أكدت تمارا حداد، الكاتبة والباحثة السياسية، أن المشاورات والمفاوضات بشأن هدنة غزة ما زالت مستمرة، مشيرة إلى أن زيارة وزير الخارجية الأمريكي، انتوني بلينكن لإسرائيل ستكون حاسمة وتؤدي إلى الوصول إلى ترسيخ صفقة التبادل أو إطالة أمد الحرب، خاصة وأن الرئيس الإسرائيلي صرح أكثر من مرة أن هذه الصفقة تعد الفرصة الأخيرة والحاسمة.

تعليق مهم لـ وزير الخارجية الأمريكي على مفاوضات الهدنة في قطاع غزة ‏مسؤول في حماس: تصريح بايدن بأن الهدنة في غزة قريبة هو “وهم”

وأضافت "حداد"، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الإثنين، أن لقاء وزير الخارجية الأمريكي وبنيامين نتنياهو رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي سيكون فاصلا وحاسما، موضحة أن نتنياهو أكد أمس تمسك دولة الاحتلال بشرطين في مفاوضات الهدنة لن يجرى الاستغناء عنهما، وهما وجود جيش الاحتلال الإسرائيلي في محور فيلادلفيا، هذا بجانب الرقابة الأمنية والمتابعة الإسرائيلية لعملية دخول وخروج المواطنين الفلسطينين بالمنطقة الشمالية من غزة.

وتابعت، أن التحديات مازالت تواجه صفقة التبادل واتفقيات الهدنة، متوقعة أن بلينكن سيضغط على نتنياهو لقبول الصفقة بالمرحلة الأولى على الأقل لإخراج الرهائن وخاصة المحتجزين من ذوي الجنسية المزدوجة، فضلًا عن تخفيف واحتواء الموقف الإيراني وإقناع إيران بعدم الرد على اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، بهدف تهدئة الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الجنسية المزدوجة الاحتلال الاسرائيلي إطالة أمد الحرب المكتب السياسي لحركة حماس أنتوني بلينكن بنيامين نتنياهو جيش الاحتلال الإسرائيلي زيارة وزير الخارجية صفقة التبادل فضائية إكسترا نيوز محور فيلادلفيا مفاوضات الهدنة

إقرأ أيضاً:

الآلاف يتظاهرون في تل ابيب مطالبين برحيل نتنياهو

سرايا - تظاهر آلاف المستوطنين الإسرائيليين، مساء اليوم السبت، في تل أبيب وعدة مواقع وبلدات في الاحتلال الإسرائيلي، للمطالبة بإسقاط حكومة بنيامين نتنياهو، وإبرام صفقة تبادل.

وطالب المتظاهرون قبالة مقر وزارة الأمن في تل أبيب بإسقاط حكومة بنيامين نتنياهو وإجراء انتخابات مبكرة، وإبرام صفقة تبادل.

كما تظاهر إسرائيليون قرب منزل نتنياهو في قيسارية، بالإضافة إلى عشرات المواقع والبلدات.

وقامت والدة الجندي الأسير ماتان أنجرست المحتجز في قطاع غزة، عنات، بتشغيل تسجيل لابنها في مظاهرة بتل أبيب، تم العثور عليه قبل عدة أشهر في قطاع غزة ولكن لم يتم الكشف عنه للجمهور بعد.

في التسجيل، يسمع إنغراست وهو يخاطب نتنياهو ويحثه على تنفيذ صفقة تبادل للأسرى.

وخاطبت والدته رئيس الوزراء في كلمتها وقالت: "ماتان يخاطبك من أعماق الأرض، من الجحيم الذي كان فيه لمدة عام تقريبا. أطلب منكم أن تستمعوا إليه".

وانتقدت عائلات الأسرى في غزة بشدة استراتيجية رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال مؤتمرهم الصحفي الأسبوعي في تل أبيب.


مقالات مشابهة

  • باحثة سياسية: انتفاضات شعبية موسعة في الداخل الإسرائيلي
  • لابيد: على نتنياهو إنجاز اتفاق الهدنة في غزة فورا
  • محلل سياسي: نتنياهو يماطل في قبول صفقة التبادل حتى الانتخابات الأمريكية
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يبحث مع نظيره الأمريكي إعادة المحتجزين في غزة 
  • «الصحة العالمية»: اكتمال تطعيم أطفال غزة بالجرعة الأولى ضد شلل الأطفال
  • الآلاف يتظاهرون في تل ابيب مطالبين برحيل نتنياهو
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: لإنقاذ الأسرى.. يجب إزاحة نتنياهو من الحكم
  • عائلات المحتجزين بغزة: تمسك نتنياهو بمحور فيلادلفيا يعرقل صفقة التبادل
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: تمسك نتنياهو بمحور فيلادلفيا يعرقل صفقة التبادل
  • نائب وزير الخارجية الأمريكي السابق: آراء صانعو القرارات في واشنطن متضاربة