قال غيث مناف، مراسل قناة القاهرة الإخبارية بكييف، إنّ الجيش الأوكراني أعلن عن تمكن قواته من إسقاط 11 مسيرة روسية بمنطقة كييف، والتي تعد من أهم المقاطعات الكبيرة في الأراضي الأوكرانية، مشيرا إلى أنّ القوات الأوكرانية استهدفت مسيرة روسية ببلدة بيوركا جنوب العاصمة الأوكرانية.

توقعات بوجود هجمات روسية

وأضاف «مناف»، خلال رسالة على الهواء عبر قناة القاهرة الإخبارية، أنّ القوات الروسية تستمر في الهجوم على الأراضي الأوكرانية منذ 2022 وحتى الآن، موضحا أنّ القوات العسكرية الأوكرانية تشير إلى قلة عمليات الهجمات الروسية بعد دخول الجيش الأوكراني إلى منطقة كورسك الروسية، كما أن هناكّ 120 ألف مقاتل أوكراني متمركزا في الجبهة الشمالية التي ستكون بها هجوم روسي متوقع من المنطقة البيلاروسية.

تفوق القوات الأوكرانية

وتابع، أنّ هناك 90 ألف مقاتل أوكراني موجود على الحدود الأوكرانية التي تسيطر القوات الروسية على أجزاء منها، لافتا إلى تقدم القوات الأوكرانية داخل مقاطعة كورسك الروسية، إذ أشارت القوات المراقبة للأوضاع داخل المقاطعة إلى أنّ تهديدات الرئيس الروسي لأوكرانيا باءت بالفشل، كما أنّ الرئيس الروسي بث دعايا إعلانية بالداخل الروسي توضح أنّ ما يجري في الأرض هو قتال وعمليات عسكرية مشتركة بين الطرفين فقط.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كورسك مسيرة

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: دعم أمريكي غربي لأوكرانيا.. سيناريوهات مستقبل حرب كييف ضد روسيا

عرضت قناة «القاهرة الإخبارية»، تقريرًا تليفزيونيًا بعنوان «دعم أمريكي غربي لأوكرانيا.. سيناريوهات مستقبل حرب كييف ضد روسيا».

أفاد التقرير، بأن تداعيات زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن ونظيره البريطاني ديفيد لامي إلى كييف، لا تزال تلقي بظلالها على الحرب الروسية الأوكرانية وتثير تساؤلات مرعبة بشأن مدى إمكانية منح واشنطن ضوء أخضر لكييف لضرب أهداف في العمق الروسي بأسلحة «الناتو».

زيارة وزيري الخارجية الأمريكي والبريطاني لا تحمل مكاسب لأوكرانيا

وأضاف التقرير، أن عدة تقارير تتحدث عن أن الزيارة لن تحمل أي مكاسب لأوكرانيا بل جاءت لتفعيل العلاقات السياسية الأمريكية البريطانية بالتزامن مع تزايد قوة وصمود موسكو في مواجهة القوات الأوكرانية، وتوجيه رسالة للعالم مفادها أن التحالف الغربي ما زال متماسكًا، وأن أوكرانيا قادرة على مواجهة موسكو.

وواصل: «الزيارة المزدوجة لكييف وإن حملت تأكيدات فقد حملت تناقضات كبيرة لا سيما من الجانب الأمريكي، فمواقف واشنطن المعلنة ترفض السماح لكييف باستخدام الأسلحة الغربية في ضرب الأراضي الروسية، ورغم ذلك تم إعلان حزمة مساعدات مالية وعسكرية جديدة، ما يشير إلى رغبة واشنطن في ضرب العمق الروسي ولكن بطريقة غير مباشرة».

مقالات مشابهة

  • الجيش الروسي: سماح أمريكا وبريطانيا لـ كييف بمهاجمة روسيا لن يغير وضع الجبهة
  • «القاهرة الإخبارية»: دعم أمريكي غربي لأوكرانيا.. سيناريوهات مستقبل حرب كييف ضد روسيا
  • الجيش الروسي يستهدف مرافق البنية التحتية في المطارات ومنشأت الطاقة الأوكرانية
  • «القاهرة الإخبارية»: روسيا تستهدف مرافق الطاقة الداعمة للقوات الأوكرانية
  • ‏السفير الروسي بواشنطن: الهجوم الذي شنته القوات الأوكرانية على مقاطعة كورسك أظهر أنه من المستحيل التفاوض مع "الإرهابيين
  • القوات الأوكرانية تستهدف منشأة تابعة للطوارئ الروسية في مقاطعة لوجانسك
  • «القاهرة الإخبارية»: وزير خارجية أمريكا يتهم روسيا بقصف المدن الأوكرانية بكل وحشية
  • القاهرة الإخبارية: قطع مؤتمر وزراء أمريكا وبريطانيا وأوكرانيا في كييف وإجلاؤهم إلى ملاجئ
  • الجيش الروسي يسقط مسيّرات أوكرانية في القطب الشمالي
  • أوكرانيا تسقط 20 مسيرة روسية قبل زيارة مرتقبة لوزيري خارجية بريطانيا وأمريكا