فشل الفريق الأول لكرة القدم بنادي المقاولون العرب في الحفاظ على مكانه وسط دوري الأضواء والشهرة، وودع مسابقة الدوري الممتاز «دوري نايل» هذا الموسم 2023/2024، وذلك عقب التعادل مع نظيره الإسماعيلي، ليكمل «ذئاب الجبل» عقد الهابطين إلى مسابقة دوري الدرجة الثانية المصري رفقة الداخلية وبلدية المحلة، بينما تأهل الثلاثي «بتروجيت - غزل المحلة - حرس الحدود» إلى الدوري الممتاز.

وودع الفريق الأول لكرة القدم بنادي المقاولون العرب مسابقة الدوري المصري الممتاز، بهزيمة جديدة أمام فريق الجونة، بهدف نظيف، أمس الأحد، وذلك ضمن منافسات الجولة الأخيرة من مسابقة «دوري نايل» هذا الموسم 2023-2024.

ومن المقرر أن يغيب فريق المقاولون العرب عن مسابقة الدوري الممتاز منذ صعوده في موسم 2005-2006، أي منذ 19 عامًا بالتمام والكمال، حيث شهدت تلك الأعوام صولات وجولات لذئاب الجبل، سواء على المستوى المحلي أو الإفريقي، بالإضافة إلى خروج العديد من اللاعبين من قطاع الناشئين إلى العالمية، مثل النجم الكبير محمد صلاح لاعب ليفربول، وكذلك نجم الجانرز السابق والجزيرة الإماراتي الحالي محمد النني، والنجم السابق لمنتخبنا الوطني عبد الستار صبري.

ويُعد نادي المقاولون العرب أحد الأندية السبعة المتوجة بلقب الدوري المصري الممتاز، رفقة الأهلي أكثر الأندية تحقيقاً للبطولة برصيد 44 نسخة، بالإضافة إلى الزمالك والإسماعيلى والترسانة والأوليمبى وغزل المحلة، حيث توج المارد الأحمر بـ44 لقبا، وتوج الزمالك بـ 14 لقبا، والإسماعيلي يمتلك 3 ألقاب دوري، بالإضافة إلى «المقاولون العرب ـ الترسانة - غزل المحلة - الأولمبي» كل فريق مرة واحدة.

وسبق وتوج فريق المقاولون العرب بلقب كأس الكؤوس الإفريقية ثلاث مرات أعوام 1982-1983-1996، كما توج «ذئاب الجبل» بلقب كأس مصر مرتين أعوام 2003-2004، كما حصد لقب كأس السوبر المصري عام 2004، بالإضافة إلى وصافة بطولة كأس السوبر الإفريقي عام 1997، ووصافة بطولة الأندية العربية الثانية لأبطال الكؤوس عام 1991.

المقاولون العرب منجم النجوم

وسبق ولعب في المقاولون العديد من اللاعبين الذين اصبحوا نجوم على الساحة الإفريقية أو العالمية ومنهم، كريم عبد الرزاق الفائز بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا عام 1978 وتوج مع منتخب بلاده غانا بكأس الأمم الأفريقية 1978، وكان ضمن تشكيلة المقاولون التي فازت ببطولة أفريقيا لأبطال الكؤوس عام 1982، والحارس جوزيف أنطوان بيل والذي تم اختياره حارس مرمى القرن العشرين على مستوى قارة أفريقيا من قبل الاتحاد العالمي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم وأفضل حارس في إفريقيا عام 2000 وشارك مع منتخب الكاميرون 3 مرات في كأس العالم وكان الحارس الأساسي بالإضافة إلى دورة الألعاب الأولمبية عام 1996 في لوس أنجلوس.

بالإضافة إلى حمدي نوح أحد أبرز نجوم الكرة المصرية وساهم مع نادي المقاولون العرب في الفوز ببطولة إفريقيا لأبطال الكؤوس عام 1982 والدوري المصري 1982، وجون أوتاكا أحد أفضل المهاجمين الأفارقة حيث لعب مع منتخب نيجيريا في كأس العالم مرتين وحصل معهم على وصيف أمم إفريقيا عام 2002، ولعب للمقاولون العرب موسم 1997-1998 في سن 16 سنة.

بالإضافة إلى الثلاثي العالمي عبد الستار صبري والذي فاز مع المقاولون بكأس الكؤوس الأفريقية عام 1996 وتوج مع منتخب مصر بكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 1998، ثم ترك النادي عام 1999 ليبدأ رحلة احتراف في أوروبا، وكذلك النجم العالمي محمد صلاح والذي أنضم لصفوف النادي كناشئ عام 2006 ولعب معهم في الدوري الممتاز موسم 2010-2011، ويعد أبرز لاعب مصري حالي والذي فاز بجائزة جائزة أفضل لاعب في أفريقيا مرتين 2017 و 2018 وأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي 2018 ولقب هداف الدوري مرتين 2018 و 2019، وهو أول لاعب مصري يفوز بدوري أبطال أوروبا عام 2019 وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية مع فريقه ليفربول الإنجليزي.

وأيضًا محمد النني والذي أنضم لصفوف النادي كناشيء قبل أن ينتقل إلى نادي بازل برفقة صلاح عام 2013، ثم أنتقل إلى نادي أرسنال الإنجليزي وحقق معهم كأس الاتحاد الإنجليزي موسم 2016-2017 والدرع الخيرية 2017-2018.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المقاولون العرب المقاولون نادي المقاولون العرب نادي المقاولون المقاولين العرب هبوط المقاولون العرب هبوط المقاولون أرقام المقاولون العرب نادی المقاولون العرب الدوری الممتاز بالإضافة إلى مع منتخب

إقرأ أيضاً:

الإعلان عن الفائز بجائزة لاعب الشهر في الدوري الإنجليزي.. صلاح أم هالاند؟

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز عن الفائز بجائزة لاعب شهر أغسطس لموسم 2024-2025، حيث تنافس على الجائزة عدد من أبرز نجوم البريميرليج، من بينهم محمد صلاح جناح فريق ليفربول وإيرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي.

وضمت قائمة المرشحين للجائزة أيضًا بوكايو ساكا وديفيد رايا من آرسنال، وداني ويلبيك لاعب برايتون، وكول بالمر من تشيلسي، وأمادو أونانا من أستون فيلا، وبريان مبيومو لاعب برينتفورد.

هالاند يفوز بجائزة لاعب الشهر

نجح إيرلينج هالاند في الفوز بجائزة لاعب الشهر بعد أداء مذهل خلال شهر أغسطس، حيث سجل 7 أهداف في أول 3 جولات. وقد سجل هدفًا في فوز مانشستر سيتي على تشيلسي بثنائية نظيفة، كما أحرز ثلاثة أهداف "هاتريك" في الفوز أمام إيبسويتش تاون بنتيجة 4-1، وتكرر الهاتريك في انتصار الفريق على وست هام بنتيجة 3-1.

أرتيتا يكشف سبب تجديد عقده مع آرسنال مدير فيورنتينا يكشف سبب فشل ضم نجم برشلونة

من جانبه، قدم محمد صلاح أداءً مميزًا أيضًا خلال شهر أغسطس، حيث سجل 3 أهداف وصنع ثلاثة آخرين في الجولات الثلاث الأولى. أحرز هدفًا وصنع آخر في فوز ليفربول على إيبسويتش تاون بنتيجة 2-0، وسجل هدفين في الانتصار على برينتفورد بنتيجة 2-0، كما أحرز هدفًا وصنع هدفين في الفوز الكبير على مانشستر يونايتد بنتيجة 3-0 في الجولة الثالثة.

مقالات مشابهة

  • المقاولون 2007 يحقق فوزاً ودياً على الداخلية
  • محمد صلاح يقود تشكيل ليفربول ضد نوتينجهام في الدوري الإنجليزي
  • مشاهدة مباراة ليفربول ضد نوتينجهام بث مباشر في الدوري الإنجليزي اليوم
  • يلا شوت بث مباشر.. مشاهدة ليفربول × نوتنجهام فورست Twitter بث مباشر دون "تشفير أو فلوس" | الدوري الإنجليزي الممتاز 2024
  • شاهد مباراة ليفربول ونوتنجهام فورست بث مباشر مجانا.. مباراة ليفربول ???????? و???????? نوتنجهام فورست | الدوري الإنجليزي الممتاز 2024
  • يلا شوت الآن.. بث مباشر مشاهدة مباراة ليفربول ونوتنجهام فورست اليوم في الدوري الإنجليزي الممتاز 2024
  • موعد مباراة ليفربول ونوتنجهام فورست اليوم في الدوري الإنجليزي الممتاز 2024
  • للمرة الثالثة.. هالاند يتفوق على محمد صلاح
  • المقاولون العرب يضم 76 لاعبًا لفرق الناشئين من الاختبارات
  • الإعلان عن الفائز بجائزة لاعب الشهر في الدوري الإنجليزي.. صلاح أم هالاند؟