اختتم الدكتور السيد الجنيدي، رئيس منطقة الشرقية الأزهرية، اليوم الاثنين، سلسلة اجتماعاته استعدادًا لامتحانات الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية، بحضور موجهي العموم بديوان المنطقة.

تناول اللقاء الاستعدادات النهائية للمنطقة لامتحانات الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية والتي تنطلق غدا الثلاثاء من خلال ثلاثون لجنة موزعة عبر 17 إدارة تعليمية.

 شدد رئيس المنطقة على موجهي العموم بضرورة المتابعة الميدانية لأعمال الامتحانات، والتأكد من الالتزام بالتعليمات داخل اللجان، ووصول الأسئلة في موعدها المقرر، وتوفير المناخ المناسب للطلاب، مشيرًا إلى أهمية التعاون بين الجميع لتحقيق الانضباط والاستقرار للعملية الامتحانية.

وفي سياق متصل، قال أحمد محمد عامر صديق، الحاصل على المركز الثاني على مستوى الجمهورية في الشعبة العلمية بالشهادة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2023/2024، بمجموع 647 ‏بنسبة 99.54%، أنه توقع حصوله على مركز متقدم ضمن أوائل الشهادة الثانوية الأزهرية، كونه أدى ما عليه طوال عام دراسي كامل، واجتهد بشكل يرضي الله ووالديه.

وقد عمت الفرحة أرجاء قرية شبرا النخلة التابعة لمركز ومدينة بلبيس بمحافظة الشرقية، لحصول أحد أبنائها النابغة على المركز الثاني في الشهادة الثانوية الأزهرية، وعمت الفرحة بين الأهل والجيران الذين توافدوا على منزله لتهنئته، بعد أن تعالت الزغاريد فرحا وابتهاجًا بإبنهم المتميز.

 وأشار «أحمد محمد عامر صديق»، الطالب المتميز بمعهد عاصم نجيب جويفل النموذجي بالشرقية، إلى أن أسباب تفوقه وتميزه؛ والداُه اللذان يعملان مدرسان بمدرسة السلطان عويس للتعليم الفني الصناعي بمدينة العاشر من رمضان، مؤكدًا أن عملهما في مجال التدريس كان دافعًا لتهيئة بيئية تربوية ونشأة أسرية متميزة، وكانا سببا في تفوقه وجعله من المتميزين والاوائل عبر مراحل التعليم السابقة له.

وأوضح أن من أهم أسباب تفوقه هو دراسته في التعليم الأزهري، وما تسبب في حفظه للقرآن الكريم، ودراسته للسيرة النبوية والصحابة الكرام، فضلا عن إنه كان يجتهد في مذاكرة دروسه أول بأول، وكان يهتم بكل المواد الدراسية والتي كانت تأخذ حيز واهتمام واحد منه، من مذاكرة ومراجعة طوال أيام العام الدراسي.

وكشف الطالب الثاني على مستوى الجمهورية في الشهادة الثانوية الأزهرية لهذا العام، عن حلمه منذ صغره الالتحاق بكلية الطب البشري، وهو وما تحقق بعد مسيرة مُشرفة له ولأسرته ومعلميه، لافتًا إلى أنه سيتقدم فور فتح باب التنسيق الجامعي بأوراق التحاقه بكلية الطب

وأكد أبن شبرا النخلة الحائز على المركز الثاني بالثانوية الأزهرية، أن مثله الأعلى كان والديه وفضيلة الشيخ أحمد الطيب شيخ الجامع الأزهر والذي يمثل له رمزًا للنجاح وايقونة مُضيئة ساعدته على الوصول موقع متميز بين أوائل الشهادة الثانوية الأزهرية هذا العام.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الامتحانية الدور الثانى للشهادة الثانوية الأزهرية اللجان عملية الامتحانات تحقيق الانضباط الثانوية الأزهرية الشرقية الأزهرية المتابعة الميدانية أزهر الشرقية الشهادة الثانویة الأزهریة

إقرأ أيضاً:

المستندات المطلوبة للتقديم في كلية الشريعة والقانون بطنطا.. لطلاب الثانوية الأزهرية

كلية الشريعة والقانون بطنطا، هي واحدة أقدم كليات جامعة الأزهر الشريف، وتحديداً مجمع كليات سبرباي، والذي يضم 4 كليات «أصول الدين - الشريعة والقانون - الدعوة - علوم القرآن»، إضافة إلى كلية الاقتصاد المنزلي بقرية نواج، إحدى قرى مركز ومدينة طنطا.

كلية الشريعة والقانون بطنطا 

ويسعى الطلاب والطالبات الحاصلين على الشهادة الثانوية الأزهرية 2024 على معرفة شروط القبول والأوراق المطلوبة للالتحاق في كلية الشريعة والقانون بطنطا للعام الدراسي الجديد 2024-2025، وهو ما تقدمه «الوطن» في السطور التالية:

- عدد 3 صور من بطاقة ترشيح الطالب للكلية.

- ملف الطالب الذي حصل عليه من مكتب التنسيق.

- أصل شهادة الثانوية الأزهرية و5 صور منها.

- أصل شهادة الميلاد حديثة و5 صور منها.

- عدد 5 صور من بطاقة الرقم القومي للطالب.

- عدد 6 صور شخصية للطالب.

- صورة من بطاقة الرقم القومي الخاص بولي الأمر.

- إيصال سداد المصروفات المطلوبة.

- نموذج 2 جند – نموذج 6 جند- نموذج 7 جند من المركز التابع له الطالب.

نظام الدراسة في كلية الشريعة والقانون بطنطا

وتقبل كلية الشريعة والقانون بطنطا، طلاب الأزهر من الشعبة العلمية والأدبية على السواء، ونظام الدراسة يكون 4 سنوات، وتنقسم إلى شعبتي « الشريعة الإسلامية»، «الشريعة والقانون»، وتضم الكلية 5 أقسام، وهي:

- الفقه المقارن.

- أصول الفقه.

- الفقه.

- القانون العام.

- القانون الخاص.

 ويمنح بعدها طالب كلية الشريعة والقانون بطنطا، درجة الليسانس، ويكون مؤهلا للعمل في مجال التدريس في المعاهد الأزهرية والوعظ وأيضا المحاماة والنيابة العامة والإدارية وهيئة قضايا الدولة، إلى جانب الاستشارات القانونية.

مقالات مشابهة

  • رابط نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني
  • نتائج امتحانات الثالث المتوسط الدور الثاني 2024: كيف تحصل على نتائجك؟
  • رابط تظلمات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني في جميع المحافظات.. سجل الآن
  • تحديد موعد امتحانات الشهادة السودانية
  • آخر موعد لتقديم تظلمات الثانوية العامة الدور الثاني 2024
  • «السيادي» يحسم أمر قيام امتحانات الشهادة السودانية
  • مؤشرات تنسيق الثانوية الأزهرية 2024.. انخفاض درجات القبول بكليات القطاع الطبي
  • المستندات المطلوبة للتقديم في كلية الشريعة والقانون بطنطا.. لطلاب الثانوية الأزهرية
  • بدأ الآن.. لينك تسجيل الرغبات لطلاب الثانوية العامة الدور الثاني بالمرحلة الثالثة على موقع التنسيق
  • كليات تقبل من 50% علمي علوم 2024 لطلاب الثانوية الناجحين في الدور الثاني