاكر متاحة لحضورها.

ورغم عدم ظهوره على موقع ملعب سانتياغو برنابيو، كان من المقرر إحياء حفل في 15 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل للفنان ديلافوينتي لكن تذاكر الحفل تباع عبر منصات أخرى.

مقالات مشابهة

  • العثور على جثة متفحمة يستنفر السلطات بمراكش والغموض يلف الحادث
  • انجراف التربة يتسبب في انهيار ورش عمارة بمراكش (صور)
  • الاستماع لعشرات الأمنيين بمراكش بعد توصل المديرية العامة بشكايات بخصوصهم
  • ديلور: “الذين لم يُؤمنوا بي منحوني قوّة سأضعها في خدمة المولودية”
  • أبرز النجوم الذين تعرضوا للنصب عن طريق المنتجين(تقرير)
  • إفساد حفلات الزفاف مقابل المال.. إسباني يبتكر طريقة غريبة للتربح
  • قائد الثورة : أكثر من 700 غارة وقصف بحري لم تفد الأمريكي في الحد من عملياتنا
  • السيد القائد يحث على المشاركة الفاعلة في فعالية يوم الغد بصنعاء والمحافظات
  • حفلات سانتياغو برنابيو تزعج الجيران
  • محكمة مغربية تنظر في شكوى ضد جندي إسرائيلي زار مراكش