أكد قائد المنطقة العسكرية الثانية، اللواء الركن طالب سعيد بارجاش، رفضه القاطع لأية محاولات تجنيد خارج إطار القوات المسلحة، محذراً من إنشاء أية معسكرات قد تضم مسلحين أو تعمل على تكوين جماعات مسلحة.

 

وقال اللواء بارجاش، في تصريح نقله موقع وزارهالدفاع "سبتمبر نت"، إن قيادة المنطقة العسكرية الثانية هي المسؤولة عن ضمان الأمن والاستقرار ضمن مناطق سيطرتها بساحل حضرموت خاصة.

 

وأضاف أن أية معسكرات لا تخضع لقيادة المنطقة العسكرية الثانية ماهي إلا أعمال خارجة عن القانون، وتعتبر تجاوزاً للدولة وسيادتها.

 

وأكد استمرار قيادة المنطقة العسكرية الثانية في تنفيذ المهام والعمليات العسكرية، والتي تعتبر من صميم عملها، وواجبها الوطني أمام الله والشعب، مرحبة بأي شكل من أشكال التعاون مع المواطنين، وفق ماتقتضيه المصلحة الوطنية، وبدون أية تجاوزات قانونية.

 

وأوضح قائد المنطقة العسكرية الثانية أن الانضمام لصفوف القوات المسلحة حق لكل مواطن يمتلك ما يؤهله لذلك، ولكن ضمن الأطر القانونية للتجنيد بالقوات المسلحة، بعيداً تماماً عن أي تشكيلات عسكرية تتبع لجهات أو أشخاص، وذلك لضمان وحدة القوى العسكرية، وبقاء ولائها للوطن دون أي شيء آخر.

  

المصدر: مأرب برس

كلمات دلالية: المنطقة العسکریة الثانیة

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يناقش الاستعدادات النهائية لإقامة أكبر قافلة طبية علاجية

أستقبل اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، اللواء أركان حرب محمد نصار مساعد قائد المنطقة الشمالية العسكرية والوفد المرافق له لمناقشة الاستعدادات النهائية لأقامة أكبر قافلة طبية علاجية بمحافظة الغربية ،ضمن فعاليات حملة "بلدك معاك" بحضور اللواء احمد أنور السكرتير العام لمحافظة الغربية.

واستعرض محافظ الغربية و مساعد قائد المنطقة الشمالية العسكرية الفعاليات التي سيتم تنفيذها ضمن أنشطة القافلة والتي تشمل ( المبادرات الرئاسية وتقديم الخدمات العلاجية و الطبية في كافة التخصصات والاحالة الى كبرى المستشفيات واجراء العمليات الجراحية بالمجان، استكمال أوراق استخراج كارت الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة و توفير بعض الأجهزة التعويضية والكراسي المتحركة ، توعية المواطنين بمخاطر الإدمان و ملتقى توظيفي و محو امية والعديد من الأنشطة الأخرى لخدمة المواطنين والتي يأتي على راسها تقديم حزم دعم اجتماعي للطلاب الغير قادرين وأيضا مساعدة الغارمين والتمكين الاقتصادي للأسر الأولى بالرعاية.

وأشاد المحافظ بدور المنطقة الشمالية في دعم الأسر الأولى بالرعاية ، مشيرا الى ان حرصهم على إقامة هذه القافلة الطبية العلاجية يعكس المسؤولية المجتمعية النابعة من الدور الريادي الوطني التي تقوم بها القوات المسلحة تجاه أبناء الشعب المصري بمختلف فئاته و نتاج لتعاون الأجهزة التنفيذية وجامعة طنطا والمجتمع المدني والجهود التطوعية لشباب المحافظة ، تنفيذًا لتوجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بدعم الأسر الأولي بالرعاية وتوفير حياة كريمة لهم ولتخفيف الأعباء عن كاهل البسطاء.

وأكد محافظ الغربية على روح التعاون البناء والمستمر بين المحافظة والمنطقة الشمالية العسكرية، مشيدًا بالدور الوطني الذي تقوم به القوات المسلحة ووقوفها بجانب أبناء محافظة الغربية واستمرار دعمها الذي يمس المواطن البسيط ويحقق أهداف التنمية المستدامة والشاملة.

من جانبه أعرب اللواء أركان حرب محمد نصار مساعد قائد المنطقة الشمالية العسكرية عن شكرة لمحافظ الغربية مؤكدا ان القوافل تأتي إنطلاقًا من المسئولية الاجتماعية التي توليها القوات المسلحة لكافة أبناء الشعب المصري لتقديم الخدمات الطبية المتكاملة خاصة في المناطق الأكثر احتياجًا بكافة محافظات الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • صحيفة أمريكية: الهجوم بصاروخ من اليمن على إسرائيل “أظهر” القدرات العسكرية لليمنيين
  • نيوورك تايمز الهجوم بصاروخ من اليمن على إسرائيل أظهر القدرات العسكرية لليمنيين
  • مساعد آمر القوة البحرية يلتقي قائد القوات البحرية الإماراتي وقائد الاسطول الشرقي السعودي
  • وزير الدفاع: القوات المسلحة ماضيةً بكل قوة في تطوير خطط التدريب القتالي
  • وزير الدفاع يتفقد قاعدة محمد نحيب العسكرية
  • وزير الدفاع من قاعدة محمـد نجيب العسكرية: ماضون بكل قوة في تطوير التدريب القتالي
  • وزير الدفاع يتفقد قاعدة محمد نجيب العسكرية
  • دائرة الرعاية الاجتماعية تحتفل بتخريج 248 مشاركا في دفعة الرسول الأعظم
  • محافظ الغربية يناقش الاستعدادات النهائية لإقامة أكبر قافلة طبية علاجية
  • المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولتي تسلل وتهريب