بوابة الفجر:
2024-09-14@15:30:32 GMT

وقف صرف السكر الحر على بطاقة التموين

تاريخ النشر: 19th, August 2024 GMT

قررت وزارة التموين والتجارة الداخلية وقف صرف السكر الحر على بطاقات التموين اعتبارًا من اليوم الأثنين الموافق 19 أغسطس 2024،يأتي في إطار جهود الحكومة لضبط الأسواق ومكافحة ارتفاع الأسعار غير المبرر، توم تعميم هذا القرار على مديريات التموين والمنافذ التموينية بناءً على توجيهات رئاسة مجلس الوزراء، وتعكس هذه الخطوة سعي الحكومة للسيطرة على الأسعار وتوفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مناسبة.

التموين تقرر وقف صرف السكر الحر على بطاقة التموين

تسعى الحكومة المصرية دائمًا على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة، وتكثيف الحملات الرقابية على المحلات وأماكن تخزين السلع الغذائية، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال الأشخاص المخالفين، وأعلنت الوزارة أيضًا عن وقف صرف كميات السكر الإضافية على بطاقات التموين والاكتفاء بصرف الحصة الأساسية للحد من تسريب الكميات إلى السوق السوداء.

عاجل.. قرار صادم من التموين بشأن السكر على البطاقات «التموين» تعلن وقف صرف السكر الحر على بطاقات التموين (تفاصيل) أسباب وقف صرف السكر الحر على بطاقة التموين

هذا وقد أصدر الدكتور”علي المصيلحي” الذي شغل منصب وزير التموين والتجارة الداخليه السابق قرار بشأن تداول السكر الحر على بطاقة التموين بسعر 27 جنيه، وطبقًا لهذا القرار يتم صرف الكميات المتاحة من السكر الحر في جميع الفروع العامة، وبيعها للمواطن المصري بنفس الأسعار.

قرار وزارة التموين بوقف صرف السكر الحر على البطاقات التموينية: تأثيراته وتفاصيله عاجل - أول تعليق من شعبة المواد الغذائية حول قرار وقف صرف السكر الحر على بطاقات التموين

ويعد السكر من أهم السلع الغذائية في السوق المحليـ وخلال الآونة الأخيرة شهدت أسعار السكر استقرارًا نسبيًا مع اختلاف في السعر حسب المنطقة وجودة المنتج ليتراوح سعره في الأسواق والمحلات بين 35 جنيه لـ 38 جنيه للكيلو.

أما عن السكر الذي يتم صرفه على البطاقات التموينية فثمنه 12.60 جنيه، ويتم صرف كيس سكر واحد لكل مواطن على البطاقة التموينية بحد أقصى 6 كيلو للبطاقة الواحدة، ويتم صرف كيس سكر حر إضافي على كل بطاقة تموينية تحتوي على 3 أفراد و2 كيلو سكر لكل بطاقة تموينية تحتوي على 4 أفراد فأكثر.

تعرف على سعر السكر والزيت في التموين لشهر أغسطس عاجل | الحكومة ترد على وزير التموين بشأن رفع سعر السكر

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التجارة السكر الحر على بطاقات التموين السكر الحر بطاقات التموين رفع سعر السكر صرف السكر الحر وزير التموين والتجارة الداخلية وزارة التموين والتجارة الداخلية وقف صرف السكر الحر السکر الحر على بطاقة التموین وقف صرف السکر الحر على على بطاقات التموین

إقرأ أيضاً:

حسام موافي يوضح خطورة إهمال ضبط معدل السكر في الدم

كتب- حسن مرسي:

حذر الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بقصر العيني، من خطورة الإصابة بالتهابات الجسم لدى مرض السكر.

وأضاف حسام موافي، خلال برنامج "رب زدني علما"، المذاع على قناة "صدى البلد": "بعض مصابي مرض السكر يعانون من وجود خراج في الجسم، والحل الوحيد لعلاج الخراج؛ ضبط معدل السكر في الدم".

وتابع: "هناك أكثر من نوع لمرض السكر، وليس نوعين فقط كما يعتقد البعض"، لافتًا إلى أن "بعض مرضى السكر جسمهم يرفض الأنسولين".

وأوضح موافي، أن علاج السكر عبارة عن 3 عناصر مرتبطة ببعضها، وهي: "الروشتة العلاجية - النظام الغذائي - ممارسة الرياضة".

ونوه موافي بأن مضاعفات السكر ليس لها علاقة بضبط مستوى السكر في الدم، لافتًا إلى من مضاعفات السكر الإصابة بالغيبوبة وهي 5 أنواع مختلفة.

وأردف موافي: "يجب على مرضى السكر الحذر من المضاعفات الناجمة عن السكر، مؤكدًا أن هناك نوعا من السكر يقاوم العلاج ولا يستجيب له".

مقالات مشابهة

  • تأثير حلاوة المولد على مرضى السكر.. تحذير من أنواع شهيرة
  • أسعار السلع التموينية لشهر سبتمبر 2024 علي بطاقة التموين
  • أسعار السلع التموينية اليوم السبت 14-9-2024 في محافظة قنا
  • أسعار السلع التموينية اليوم السبت 14-9-2024 في محافظة المنيا
  • حسام موافي يوضح خطورة إهمال ضبط معدل السكر في الدم
  • أسعار السلع التموينية اليوم الجمعة 13-9-2024 في محافظة قنا
  • التموين تطرح حلوى المولد النبوي بأسعار تبدأ من 115 جنيهًا للكيلو.. فيديو
  • بعد شراء هيئة السلع التموينية 430 ألف طن.. كم يبلغ سعر طن القمح في مصر؟
  • أسعار السلع التموينية اليوم الخميس 12-9-2024 في محافظة المنيا
  • خطر إدمان السكر .. ونصائح لاكتشاف كميته في الأطعمة المعلبة