أنقرة (زمان التركية) – تظهر بيانات رسمية أنه تم إنفاق مليار و133 مليون ليرة تركية، في الأشهر الستة الأولى من هذا العام، لحماية أسرة الرئيس رجب طيب أردوغان، بما يفوق ميزانية العام الماضي بأكمله.

ووفق بيانات إدارة الحماية الرئاسية، التابعة للمديرية العامة للأمن، والمسؤولة عن الحراس الشخصيون للرئيس أردوغان، تجاوزت نفقات إدارة الحماية في النصف الأول من عام 2024 النفقات التي تم إنفاقها في عام 2023 بأكمله.

وعلى مدار سنوات، كانت نفقات إدارة الحماية الرئاسية على النحو التالي:

2020: 263 مليون ليرة تركية

2021: 306 مليون ليرة تركية

2022: 526 مليون ليرة تركية

2023: 1 مليار ليرة تركية

2024: (الأشهر الستة الأولى) 1.1 مليار ليرة تركية

والوصف الوظيفي لإدارة الحماية الرئاسية هو كالتالي:

وتتولى إدارة الحماية الرئاسية “مسؤولية خدمات الحماية اللصيقة للرئيس وأفراد أسرته، وخاصةً فيما يتعلق بسلامة وكرامة حياتهم، في أماكن إقامتهم وأماكن عملهم وأثناء تنقلاتهم بجميع وسائل النقل، كما أنها مسؤولة أيضاً عن ضمان أمن جميع المجمعات التابعة لرئاسة الجمهورية وجميع أنواع المباني والمنشآت التي يتواجد فيها الرئيس“.

Tags: أردوغاناسطنبولتركياحرس أردوغانحماية أردوغان

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: أردوغان اسطنبول تركيا حرس أردوغان حماية أردوغان ملیون لیرة ترکیة

إقرأ أيضاً:

أنقرة: لا اتفاقات محددة حول توقيت ومكان لقاء أردوغان والأسد

سرايا - أكد مكتب الرئاسة التركية أنه لم يتم الاتفاق بعد على موعد ومكان الاجتماع بين رئيسي تركيا وسوريا، لافتا إلى شائعات تروجها وسائل الإعلام حول تفاصيل الاجتماع.

وقال مصدر في المكتب الرئاسي التركي لوكالة "نوفوستي": "نسمع روايات مختلفة في وسائل الإعلام، لكن حتى الآن لا توجد اتفاقات حول هذا الموضوع، وسنعلن عن الاجتماع بين الرئيسين في الوقت المناسب في حال وجود تفاصيل حول ذلك".

تركيا ترحّب بجهود روسيا للوساطة في تطبيع العلاقات بين أنقرة ودمشق


ولفت وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في مقابلة لـRT في وقت سابق إلى أن موسكو مهتمة بتطبيع العلاقات بين شركائها في دمشق وأنقرة.



وأعربت أنقرة عن ترحيبها بجهود روسيا للوساطة في تطبيع العلاقات بين تركيا وسوريا، مؤكدة تمسك الجانب التركي بعلاقات تقوم على حسن النية مع سوريا.


وتحدثت تقارير إعلامية عن لقاء محتمل بين الأسد وأردوغان، حيث رجحت صحيفة "حرييت" نقلا عن مصادرها أن يعقد الاجتماع خلال أغسطس في بغداد، في حين رجحت مصادر أخرى أن يتم اللقاء في موسكو.

 

 

إقرأ أيضاً : 20 شهيدًا و76 إصابة في قطاع غزة خلال 24 ساعةإقرأ أيضاً : ليبيا تعلن حالة الطوارئ لمواجهة الأمطار الغزيرةإقرأ أيضاً : هل تؤثر ثاني محاولة لاغتيال ترمب على فرص فوزه بالانتخابات؟

 

 


مقالات مشابهة

  • "سويلم": مصر تواجه التغيرات المناخية من خلال مشروعات الحماية من أخطار السيول وحماية الشواطئ
  • تركيا.. حد الجوع يتجاوز 27 ألف ليرة
  • بقيمة 15 مليار جنيه.. شراكة بين «ريدكون» و«إنترو» لإدارة وتوزيع الكهرباء
  • أنقرة: لا اتفاقات محددة حول توقيت ومكان لقاء أردوغان والأسد
  • هتافات مثيرة خلال كلمة أردوغان
  • دبي.. أسعار منازل تبدأ من نحو 11 مليون دولار في أبراج بقيمة مليار دولار
  • دبي.. أسعار المنازل تبدأ من نحو 11 مليون دولار في أبراج بقيمة مليار دولار
  • دراسة: 80 مليار دولار لإعادة إعمار غزة و700 مليون لرفع الأنقاض
  • العجز التجاري في تونس يتراجع إلى 3.9 مليار دولار في 8 أشهر
  • وزارة الطاقة الروسية: إجمالي إمدادات الغاز التي تقدمها شركة غازبروم إلى أوروبا عبر أوكرانيا 42.4 مليون متر مكعب عبر "سودجا"