يعد الهامور من الأسماك الدهنية؛ فهو غني بالأحماض الدهنية وأوميجا3 وهي أحماض غير مشبعة لها دور هام للمحافظة على صحة الإنسان ووقايته من الأمراض. 

كما انه يحتوي على بعض فوائد (أوميجا3) أنها تساعد في تكوين أنسجة المخ والقرنية والعين، ولها تأثيرات مضادة للالتهابات، وتخفف آلام المفاصل، وتقوي الذاكرة، كما وتخفض من احتمال الإصابة بأمراض القلب.

ويسهل تحضيره فهو في قائمة أهم المأكولات البحرية المفضله لدى الكبار والصغار.

بعد عرض فوائد تناول سمك الهامور نقدم لكٍ طريقة تحضيره على خطى الشيفات وأشهر المطاعم الكبري حضري سمك الهامور المشوي مع الأعشاب للرجيم بخطوات سهلة.

المقادير

- فيليه الهامور : 2 قطعة (سمك)

- زيت الزيتون : ملعقة كبيرة

- أعشاب مجففة : ملعقة صغيرة

- بقدونس مجفف : نصف ملعقة صغيرة

- عصير الليمون : 3 ملاعق كبيرة

- ملح : نصف ملعقة صغيرة

- فلفل أسود : ربع ملعقة صغيرة

- ثوم بودرة : ربع ملعقة صغيرة

طريقة التحضير

تبلي السمك بالملح، والفلفل الأسود، وبودرة الثوم، وضعيه في صينية فرن.

وزعي الزيت وعصير الليمون فوق السمك.

وزعي الأعشاب المجففة والبقدونس المجفف.

غطي الصينية بورق القصدير وأدخليها للفرن على درجة حرارة 180 مئوية لمدة 25 دقيقة، ثم حمري الوجه، وقدميه ساخناً إلى جانب الخضار المشوية حسب الرغبة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأسماك الدهنية أوميجا3 صحة الإنسان المخ العين القرنية مضادة للالتهابات أمراض القلب المأكولات البحرية الزيتون زيت زيت الزيتون بقدونس ملعقة صغیرة

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية: استغلال قطعة أرض ببنها لإقامة مشاريع صغيرة للشباب

استقبل المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية اللواء مهندس طارق محمد العباسى - رئيس مجلس إدارة (مصنع 144 الحربي ) ببنها، وذلك لمناقشة امكانيات التصنيع داخل مجمع المصانع بالشركة لصالح المشاريع المقامة بالمحافظة لاستغلال المنتجات التى يتم إنتاجها بالمصنع، وكذا قطعة أرض على مساحة تقع شرق المصنع على الرياح التوفيقي مباشرة، وتطل على كورنيش البر الشرقي التي تم انشاءه من قبل المحافظة.

يذكر أن هذه الأرض البالغ مساحته 13 ألف متر مربع تستخدم كحرم آمن للمصنع من الجهة الشرقية لاستغلالها بالتنسيق مع مجلس إدارة المصنع لإقامة مشروعات استثمارية خدمية بما يحقق رؤية المحافظة والشركة بتطوير الكورنيش لخدمة المواطنين بالمحافظة و حدائق عامه تماشيا مع أعمال التطوير التي تمت بالمنطقة.

أكد المحافظ خلال الاجتماع علي ضروة استغلال هذه الأرض حتي لاتتحول إلى مكان عشوائي يساء إستخدامه ويشوه المظهر الحضاري للكورنيش.

وأكد المحافظ أنه تم الإنتهاء من تطوير الكورنيش بالكامل وتوريد عربات متنقلة للطعام وجاري طرحها للشباب لتكون متنفسا جديدا لأبناء مدينة بنها والمدن المجاوره، وذلك في إطار حرص المحافظة على التوسع في المناطق الخضراء وأماكن التنزه لمواطنيها.

جاء الإجتماع بحضور اللواء حاتم السلكاوى رئيس قطاع الأمن بالمصنع، والمهندس هشام عبد الدائم رئيس قطاع التنسيق والمتابعة، ومنى شعبان - إدارة العلاقات الخارجية، ومحمد جابر الشوربجي - إدارة العلاقات العامة بالمصنع الحربي.

مقالات مشابهة

  • طريقة عمل السجق الشرقي في المنزل.. اعرف سر المطاعم والجزارة
  • طريقة عمل الكباب المشوي بالهريسة الحارة
  • على طريقة المطاعم| حضري كوردن بلو الدجاج بالخطوات
  • محافظ القليوبية: استغلال قطعة أرض ببنها لإقامة مشاريع صغيرة للشباب
  • «المنشآت السياحية»: زيادة في نسب إشغال مطاعم القاهرة والجيزة بداية من الخميس
  • طريقة عمل الدجاج المشوي بالروزماري
  • ألذ من المطاعم.. ازاي تعملي مكرونة إيطالي «الباستا» بالصلصة الحمراء
  • وزير الصناعة: 90% من الشركات العاملة في القطاع صغيرة ومتوسطة والصناعة ليست حكرًا على الكبار
  • وزير الصناعة والثروة المعدنية: 90 % من الشركات العاملة في القطاع صغيرة ومتوسطة
  • حلاوة المولد| حضري أقراص الكاجو اللذيذة للمولد النبوي