لبنان ٢٤:
2024-09-16@10:31:22 GMT

مدير المخابرات: التحديات كثيرة ونحن إلى جانب الشعب

تاريخ النشر: 19th, August 2024 GMT

مدير المخابرات: التحديات كثيرة ونحن إلى جانب الشعب

شدد مدير المخابرات في الجيش العميد طوني قهوجي على ان "التحديات كثيرة في هذا الوقت الذي يمر به لبنان من تحديات اقتصادية واجتماعية إضافة إلى النزوح السوري وما يجري في ارض الجنوب والجريمة المنظمة التي يعاني منها الشعب اللبناني". 

كلام قهوجي جاء خلال زيارته  المعهد الفني الانطوني في الدكوانة حيث قال:"رغم هذه الظروف سعت مديرية المخابرات الى خدمة الشعب والوقوف إلى جانبه وبناء الثقة معه وهذه الثقة تأتي من المحبة لان القديس أنطونيوس الكبير يقول ان المحبة تنفي الخوف".

 

 وكان في استقبال قهوجي، النائب العام للرهبانية الأنطونية المارونية الاب بطرس عازار، رئيس دير مار يوحنا القلعة بيت مري الاب المدبر بشارة ايليا ،ومدير المعهد الفني الانطوني الاب شربل بوعبود والهيئتان الإدارية والتعليمية في المعهد  بالإضافة إلى مديري المخابرات في جبل لبنان العميد طوني معوض، في المتن العميد طانوس جرجس وفي بيروت العقيد طوني حنا.

وقال الأب بوعبود: "فيما تَعصفُ رياح الجهل والحرب وفي ظلّ مَخاوف ما تَعيشه المنطقة من أَزمات تلوَ الأزمات وفيما تَحملون مَسؤوليات جمَّة يعكسُ حُضوركم اليوم معنا صلابة التمسُّك بهذا الوطن الذي يُعاني من تَفَكُّك في المؤسسات والقرارات وآخرها الترقيات في الجمارك اللبنانية وغيرها من استباحة للأنظمة والدُستور وفي خضَم ما نَعيشُه تبقى المؤسسة العسكرية الدّرع الواقي والأمين لهذا الوطن الجميل".

ومنح بو عبود باسم المعهد العميد قهوجي الميداليّة المذَهّبة من الدّرجة الأولى "تقديراً لعَطاءاته وجُهوده  ومُثابراته الدّوؤبة في تَنفيذ مَهَامه".
 

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

عمرو الفقي: الشركة المتحدة لديها شراكات كثيرة ومنصات إعلامية بالسعودية ودبي

قال عمرو الفقي، الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، إنّ «المتحدة» لديها شراكات كثيرة، ومنصات إعلامية في المنطقة كثيرة بالسعودية ودبي ومع الجميع، وكانت هناك مؤخرًا شراكة مع بعض الشبكات في الشرق الأقصى، ومن خلال مزج كل هذه المنصات الرقمية مثل «واتش إيت» والتلفزيون التقليدي، الأمر ليس باليسير، وهذا حجم من الإنتاج ضخم للغاية.

«المتحدة» تتعاون مع 28 من المنتجين المصريين هذا العام

وأضاف «الفقي» خلال كملته بمؤتمر «Ibc» الدولي: «نعمل مع حوالي 28 من المنتجين المصريين هذا العام، ونتعاون مع الكثير من الشركاء عندما يتعلق الأمر بالشؤون الفنية والتقنية فنحن نتعاون معهم».

وأضاف: «لدينا مركزية فيما يتعلق الأمر بالرؤية، لكن لدينا لامركزية عندما يتعلق الأمر بالتنفيذ على أمر الواقع، هناك أصوات مختلفة ومجالات متنوعة بالتالي علينا أن يكون لدينا هذه القدرات، ولابد من أن نعزز من الشراكات مع كل الشركاء الناجحين والجهات الفاعلة والموظفين الناجحين الفاعلين في أداء مهامهم من أجل تدريبهم المتواصل وتوفير كل اللوازم والخدمات التدريبية».

أكاديمية جديدة للتدريب

وأردف: «لدينا أكاديمية جديدة للتدريب، يحصل فيها الموظفون على التدريب المتواصل، وننفذ كل هذه الأمور، بالإضافة لذلك وعلاوة على ما سبق يأتي ذلك بالتوائم وتحقيق التوافق في الرؤى بين كل العاملين، لأن لدينا حوالي 9 آلاف من العاملين في هذا القطاع».

مقالات مشابهة

  • مقطع من شهادة مدير المخابرات العراقية الأسبق فاضل العزاوي
  • مدير المخابرات العراقية الأسبق: أنا ووزير الدفاع لم نعلم بدخول الجيش للكويت
  • عمرو الفقي: الشركة المتحدة لديها شراكات كثيرة ومنصات إعلامية بالسعودية ودبي
  • العميد سريع: بيان مهم للقوات المسلحة الساعة 11:30 صباحاً
  • العميد بن عامر يعلق على استهداف تل ابيب
  • مدير مكتب الرئاسة يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بذكرى المولد النبوي
  • أنور قرقاش: الإمارات ستبقى إلى جانب الشعب الفلسطيني وحقه في تقرير مصيره
  • ‏⁧قرقاش:‬⁩ الإمارات إلى جانب الشعب الفلسطيني وحقوقه.. ولا حل إلا بالدولتين
  • مركز أبين الإعلامي يعزي العميد”أبو مشعل الكازمي” بوفاة صهره مدير سجن أبين السابق..
  • ميدو: الخيبري لديه مشاكل كثيرة.. فيديو