بحث وزير الأوقاف والإرشاد الشيخ الدكتور محمد بن عيضة شبيبة، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، مع وفد بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن ، برئاسة منسق الشؤون الإنسانية مروان مازن السامرئي، تعزيز أوجه التعاون والتنسيق المشترك بين الجانبين في المجالات الإنسانية والتنموية. 

 

وتطرق اللقاء إلى عددٍ من القضايا المتصلة بتدخلات وبرامج اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مجالات تقديم العون والمساعدة لليمنيين وفقاً للقانون الدولي الإنساني وملف الأسرى وغيرها من المجالات ذات الصلة.

 

 

وأكد الوزير شبيبة على ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية والحقوقية بالدور المطلوب للضغط على المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة إيرانيًا للتوقف عن سياستها القمعية الوحشية ضد المدنيين في مناطق سيطرتها..مشيرًا إلى أن تواطؤ البعض مع المليشيات الحوثية شجعها على اقتحام مقرات مكاتب الأمم المتحدة، واختطاف الموظفين الأمميين والعاملين في المنظمات الدولية، فضلًا عن منعها وصول المساعدات الإنسانية لمستحقيها، وسرقتها وتسخيرها لحربها العدوانية على المجتمع. 

 

وعبر الوزير شبيبة عن تقدير الحكومة اليمنية للجهود الإنسانية التي تبذل من اللجنة الدولية للصليب الأحمر في إطار مسؤولياتها بموجب القانون الدولي والإنساني؛ للتخفيف من آثار الحرب التي تسببت بها المليشيات الحوثية الإرهابية...مبديًا استعداد الوزارة للتعاون في إطار مهامها ومسؤولياتها الإرشادية والتوجيهية للتوعية بأهمية تعزيز القيم الإنسانية العالمية المشتركة التي تحرص عليها الشريعة الإسلامية وتتوافق مع القانون الدولي والإنساني.

 

وثمن وزير الأوقاف والإرشاد دور اللجنة في ملف الأسرى والمختطفين.. داعيًا إلى الضغط على المليشيات الحوثية الإرهابية لإنهاء معاناة المختطفين والمخفيين قسرًا الذين يتعرضون لأشد أشكال التعذيب والتنكيل.

 

من جانبه أشاد منسق الشؤون الإنسانية مروان مازن السامرئي ببعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بتعاون وزارة الأوقاف والإرشاد في تعزيز قيم التعايش بين المجتمع اليمني.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

اجتماع يناقش سير عمل لجان حصر وتقييم أصول شركة النفط اليمنية

شمسان بوست / عدن:

عقد صباح اليوم اجتماع برئاسة المدير العام التنفيذي لشركة النفط اليمنية طارق عبدالله منصور وضم أعضاء اللجنة العليا لحصر وتقييم أصول الشركة بحضور وكيل وزارة المالية لقطاع الموازنة مختار الشريحي وممثل المؤسسة العامة للنفط والغاز مروان الوراثي وممثل الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة أحمد سيف.

وفي مستهل الاجتماع رحب المدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية بالحاضرين مناقشا سير عمل لجان حصر وتقييم أصول الشركة والتي دشنت قبل اسبوعين في مختلف فروع الشركة.

وأكد المدير التنفيذي أهمية إجراء عملية الحصر وتقييم أصول الشركة للحفاظ عليها من الضياع والتأكيد على التزام قيادة الشركة في المحافظة على كافة الأصول التي تعد ملكا وطنيا وحقا خاصا لشركة النفط اليمنية.

وأوضح أن عملية حصر وتقييم أصول شركة النفط اليمنية تجري وفقا للخطة التي وضعتها قيادة الشركة تحت إشراف معالي وزير النفط والمعادن الدكتور سعيد الشماسي.

عقب ذلك جرت مناقشة عدد من المواضيع المطروحة أمام اللجنة وفي مقدمتها العراقيل التي تعترض عمل لجان الحصر والتقييم في مختلف فروع شركة النفط اليمنية وإيجاد الحلول المناسبة لها.

كما ناقشت اللجنة خلال اجتماعها ما توصلت إليه لجان الحصر والتقييم منذ تدشين عملها مشددة على ضرورة استكمال عملية الحصر وتقييم أصول الشركة والرفع بها مع الوثائق المطلوبة.



وفي ختام الاجتماع أكدت اللجنة برئاسة المدير العام التنفيذي لشركة النفط اليمنية بأنها في حال انعقاد مستمر لمتابعة سير عمل لجان حصر وتقييم أصول الشركة وحل أي عراقيل قد تعترض عملها.

مقالات مشابهة

  • فرنسا تدين الهجوم على قافلة للصليب الأحمر في دونيتسك شرق أوكرانيا
  • سفينة جلاكسي ليدر الإسرائيلية تحتفل بالمولد النبوي الشريف بالبحر الأحمر على الطريقة الحوثية
  • افتتاح مسجد جديد بمدينة العبور احتفالا بالمولد النبوي الشريف
  • البيسري بحث مع ممثلة الصليب الأحمر الدولي في لبنان في المشاريع المشتركة
  • أوقاف القليوبية تفتتح مسجدًا جديدًا بمدينة العبور
  • قوات كييف تهاجم قافلة تابعة للجنة الدولية للصليب الأحمر في دونيتسك
  • اجتماع يناقش سير عمل لجان حصر وتقييم أصول شركة النفط اليمنية
  • اللجنة الدولية للصليب الأحمر: نؤكد مقتل 3 من موظفينا في قصف بشرق أوكرانيا
  • تدمير نظام الصواريخ الحوثية.. ضربات جديدة ضد المليشيات في عمق سيطرتها
  • فيديو يظهر أوضاع النازحين بدار إيواء “حنيش” بمدينة بورتسودان بولاية البحر الأحمر