تفقد الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة إحدى المراحل التدريبية لمشروع تكتيكي بجنود والذي تنفذه إحدى وحدات الجيش الثالث الميداني، وذلك في إطار خطة التدريب القتالي لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة.

وألقى اللواء أح هشام شندي قائد الجيش الثالث الميداني، كلمة أكد خلالها أن رجال الجيش الثالث الميداني يبذلون أقصى جهد للمحافظة على ما لديهم من أسلحة ومعدات للوصول إلى أعلى مستويات الكفاءة القتالية لتنفيذ كافة المهام التي توكل إليهم بكفاءة واقتدار.

بدأت المرحلة بعرض التوجيه الطبوغرافي والتكتيكي، وقام الفريق أحمد خليفة بالمرور على مناطق التدريب للوحدات المشاركة بالمشروع، واستمع إلى شرح تفصيلي تضمن مراحل الإعداد الإداري والفني لمختلف التخصصات طبقاً لبرامج تدريبية تحقق أقصى استفادة للفرد المقاتل.

وأكد الفريق أحمد خليفة على حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تطوير منظومة التدريب القتالي وفقاً لأحدث النظم العلمية الحديثة بما يحقق الواقعية والاحترافية في التدريب، كما ناقش عدداً من القادة والضباط في أسلوب تنفيذهم لمهامهم، مؤكداً على ضرورة الاهتمام بالحالة الإدارية والمعيشية للفرد المقاتل، مشيداً بالأداء المتميز والكفاءة القتالية العالية لرجال الجيش الثالث الميداني.

حضر المرحلة عدد من قادة القوات المسلحة.





المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات أعلى مستويات الجيش الثالث الميدانى القوات المسلحة الكفاءة القتالية برامج تدريب أحدث أداء أركان الجیش الثالث المیدانی الفریق أحمد خلیفة

إقرأ أيضاً:

يواجهون ظروفًا قاسية.. البرهان يتفقد النازحين في عطبرة

 

منذ اندلاع الحرب في الخامس عشر من أبريل 2023 يواجه المدنيون في السودان ظروفا مأساوية، إذ نزح داخليًا أكثر من عشرة ملايين مواطن أو إلى دول الجوار، وذلك وفقا لتقارير رسمية للأمم المتحدة

التغيير: عطبرة

تفقد رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان اليوم معسكر النهضة للنازحين في مدينة عطبرة بولاية نهر النيل.

ومنذ اندلاع الحرب في الخامس عشر من أبريل 2023 يواجه المدنيون في السودان ظروفا مأساوية، إذ نزح داخليًا أكثر من عشرة ملايين مواطن أو إلى دول الجوار، وذلك وفقا لتقارير رسمية للأمم المتحدة.

وفي أحدث تصريح لها، قالت المديرة الإقليمية لصندوق الأمم المتحدة للسكان للدول العربية، ليلى بكر، إن الوضع في السودان هو من أبشع الأوضاع التي شهدَتها خلال مسيرتها المهنية في الأمم المتحدة الممتدة على مدار 30 عاما.

وأفادت المسؤولة الأممية بأنها زارت أحد ملاجئ النساء في منطقة ديم عرب في مدينة بورتسودان الذي كان من المفترض أن يستوعب بضع مئات من الأشخاص، لكنه يؤوي الآن أكثر من 2000 نازحة، مضيفة أن “هذه بيئة مزدحمة للغاية”.

وقالت: إن الآلاف من النساء مكتظات في ملجأ في بورتسودان، حيث ليس لديهن مياه نظيفة، ولا نظافة، ولا طعام كافٍ لوجبتهن التالية، ولا رعاية طبية لهؤلاء النساء النازحات.

ومنذ اندلاع الحرب قبل أكثر من عام فشلت أكثر من جولة مفاوضات لإيقاف القتال في السودان بين القوات المسلحة وقوات الدعم السريع، وهما الفصيلان الرئيسيان المتقاتلان.

وشهدت مدينة جينف السويسرية آخر المحاولات الدولية برعاية أمريكية سعودية لتحقيق اتفاق “وقف إطلاق النار” بين القوات المسلحة بقيادة البرهان والدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو “حميدتي”، إلا أن المفاوضات انهارات بعد رفض الجيش الذهاب إلى جنيف ورهنه للتفاوض بتنفيذ بنود اتفاق جدة.

وبحسب بيانات للجان المقاومة والطوارئ السودانية، يواجه النازحون داخل مراكز الإيواء في المدن الآمنة شمال وشرق البلاد ظروفًا قاسية، تتعلق بالسكن والمأكل والمشرب وغياب الرعاية الصحية في ظل انتشار للأوبئة مثل الكوليرا والاسهالات المائية والملاريا.

 

 

 

الوسومالبرهان النازحين حرب السودان

مقالات مشابهة

  • «أحمد إسماعيل.. وزير حربية النصر».. فيلم جديد على شاشة «الوثائقية» قريبا
  • وزير الدفاع: القوات المسلحة ماضيةً بكل قوة في تطوير خطط التدريب القتالي
  • خسائر فادحة.. الجيش الروسي يتصدى لغزو أوكراني بمقاطعة كورسك
  • وزير الدفاع يتفقد قاعدة محمد نحيب العسكرية
  • زين تدشن المرحلة الأولى في مشروع التدريب المهني والحرفي
  • وزير الدفاع من قاعدة محمـد نجيب العسكرية: ماضون بكل قوة في تطوير التدريب القتالي
  • وزير الدفاع يتفقد قاعدة محمد نجيب العسكرية
  • يواجهون ظروفًا قاسية.. البرهان يتفقد النازحين في عطبرة
  • خليفة بن طحنون يُعزي في وفاة زوجة أحمد المنصوري
  • شاهد بالفيديو.. مواطن صيني يسخر من مقتل القائد الميداني البارز في الدعم السريع “قرن شطة” ويتغنى باسم القوات المشتركة