سواليف:
2024-09-28@05:01:36 GMT

20 ألف طالب وطالبة سيستفيدون من مشروع “حقيبتي”

تاريخ النشر: 9th, August 2023 GMT

20 ألف طالب وطالبة سيستفيدون من مشروع “حقيبتي”

#سواليف

 أطلق وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، رئيس مجلس إدارة صندوق الزكاة الدكتور محمد الخلايلة، مشروع الحقيبة المدرسية ومستلزماتها من القرطاسية “حقيبتي” الذي ينفذه الصندوق، ويستفيد منه نحو 20 ألف طالب وطالبة في جميع مناطق المملكة.

وقال الخلايلة، خلال الحفل الذي أُقيم في قاعة المركز الثقافي الإسلامي التابع لمسجد الشهيد الملك المؤسس عبدالله الأول اليوم الأربعاء، إن المشروع يأتي تنفيذاً للتوجيهات الملكية السامية في التخفيف عن المواطنين وتلمّس احتياجاتهم، وتزامناً مع اقتراب بدء العام الدراسي الجديد.

وأضاف أن المشروع يُعدّ من المشاريع الموسمية المهمة للصندوق، وضمن سلسلة من النشاطات والبرامج الخيرية المستمرة، التي تستهدف الأيتام والأسر الفقيرة والمحتاجة والعائلات المستفيدة من الصندوق، لمساعدتهم في تحمّل الأعباء المعيشية والاقتصادية، مُشيدًا بدور المزكيّن والمتبرعين والمتصدقين على جهودهم في دعم صندوق الزكاة، النابع من ثقتهم بهذه المؤسسة الوطنية الرائدة التي تقوم بدورها في مساعدة الفقراء والأيتام والمحتاجين.

مقالات ذات صلة تنقلات تشمل مدراء و 27 موظفًا في وزارة السياحة (أسماء) 2023/08/09

وتابع الخلايلة، أنّ الصندوق خصص هذا العام مبلغ ربع مليون دينار، لمشروع الحقيبة المدرسية لشراء 20 ألف حقيبة ذات جودة عالية وبأحجام وألوان مختلفة تتناسب مع جميع المراحل العمرية للطلبة، مبينا أنّ جميع الأموال التي تأتي للصندوق تذهب في مصارف الزكاة المحددة في الشريعة الإسلامية الحنيفة، مؤكداً أن رواتب العاملين ومصاريف الصندوق التشغيلية تتحملها موازنة الدولة.

وحضر الحفل، سماحة مفتي عام المملكة الشيخ عبدالكريم الخصاونة، وسماحة قاضي القضاة الشيخ عبدالحافظ الربطة، وأمين عام وزارة الأوقاف الدكتور عبدالله العقيل، ومدير عام صندوق الزكاة الدكتور عبد السميرات، ومدير عام دائرة الحج والعمرة المهندس مجدي البطوش، ومدير عام صندوق الحج فؤاد كوري، ومدير عام دائرة تنمية أموال الأوقاف يوسف القضاة.

وفي نهاية الحفل، وزع الخلايلة الحقائب على عدد من الطلبة المستحقين، فيما تسلم مديرو مديريات الأوقاف الحقائب المخصصة لكل مديرية لإيصالها لمستحقيها.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف ومدیر عام

إقرأ أيضاً:

صندوق دعم الزواج بحكومة حمّاد يبحث مع مصلحة أملاك الدولة توفير قطع أراضي لصالح الصندوق

 ليبيا – عقد عبد المنعم محمد غليو رئيس مجلس إدارة مصلحة أملاك الدولة، اجتماعاً مع محمد ابراهيم مسعود مدير عام صندوق دعم الزواج بحكومة الاستقرار.

الاجتماع تناول بحسب المكتب الإعلامي لحكومة الاستقرار،سبل تعاون مصلحة املاك الدولة مع صندوق دعم الزواج من تقديم الدعم اللازم وتوفير قطع الأراضي لصالح الصندوق.

من جانبه، أبدى رئيس مجلس إدارة مصلحة أملاك الدولة اهتمامًا كبيرًا بصندوق دعم الزواج ،وأصدر تعليماته لجميع المكاتب التابعة للمصلحة بتوفير الأراضي حسب المطلوب، مما يعكس حرصه على أن يكون لهذا التعاون تأثير إيجابي كبير على المجتمع.

 

مقالات مشابهة

  • «التعليم العالي»: فعاليات مبادرة «بداية» ستتصدر أنشطة العام الدراسي الجديد
  • 3.7 ملايين طالب وطالبة يستعدون لبدء العام الدراسي الجديد في الجامعات
  • التعليم العالي: 3.7 ملايين طالب وطالبة يستعدون لبدء العام الدراسي الجديد
  • 3.7 ملايين طالب وطالبة يستعدون لبدء الدراسة في الجامعات غدا
  • 3.7 مليون طالب وطالبة بالجامعات يستعدون لبدء العام الدراسي الجديد
  • أبوظبي.. إدراج صندوق "شيميرا ستاندرد أند بورز ألمانيا يوستس"
  • أبوظبي.. إدراج صندوق "شيميرا ستاندرد أند بورز ألمانيا يوستس"
  • الصندوق الدولي يوافق علي 7 مليارات دولار لـ قرض " باكستان" الأخير لمدى 3 سنوات
  • نصف مليون طالب وطالبة في عسير يتغنون بالوطن
  • صندوق دعم الزواج بحكومة حمّاد يبحث مع مصلحة أملاك الدولة توفير قطع أراضي لصالح الصندوق