تفقد الفريق أحمد خليفة، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، إحدى المراحل التدريبية لمشروع تكتيكي بجنود، والذي تنفذه إحدى وحدات الجيش الثالث الميداني، وذلك في إطار خطة التدريب القتالي لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة.

وألقى اللواء أ.ح هشام شندي، قائد الجيش الثالث الميداني، كلمة أكد خلالها على أن رجال الجيش الثالث الميداني يبذلون أقصى جهد للمحافظة على ما لديهم من أسلحة ومعدات للوصول إلى أعلى مستويات الكفاءة القتالية لتنفيذ جميع المهام التي توكل إليهم بكفاءة واقتدار.


بدأت المرحلة بعرض التوجيه الطبوغرافي والتكتيكي، وقام الفريق أحمد خليفة بالمرور على مناطق التدريب للوحدات المشاركة بالمشروع، واستمع إلى شرح تفصيلي تضمن مراحل الإعداد الإداري والفني لمختلف التخصصات طبقًا لبرامج تدريبية تحقق أقصى استفادة للفرد المقاتل.

وأكد الفريق أحمد خليفة على حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تطوير منظومة التدريب القتالي وفقًا لأحدث النظم العلمية الحديثة بما يحقق الواقعية والاحترافية في التدريب، كما ناقش عددًا من القادة والضباط في أسلوب تنفيذهم لمهامهم.

وشدد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، على ضرورة الإهتمام بالحالة الإدارية والمعيشية للفرد المقاتل، مُشيدًا بالأداء المتميز والكفاءة القتالية العالية لرجال الجيش الثالث الميداني.

حضر المرحلة عدد من قادة القوات المسلحة. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفريق أحمد خليفة الجيش الثالث الميدانى القوات المسلحة وحدات القوات المسلحة الجیش الثالث المیدانی الفریق أحمد خلیفة القوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

طالب من جامعة خليفة يطور منظومة للهبوط على القمر

ساهم الطالب أحمد العواني من قسم هندسة الطيران والفضاء بجامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا في تطوير منظومة تعد الأولى من نوعها، تتضمن مسباراً وطائرة بدون طيار تتميز بتكنولوجيا متطورة للهبوط على سطح القمر، وذلك خلال برنامج تدريبي في مركز لبحوث الفضاء التابع لشركة "أريان غروب" في ألمانيا.

وشارك أحمد العواني من جامعة خليفة في البرنامج التدريبي الذي تم تنظيمه كجزءٍ من نسخة عام 2024 من برنامج جسور، وهو مبادرة أطلقها صندوق الوطن بالتعاون مع وكالة الإمارات للفضاء وبرنامج ريادة الأعمال الأكاديمي التابع للمعهد الإماراتي الألماني.
وتوفر جامعة خليفة مجموعة من برامج هندسة الطيران والفضاء على مستوى البكالوريوس والدراسات العليا، بالإضافة إلى مركز أبحاث يركز على التحديات الواقعية والابتكار التكنولوجي في هذا المجال.
وتضم الجامعة أيضا مجموعة بحثية لعلوم الفضاء والكواكب تشارك في مهام فضائية وطنية ودولية، بما فيها المهام التي تستهدف القمر والمريخ والمذنبات وحزام كايبر، إضافة إلى دعم المجموعة جهود تطوير وتدريب المتخصصين المستقبليين في علوم الفضاء الإماراتيين والعرب.
وقال أحمد العواني إنه طوّر وزميله خلال التدريب في شركة "أريان غروب"، مركبة قمرية وطائرة بدون طيار من نوع خاص ومتميز من خلال دمج التكنولوجيا المتقدمة التي تمكّنها من العمل مسباراً قمرياً، مضيفاً أن هذا الإنجاز الذي يعد الأول من نوعه، يتميز  بوجود منظومة قادرة على ن قل المعدات والمواد الأساسية إلى سطح القمر.

وعن دوره في المشروع ، قال أحمد: شاركت  في تصميم المنظومة ووضعها على سطح القمر في شركة "أريان غروب"، بالإضافة إلى المساهمة في تصميم الطائرة بدون طيار لإجراء مسوحات جوية، وجمع بيانات عالية الدقة، وهو أمر هامٌّ لرحلات استكشاف القمر في المستقبل، كما كانت أنظمة الدفع المتطورة جانبًا أساسيًا من عملي في المشروع، وتم تطويرها وفقًا لمتطلبات المهمة".



مقالات مشابهة

  • بلدي البريمي يناقش المحتوى المحلي لمشروع سكة الحديد
  • طالب من جامعة خليفة يطور منظومة للهبوط على القمر
  • «أحمد إسماعيل.. وزير حربية النصر».. فيلم جديد على شاشة «الوثائقية» قريبا
  • وزير الدفاع: القوات المسلحة ماضيةً بكل قوة في تطوير خطط التدريب القتالي
  • خسائر فادحة.. الجيش الروسي يتصدى لغزو أوكراني بمقاطعة كورسك
  • وزير الدفاع يتفقد قاعدة محمد نحيب العسكرية
  • وزير الدفاع من قاعدة محمـد نجيب العسكرية: ماضون بكل قوة في تطوير التدريب القتالي
  • وزير الدفاع يتفقد قاعدة محمد نجيب العسكرية
  • خليفة بن طحنون يُعزي في وفاة زوجة أحمد المنصوري
  • شاهد بالفيديو.. مواطن صيني يسخر من مقتل القائد الميداني البارز في الدعم السريع “قرن شطة” ويتغنى باسم القوات المشتركة