افتتح المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية ، والدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها بحضور السفير هشام بدر رئيس اللجنة التنظيمية لمبادرة المشروعات الخضراء الذكية، اللقاء التعريفي عن المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية وذلك بقاعة الاحتفالات الكبرى بمجمع الكليات.

جاء ذلك بحضور الدكتور السيد فودة نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، والدكتورة جيهان عبد الهادي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العلياوالبحوث وأعضاء مجلس النواب والشيوخ، وعدد من عمداء ووكلاء الكليات، وأعضاء هيئة التدريس والعاملين.

وأكد المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، دعمه الكامل للمبادرة وتسخير كامل أدوات المحافظة للمتقدمين للمشروعات، مشيرا إلى أن المحافظة طرحت فكرة إنشاء جامعة بنها مركزا لتبني أفكار الشباب والابتكارات الناجحة لتسليط الضوء عليها وطرحها على كبار المستثمرين ليتبنوها بشكل عملي.

شباب القليوبية المتميزين

ودعا محافظ القليوبية الشباب في التقدم للمبادرة وتقديم أفكارهم، مشيرا إلى أن المحافظة تمتلك جميع الأطراف اللازمة لإنجاح المبادرة، مشيدا بشباب القليوبية المتميزين وهو ما ظهر جليا في معرض مشروعات التخرج لشباب جامعه بنها والذين قدموا عددا كبيرا من الأفكار الناجحة التي لا ينقصها إلا دخول حيز التنفيذ.

كبرى الكيانات الصناعية بالدولة

وأوضح أن المحافظة تزخر بعدد من كبير من رجال الأعمال الذين أبدوا رغبتهم في تبني هذه الأفكار وتطبيقها بشكل عملي كما تمتلك المحافظة العديد من المناطق الصناعية والمناطق الجغرافية والتي تعد من كبرى الكيانات الصناعية بالدولة المصرية في مجال المشروعات التنموية الصديقة للبيئة.

من جانبه، أكد الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها أن المبادرة الرئاسية للمشروعات الخضراء الذكية تعد من المبادرات الهامة من أجل تعزيز جهود الدولة نحو تحقيق التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 من خلال الحفاظ على البيئة لتحسين نوعية الحياة ومراعاة حقوق الأجيال القادمة، وتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050 .

وأضاف أن جامعة بنها حريصة على المساهمة بدور فعال في التوعية بقضايا البيئة ومخاطرها بصفة مستمرة، موجها منتسبي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس، والباحثين، والطلاب بضرورة المشاركة في «المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية» الدورة الثالثة 2024 .

وأوضح السفير هشام بدر، أن المبادرة استطاعت تحقيق عدد من المكتسبات أهمها توطين أهداف التنمية المستدامة، من خلال حث المصريين في كل المحافظات على التفكير في حلول لمخاطر تغير المناخ، كما أن المبادرة حظيت بالإشادة في أكثر من محفل من جهات محلية ودولية، حيث أنها قدمت حلولاً مصرية للمشكلات البيئية وأبرزها التعامل مع المخلفات، كما قدمت وسائل قابلة لتنفيذ المشكلات.

وأفاد بأن المبادرة في دورتها الثالثة تسعى لتعظيم الاستفادة من نتائج الدورتين الماضيتين، مشيرًا إلى أن المبادرة تحرص على مشاركة جميع شرائح المجتمع في المشروعات البيئية التي تخدم عملية التنمية المستدامة، حيث تضم 6 فئات، بما في ذلك المشروعات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة والشركات الناشئة وغير الربحية ومشروعات المرأة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية جامعة بنها كليات بنها مشروعات بنها الخضراء القليوبية محافظ القلیوبیة الخضراء الذکیة أن المبادرة جامعة بنها

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يشهد احتفالية المولد النبوي في مركز شباب الإمامين والتونسي

أكد وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، أهمية التعاون مع مؤسسة مودة «مساجد آل البيت تنمية وتطوير»، خاصةً في مركز شباب الإمامين والتونسي، من أجل تحقيق التنمية على صعيدي الإنسان والبنيان.

