الجزيرة:
2024-09-14@13:08:58 GMT

خبير روسي يحث بلاده على ضرب نيويورك ولندن بالنووي

تاريخ النشر: 19th, August 2024 GMT

خبير روسي يحث بلاده على ضرب نيويورك ولندن بالنووي

في خضم الحرب المستعرة بين روسيا وأوكرانيا، نقلت مجلة نيوزويك الأميركية عن الخبير العسكري الروسي ستانيسلاف كرابيفنيك قوله إن موسكو "في حالة حرب بالفعل مع" حلف شمال الأطلسي (الناتو)، ودعا إلى الانتقام بتدمير القوات المسلحة الأوكرانية بالكامل وضرب مدن مثل نيويورك ولندن بالسلاح النووي.

واعتمدت مراسلة نيوزويك ماندي طاهري في تقريرها على مقطع نشرته جوليا ديفيس -مؤسسة مجموعة ميديا مونيتور- السبت على موقع إكس (تويتر سابقا)، لمقابلة لكرابيفنيك مع برنامج إعلامي روسي.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2مقال بالغارديان: إذا شككتم بما تفعله إسرائيل في غزة فتذكروا الطفلة هندlist 2 of 2نيويورك تايمز: بهذه الطريقة يمكن لهاريس تغيير سياسة بايدن تجاه إسرائيلend of list

وقالت طاهري إن الخبير الروسي الأميركي كان ضابطا في الجيش الأميركي قبل أن ينشق ويعود إلى روسيا في تسعينيات القرن الماضي، وهو معروف بعداوته للولايات المتحدة، إذ وصفها بأنها "عدوة روسيا"، واتهمها بأنها تريد "تدمير الشعب الروسي".

وكان الجيش الأوكراني قد شن في السادس من أغسطس/آب الجاري، هجوما مباغتا على منطقة كورسك الحدودية غربي روسيا، في أكبر توغل من نوعه داخل الأراضي الروسية منذ الحرب العالمية الثانية.

وتحتضن كورسك محطة للطاقة النووية تعتبر المنتج الرئيسي للكهرباء في روسيا، واتهمت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، القوات الأوكرانية بالتحضير لمهاجمة المنشأة.

وذكرت الكاتبة أن كرابيفنيك ردد نفس الاتهام وقال إن أحد أهداف هجوم كورسك هو "إحداث انفجار في المفاعل النووي"، مضيفا أن "هذا استفزاز مباشر يستدعي محو كييف من على وجه الأرض".

وأكمل "ستُمحى مدينة أميركية من على وجه الأرض أو  تُوجه ضربة إلى لندن، حسب الجهة التي زودتهم بالسلاح"، مشيرا إلى أنه "سيكون هناك انفجار، وستختفي نيويورك وستتلوها واشنطن".

وزادت الحرب الروسية الأوكرانية من المخاوف العالمية اتجاه احتمالية نشوب صراع نووي، بعد أشهر من التوترات المتزايدة والتهديدات المتكررة من روسيا باستخدام الأسلحة النووية ضد الولايات المتحدة ودول الناتو، طبقا لتقرير المجلة الأميركية.

وقال التقرير استنادا على تقرير صدر العام الجاري عن اتحاد العلماء الأميركيين، إن روسيا تمتلك نحو 5580 رأسا حربيا نوويا، مقابل 5044 رأسا نوويا بحوزة الولايات المتحدة.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات ترجمات

إقرأ أيضاً:

روسيا: لا نبرر تصرفات الحوثيين بالبحر الأحمر والضربات على أراضيه من قبل واشنطن ولندن

دعت روسيا الاتحادية، أطراف الصراع إلى للبحث عن حلول مقبولة للجميع، في ظل التصعيد التي تشهده المنطقة وتصاعد الهجمات في البحر الأحمر من قبل جماعة الحوثي.

 

وشدد نائب ممثل روسيا لدى الأمم المتحدة "دميتري بوليانسكي" إلى ضرورة تحديث الإطار القانوني للتسوية السياسية في اليمن،

 

وأشار إلى أن هناك خطرا من تقويض جهود الوساطة الطويلة حال بقاء الوضع على حاله، مطالبا مجلس الأمن باتخاذ خطوات لتجنب ذلك.

 

وأكد أن بلاده لا تبرر تصرفات الحوثيين بالبحر الأحمر، والانتهاكات الجسمية لسيادة اليمن والضربات على أراضيه من قبل واشنطن ولندن.

 


مقالات مشابهة

  • روسيا: لا نبرر تصرفات الحوثيين بالبحر الأحمر والضربات على أراضيه من قبل واشنطن ولندن
  • الخارجية الروسية: واشنطن ولندن تقودان الوضع بأوكرانيا لمرحلة التصعيد الخارجة عن السيطرة
  • الخارجية الأوكرانية: جيشنا أسقط 8060 مسيرة من طراز شاهد الإيراني أطلقتها روسيا منذ بداية الحرب
  • «الدفاع الروسية»: دمرنا 4 ألوية أوكرانية في مقاطعة كورسك
  • بعد السيطرة الأوكرانية.. روسيا تعلن بدء الهجوم المضاد في «كورسك»
  • روسيا تعلن استعادة 10 قرى من القوات الأوكرانية في منطقة كورسك
  • ‏السفير الروسي بواشنطن: الهجوم الذي شنته القوات الأوكرانية على مقاطعة كورسك أظهر أنه من المستحيل التفاوض مع "الإرهابيين
  • القوات الأوكرانية تستهدف منشأة تابعة للطوارئ الروسية في مقاطعة لوجانسك
  • روسيا تبدأ هجومًا مضادًا لطرد القوات الأوكرانية من "كورسك"
  • روسيا تسقط 3 مسيرات فوق منطقة مورمانسك وتدفع القوات الأوكرانية للتراجع في كورسك