أثار النجم المصري محمد صلاح جدلا واسعا باحتفاله اليوم بهدف في مرمى إيبسويتش بالجولة الأولى من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتا، حيث ظهر محتفلا بعلامة القوس والسهم والتي تعتبر علامة خاصة بشعار نادي الزمالك.

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي حالة من الجدال، خصوصا بعد نشر العديد من جماهير الزملكايو صورة الاحتفال الخاص بصلاح، كعلامة لشعار الأبيض، حيث فسرته بولاء اللاعب وانتمائه إلى نادي القلعة البيضاء.

في الوقت نفسه ربط البعض الأخر بأن احتفال صلاح مرتبط بالبطل الأولمبي أحمد الجندي، الحاصل على الميدالية الذهبية في أولمبياد باريس الأخيرة، برياضة الخماسي الحديث، والتي تشمل الرماية، وذلك في ظل الصداقة القوية بين صلاح والجندي.

وعلمت «الأسبوع» من مصدر مقرب لمحمد صلاح بأن احتفال النجم المصري عادي وطبيعي وغير مرتبط بأي حدث ولا أي فريق، وأن صلاح له احتفالات خاصة يفعلها من أجل ارتباطه بجمهوره في جميع أنحاء العالم، باعتباره وأحد من أهم وأفضل اللاعبين على الساحة العالمية.

محمد صلاح يواصل تحطيم الأرقام القياسية

وسطر النجم الدولي المصري محمد صلاح تاريخًا جديدًا في الكرة الإنجليزية، وذلك بعدما قاد الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول للفوز على مضيفه إيبسويتش تاون بهدفين دون رد، في الجولة الأولى من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز «بريميرليج» هذا الموسم 2024-2025.

وافتتح البرتغالي ديوجو جوتا أول أهداف فريق ليفربول في المباراة أمام إيبسويتش تاون، وذلك عند الدقيقة 59 من زمن شوط اللقاء الثاني عقب صناعة مميزة من نجم الفراعنة محمد صلاح، ليضع «الريدز» في المقدمة.

ونجح النجم الدولي المصري محمد صلاح، في تسجيل ثاني أهداف ليفربول بالمباراة، وذلك عند الدقيقة 64 من زمن شوط اللقاء الثاني، بطريقة رائعة ليواصل تحطيم الأرقام القياسية.

وخلال 7 مباريات افتتاحية نجح محمد صلاح في هز شباك الخصوم في 9 مناسبات، ولم يفشل في التسجيل سوى مرة واحدة أمام تشيلسي في الموسم الماضي، إذ تولى زميله الكولومبي لويس دياز الأمر بالنيابة عنه، في المباراة التي انتهت بهدف لكل فريق.

وعقب هدفه في شباك إيبسويتش تاون، وصل النجم الدولي محمد صلاح إلى الهدف رقم 10، لينفرد بهذا الرقم القياسي وحده، متفوقًا على شيرار وروني ولامبارد، ويصبح أكثر لاعب تسجيلًا في الجولة الأولى في تاريخ البريميرليج.

كما وصل نجم منتخبنا الوطني محمد صلاح للمباراة رقم 350 بقميص نادي ليفربول في مختلف البطولات بمواجهة إيبسويتش تاون في افتتاح الدوري الإنجليزي السبت الماضي، ونجح إيضًا في إحراز الهدف رقم 300 من 350 مباراة لعبهم مع ليفربول.

وعلق محمد صلاح، نجم نادي ليفربول الإنجليزي، على تحطيم الرقم التاريخي كأكثر من سجل في افتتاحية البريميرليج، حيث قال: مواجهة فريق صاعد حديثا للدوري الممتاز على ملعبه تبقى دائما مهمة صعبة، والجماهير تكون متحمسة للغاية، كنا نعرف ذلك قبل المباراة بفضل خبراتنا، لذا توقعنا مواجهة صعبة وأتمنى أن أسجل الأهداف باستمرار على مدار الموسم، وأحاول دائما مساعدة الفريق، وأكون سعيدا بتسجيل الأهداف أو صناعتها.

كما أشاد الحساب الرسمي للدوري الإنجليزي، بالفرعون المصري محمد صلاح بعد صناعته لهدف وتسجيله لآخر خلال مباراة ليفربول ضد إيبسويتش تاون.

ونشر الحساب الرسمي للدوري الإنجليزي صورة للفرعون المصري معلقاً عليها «ملك البدايات»، في إشارة لكون صلاح اللاعب الأكثر تسجيلاً للأهداف في الجولات الافتتاحية في الدوري الإنجليزي برصيد 9 أهداف.

أرقام يرغب الفرعون المصري في تحطيمها

ويتطلع محمد صلاح لتحطيم رقم جيرمان ديفو الفارق عنه بـ6 أهداف، وروبي فاولر الفارق بـ7 أهداف، والنجم الفرنسي تيري هنري الفارق عنه بـ19 هدفا، وفرانك لامبارد الفارق عن المصري بـ21 هدفا في الموسم المقبل.

ويرغب نجم الفراعنة في الفوز بالحذاء الذهبي ليصبح الأكثر تتويجًا بها برصيد 4 مرات متخطياً تيري هنيري، حيث سبق وأن فاز كليهما بالجائزة 3 مرات من قبل.

ويصارع الفرعون المصري على لقب الهدف التاريخي لليفربول، إذ يحتل المركز الخامس برصيد 209 أهداف بفارق 137 هدفا عن إيان راش الهداف التاريخي للنادي بـ346 هدفًا.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محمد صلاح الدوري الإنجليزي صلاح مباريات الدوري الإنجليزي أرقام محمد صلاح النجم محمد صلاح احتفال محمد صلاح الدوری الإنجلیزی المصری محمد صلاح إیبسویتش تاون

إقرأ أيضاً:

صلاح يعود إلى ليفربول بعد تألقه مع "الفراعنة"

غادر النجم الدولي المصري محمد صلاح، العاصمة المصرية القاهرة، اليوم الأربعاء، متوجهاً بطائرة خاصة للعاصمة البريطانية لندن.

ويستعد صلاح للانضمام مجددا لصفوف فريقه ليفربول، الذي يواجه ضيفه نوتينغهام فورست، يوم السبت المقبل، في المرحلة الرابعة لبطولة الدوري الإنجليزي.

#محمد_صلاح يضيف الهدف الثالث لـ #مصر

مصر v بتسوانا 3-0#مصر_بتسوانا | #تصفيات_كأس_أمم_أفريقيا | #منتخب_مصر pic.twitter.com/BlzAgJtXUp

— 24.ae | رياضة (@20foursport) September 10, 2024

وكان صلاح عاد إلى القاهرة في وقت مبكر من صباح اليوم، ضمن بعثة المنتخب المصري القادمة على متن طائرة خاصة من مطار فرانسيستاون ببوتسوانا، عقب فوز منتخب الفراعنة 4-0 على مضيفه المنتخب البوتسواني بالجولة الثانية في المجموعة الثالثة للتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2025 بالمغرب.

#منتخب_مصر يحتفي بمئوية #محمد_صلاح https://t.co/bn3ZaGCXBP

— 24.ae | رياضة (@20foursport) September 10, 2024

وأحرز صلاح هدفاً خلال فوز منتخب بلاده على بوتسوانا، علما بأنه شارك أيضاً في انتصار الفريق 3-0على ضيفه منتخب الرأس الأخضر (كاب فيردي) في الجولة الافتتاحية للمجموعة، التي تتربع مصر على صدارتها برصيد 6 نقاط، بفارق 3 نقاط أمام أقرب ملاحقيها منتخب الرأس الأخضر.

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة ليفربول ونوتينجهام في الدوري الإنجليزي
  • موعد مباراة ليفربول ونوتينجهام فورست في الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة والتشكيل
  • الإعلان عن الفائز بجائزة لاعب الشهر في الدوري الإنجليزي.. صلاح أم هالاند؟
  • فضل شاكر يخطف الأنظار بأحدث أعماله الغنائية الجديدة
  • مواعيد مباريات الجولة الرابعة في الدوري الإنجليزي.. ليفربول يلاقي نوتينجهام
  • موعد مباراة ليفربول القادمة في الدوري الإنجليزي بمشاركة محمد صلاح
  • صلاح يعود إلى ليفربول بعد تألقه مع "الفراعنة"
  • موعد مباراة برايتون وإيبسويتش تاون في الدوري الإنجليزي
  • ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي 2024-2025 قبل بداية الجولة الرابعة
  • تحذير.. راتب صلاح “ثقب” يهدد سفينة ليفربول بـ”الغرق”