احتفالية المولد النبوي الشريف

جاء ذلك خلال حضور وزير الشباب والرياضة احتفالية المولد النبوي الشريف التي نظمتها مؤسسة مودة لتطوير مساجد آل البيت، بالتعاون مع وزارة الأوقاف، في مركز شباب الإمامين والتونسي.

تأتي هذه الاحتفالية ضمن التعاون بين الوزارة ومؤسسة مودة لبناء القدرات وتعزيز مفاهيم الأخلاق والوعي والقيم الإنسانية والاجتماعية، وصولاً إلى التمكين الاقتصادي بمراكز الشباب.

وأشار الوزير إلى أهمية المبادرة الرئاسية «بداية جديدة»، ودورها من خلال برنامج عمل مجمع يستهدف تنمية الإنسان وترسيخ الهوية المصرية، موضحًا أنّ المبادرة تشمل العديد من المشروعات في مجالات مختلفة، وتتبنى وزارة الشباب والرياضة وضع برنامج لتنمية بدنية سليمة للأطفال لبناء جيل رياضي معافى بدنيًا وصحيًا.

وتحدث الدكتور أشرف صبحي عن احتفالية المولد النبوي الشريف بمركز شباب الإمامين والتونسي، مشيرًا إلى أنها كانت بداية أعمال مؤسسة مودة بمراكز الشباب منذ عامين.

المبادرة الرئاسية لتطوير القاهرة التاريخية والتراثية

وبيّن أن اختيار هذا المركز لإقامة الاحتفالية جاء لتميز موقعه الجغرافي ذو الطابع الديني والتراثي، ولإدراجه ضمن المبادرة الرئاسية لتطوير القاهرة التاريخية والتراثية وتطوير مساجد آل البيت.

وأضاف الوزير أن الاحتفالية تهدف إلى الحفاظ على قيمة المكان من خلال مراكز الشباب، وتعزيز الانتماء والولاء للأماكن التي يعيش بها الأفراد، بالإضافة إلى تطوير البرامج التثقيفية لأطفال مراكز الشباب، مثل الندوات الثقافية والتوعوية والزيارات الميدانية للأماكن التاريخية والأثرية.

ولفت إلى تعاون الوزارة والمؤسسة في دعم الأنشطة الرياضية المتنوعة والثقافية والكشفية، بهدف إعداد كوادر من النشء والشباب عبر مشروعات أساسية تعزز القيم والأخلاق بشكل غير تقليدي، مما يساهم في مواجهة الأفكار المغلوطة وتعزيز الانتماء والولاء والتنمية المتكاملة والمستدامة من خلال مراكز الشباب.

وعلى هامش الاحتفالية، تفقد وزير الشباب والرياضة المنشآت داخل مركز شباب الإمامين والتونسي وبنيته التحتية، والذي يُعد نموذجًا لتحقيق التنمية على صعيدي الإنسان والبنيان، واستكمالًا لدور مراكز الشباب وتطويرها في العاصمة التاريخية. 

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يشهد احتفالية المولد النبوي في مركز شباب الإمامين والتونسي
  • محافظ أسيوط يعقد اجتماعاً لمتابعة الاستعداد لإطلاق المبادرة الرئاسية «بداية»
  • محافظ أسيوط يعقد اجتماعًا لمتابعة الاستعداد لإطلاق المبادرة الرئاسية "بداية"
  • رياضة القليوبية تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف بـ 100 مركز شباب
  • مواعيد الكشف الطبي للطلاب الجدد بجامعة بنها الأهلية ورابط التسجيل
  • تكريم المشروعات الطلابية الواعدة بمحافظة ظفار
  • محافظ أسوان يلتقي وفد بنك القاهرة للإستثمار الأمثل لمحلات مشروع «ممشى أهل مصر»
  • جامعة بنها تفتح باب التقديم لكلية التمريض.. إعرف الشروط
  • الأوراق المطلوبة للتقديم في كلية التمريض بجامعة بنها 2024.. اعرف الشروط
  • تكريم طلاب جامعة بنها في ختام إحتفالية المسابقة الشبابية لمشروع تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة